قبل مشاهدة الفيلم … 10 معلومات حول ستيبن وولف Steeppenwolf عدو فرقة العدالة

قبل مشاهد الفيلم.. 10 معلومات حول ستيبن وولف Steeppenwolf عدو فرقة العدالة
0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

تبين من المشاهد الإضافية الخاصة بفيلم Batman v Superman: Dawn of Justice أنّ شخصية Steppenwolf سوف تكون الشرير الرئيسي في فيلم DC المرتقب Justice League، ليكون بذلك أول شرير كوني ينتقل من الكوميكس إلى الشاشة الكبيرة في تاريخ أفلام دي سي، ويجسدها بالفيلم الممثل الأمريكي كيران هايندز.

يعد اختيار ستيبن وولف ليكون خصم أعضاء فرقة العدالة في أول ظهور سينمائي لهم اختيارًا موفقًا في نظر الكثيرين، حيث أنّ تلك الشخصية تتوافر بها العديد من المزايا التي تجعلها مثاليةً، أولها أنّه خصم بالغ القوة يليق بأن يكون سببًا في تحالف ستة أبطال خارقين معًا من أجل التصدي له، وثانيها أنّ ظهور ستيبن وولف في الفيلم الخامس من أفلام عالم دي سي السينمائي الممتد DC Extended Universe يساهم في فتح آفاق أخرى داخل ذلك العالم، حيث أنّ الشخصية تنتمي إلى بُعد كوني آخر ممتلئ بالشخصيات الشهيرة في عالم الكوميكس، والمتوقع ظهورها بالأفلام اللاحقة. هذا بالإضافة إلى أنّ ستيبن وولف من الشخصيات التي لم تستغل كثيرًا في السينما أو مسلسلات الكرتون، وهذا يجعل الأمر أكثر غموضًا وتشويقًا.

تحاول أراجيك فن من خلال الفقرات التالية إظهار بعض ملامح شخصية الخصم في الفيلم المرتقب، والتعريف به ورصد أهم الأحداث التي مر بها استنادًا إلى ما ورد عنه في أعداد الكوميكس.

أفلام عالم دي سي السينمائي مرتبة من الأسوأ للأفضل

أحد الأشرار ذوي القوة المطلقة

New Gods فيلم justice league

مرت سلاسل كوميكس دي سي بالعديد من مراحل التطوير منذ ثلاثينات القرن الماضي وحتى الآن، كان من أبرزها عملية إعادة تشكيل عالم DC بالكامل والتي قام بها فنان الكوميكس الشهير جاك كيربي، حيث قام من خلال سلسلة أعداد New Gods – التي بدأ إصدارها في 1971 – باستحداث أبعاد جديدة لمسرح الأحداث، وكذلك ابتكر العديد من الشخصيات الجديدة.

تدور أحداث تلك السلسلة في نقطة بعيدة من الكون، وتحديدًا على كوكبين أولهما يدعى نيو – جينيسيس New Genesis الذي يضم مجموعة من الكائنات الخارقة المسالمة، بينما الآخر هو كوكب أبوكاليبس الذي تسكنه كائنات مشابهة، إلّا أنّها تسعى للتوسع على حساب الكواكب الأخرى وعن طريق فرض سيطرتها على المجرات المختلفة، وذلك هو المعسكر الذي ينتمي إليه ستيبن وولف Steppenwolf.

تسببت تلك الشخصيات الجديدة في استحداث مصطلح جديد في عالم الكوميكس وهو “الشرير الكوني”، حيث أنّ ساكنيه يتمتعون بقوة بالغة كما أنّ أعمارهم ترجع إلى آلاف السنين، ويتم تبرير ذلك بأنّ الكواكب التي نشأو عليها قريبة من النقطة المسماة المصدر “The Source“، و الذي يتضح من الأحداث أنّه مصدر طاقة الكون بالكامل، تعتبر تلك الشخصيات بمثابة نظائر الآلهة المتعددة في الحضارة الإغريقية القديمة.

قائد عسكري من طراز فريد

Steppenwolf فيلم justice league

النسبة الأكبر من أشرار الكوميكس بشكل عام، وأشرار عالم دي سي بصفة خاصة يفضلون العمل بشكل منفرد ويعتمدون على قواهم الخارقة، باستثناء مجموعة صغيرة يقودون مجموعة من الخارجين على القانون مثل: الجوكر والبطريق وبلاك ماسك، أو على أقصى تقدير يترأسون مجموعة من المقاتلين المهرة مثل رأس الغول.

يختلف الأمر كثيرًا بالنسبة لشخصية ستيبن وولف Steppenwolf، حيث أنّه يمتلك كم مهول من القدرات الخارقة للطبيعة تجعله بمفرده واحدًا من أقوى الأشرار الخارقين Super Villains في عالم الكوميكس، مثل القوة العضلية والسرعة واستخدام أسلحة ذات خواص فريدة صممت له خصيصًا في الكوكب الذي جاء منه مثل الفأس والسيف، لكن رغم كل ذلك تنبع قوة ستيبن وولف الحقيقة من ذكائِه الحاد وخبرته العسكرية التي اكتسبها من خلال قيادته لجيوش كوكب أبوكاليبس وخوضه آلاف الحروب، حتى أنّه في كثير من الأحيان لا يضطر للخروج إلى الميدان بنفسه ويكتفي بتوجيه الجنود وإدارة المعركة استراتيجيًا.

أنجب طفلة من Wonder Woman !!

Fury صوة

هل توقعت قبلًا أن تكون هناك علاقة عاطفية جمعت بين أحد أبطال دي سي الخارقين وبين أحد الأشرار؟! … ذلك حدث بالفعل على الأرض الثانية Earth 2، حيث التقت ديانا برنس/ ووندر وومان بشخصية ستيبن وولف وبالطبع كانت تجهل حقيقته، وجمعت الشخصيتين علاقة عاطفية نتج عنها حمل ووندر وومان وإنجابها طفلة تسمى دونا وتعرف أيضًا باسم “فوري”.

تعد شخصية دونا واحدة من أقوى الشخصيات في عالم DC كوميكس، حيث أنّها تحمل العديد من الخصائص التي تميز سكان كوكب أبوكاليبس ورثتها عن أبيها Steppenwolf، بالإضافة إلى امتلاكها صفات الأمازونيات التي أخذتها عن أمها Wonder Woman، وفي فترة الشباب حددت دونا مصيرها واتخذت جانب الأخيار، بل إنّها كانت من أوائل من تصدوا إلى ستيبن وولف أثناء الغزو الثاني للأرض.

تقييم فيلم Wonder Woman “واندر وومان” … حول الإنسانية في عالم كئيب ومظلم

تربطه صلة قرابة بالشرير Darkseid

Darkseid صورة

تتشابه الكائنات الكونية أو الآلهة الجدد New Gods بصورة كبيرة مع الآلهة المتعددة في الحضارات القديمة، حيث تم تقديمهم في صورة عائلات تحكم أبعادًا بعيدة من الكون وتتصارع فيما بينها على العرش في بعض الأحيان. أبرز تلك الشخصيات هو الشرير المعروف باسم دارك سايد Darkseid الذي يعد أقوى الأشرار في كوميكس دي سي وهو عدو فرقة العدالة اللدود.

هناك صلة قرابة تربط بين ستيبن وولف و دارك سايد حيث أنّ الأول خال الثاني، إذ أنّ دارك سايد هو ابن الآلهة هيجرا Heggra شقيقة ستيبن وولف، ورغم أنّ الخال هو الأكبر سنًا إلّا أنّه يعمل تحت إمرة ابن شقيقته باعتباره أبرز قادة جيوشه.

يشار هنا إلى أنّ بعض الأخبار قد أشارت أنّ فيلم Justice League الثاني سوف يشهد ظهور شخصية دارك سايد، وأنّ ظهور ستيبن وولف بالأخص في الفيلم الأول المنتظر عرضه هذا الشهر ما هو إلّا تمهيد لذلك الحدث، خاصةً أنّ علامة أوميغا (Ω)  الخاصة بشخصية دارك سايد ظهرت ضمن أحداث فيلم Batman v Superman: Dawn of Justice، حيث كانت مرسومةً على الأرض الرملية في مشهد الحلم الذي راود بروس واين، مما يعني أنّ تلك الرؤية كانت تحذيرًا من الخطر الذي يشكله دارك سايد وليس ستيبن وولف.

أحد أسباب قوة دارك سايد

Parademons صورة

الأعداد الأولى التي ظهرت من خلالها شخصيات New Gods شهدت أحداثًا عديدةً مختلفةً عما تم تقديمه من خلال السلاسل التي تم إصدارها لاحقًا، حيث أنّ في الأعداد الأولى أعد دارك سايد فخًا لخاله ستيبن وولف حتى يقضي عليه، ومن ثم يتمكن هو من الانقلاب على أمه واعتلاء عرش أبوكاليبس.

لكن في الروايات الأخرى استمر ستيبن وولف على رأس جيش أبوكاليبس بل وتم إظهاره في صورة أفضل الجنرالات على الكوكب، حتى أنّ دارك سايد كان ينظر إليه باعتباره أحد أسباب قوته وكان يستعين به دائمًا في معاركه الكبرى والحاسمة، ومن بينها استكشاف المريخ وغزو الأرض بالإضافة إلى حروبهم ضد كوكب نيو – جينيسيس، مما يمكن معه القول أنّ توسع دارك سايد وسيطرته على الكواكب والعوالم الأخرى ما كان ليتحقق لولا امتلاكه مساعدًا بمهارة وذكاء ستيبن وولف.

يتكون الجيش الذي يقوده Steppenwolf من مخلوقات فضائية غريبة تمتلك قوى خارقة تعرف باسم Parademons، تلك المخلوقات المجنحة ظهرت للمرة الأولى خلال مشهد حلم باتمان في فيلم Batman v Superman: Dawn of Justice، كما أنّها ظهرت مرة أخرى في الإعلان الدعائي الخاص بفيلم Justice League، مما يعني أنّ الأبطال هنا لن يواجهوا خصمًا واحدًا كما كان الحال في حربهم ضد دومزداي، بل أنّهم سيخوضون مواجهةً ضد جيش كامل!

تعاون مع شرير مستنسخ من سوبر مان

 Brutaal Superman صورة

قام Steppenwolf في وقت ما باستنساخ البطل الخارق سوبرمان للاستفادة من قواه الخارقة في حروبه المختلفة، عرفت تلك النسخة من سوبرمان باسم بروتال Brutaal، وقد حارب جنبًا إلى جنب مع ستيبن وولف في العديد من المعارك من بينها حربه ضد الجيش العالمي، وكذلك حربه ضد الفوانيس الخضراء Green Lanterns، لكن في نهاية المطاف انقلب المُستنسخ على ستيبن وولف وفتك به.

تتكتم شركة دي سي على الهيئة التي سيعود بها سوبرمان إلى الأحداث بعد موته في الفيلم السابق، كما أنّ بروس واين ذكر في الإعلان الدعائي جملة تشير إلى هزيمة اللانترز وكذلك ذكر شيئًا حول مخلوق كريبتوني!! … تلك العناصر الثلاثة متوفرة في القصة السابقة، فترى هل تستعين بها DC فعلًا في فيلم Justice League وتتم إعادة سوبرمان من خلال الشرير ستيبن وولف؟!!

عاد للحياة أكثر من مرة

شخصية ستيبن وولف

ظهرت شخصية ستيبن وولف في العديد من أعداد الكوميكس المختلفة، ورغم أنّه ينتمي إلى فئة الشخصيات ذات القوة المطلقة والتي يتم تقديمها للمتلقي باعتبارها شخصيات خالدة، إلّا أنّه قد لقى حتفه أكثر من مرة لأسباب مختلفة، لكن رغم ذلك لم تغب شخصية Steppenwolf طويلًا عن مسرح الأحداث، حيث كان المؤلفون يعيدون إحيائها مرة أخرى بطرق متعددة.

هذا يضعنا أمام احتمال انتهاء أحداث فيلم Justice League بمقتل شخصية Steppenwolf، لكن ذلك أيضًا لا يعني عدم ظهوره في أي أفلام مستقبلية ضمن عالم DC السينمائي، بل أنّه قد يعود في أي لحظة أكثر قوة من ذي قبل.

جميع أفلام عالم دي سي السينمائي حتى عام 2020 … وطريقة مشاهدتها حسب الجدول الزمني لها

تمرد على دارك سايد ولا يسعى إلى تدمير الأرض

Steppenwolf Justice League صورة

اعتدنا في قصص الكوميكس والأفلام المأخوذة عنها مشاهدة مخلوقات غريبة من أبعاد أخرى تغزو الأرض بهدف تدميرها وإبادة مظاهر الحياة عليها، لكن ستيبن وولف ليس بتلك الحماقة ولا يغزو الأرض بهدف إبادة الكوكب بشكل تام، إنّما هدفه من ذلك تدمير كافة مظاهرة القوة على سطح الكوكب، والقضاء على كل شخص يمتلك القدرة على مواجهته والتصدي له وفي مقدمتهم أبطال فرقة العدالة.

هدف Steppenwolf من ذلك هو فرض سيطرته التامة على الأرض وإعلان نفسه سيدًا عليها، وقد قام بذلك بالفعل في أحد أعداد الكوميكس، مما أدى إلى اندلاع خلاف بينه وبين – قائده الأعلى – دارك سايد، حيث رفض ستيبن وولف تسليم الكوكب له وأعلن نفسه سيدًا على الأرض واستقل به عن أبوكاليبس، مما اعتبره دارك سايد تمردًا عليه وأرسل قواته للانتقام منه واسترداد الأرض من قبضته، لكن الغريب أنّ ستيبن وولف لم يهرب وأصر على الدفاع عن عالمه الخاص الممثل في كوكب الأرض.

يمكن القول بأنّ العلاقة بين دارك سايد وستيبن وولف مضطربة على الدوام، حيث أنّ ستيبن وولف يدرك تمامًا أنّ دارك سايد يبقيه إلى جانبه فقط بسبب مهاراته وقدرته على قيادة الجيوش وتحقيق الانتصارات، إلّا أنّه لن يتردد في التخلص منه إذا وجد بديلًا يحل محله، ولذلك فكر في أن يسبقه بخطوة وينقلب عليه ويؤسس عالمه المستقل بعيدًا عن سيطرته … هل من الممكن أن تستغل DC تلك القصة ونشاهد في الجزء الثاني من Justice League صراعًا متعدد الأطراف بين دارك سايد وستيبن وولف من جهة، وبين فرقة العدالة وجيش أبوكاليبس من جهة أخرى؟! … لا أحد يعلم!

أهمية صناديق الأم Mother Boxes

Mother Boxes صورة

تم التركيز بصورة كبيرة على الصناديق الأم Mother Boxes في أحداث عالم دي سي، حيث ظهرت للمرة الأولى في المشاهد المضافة في فيلم Batman v Superman: Dawn of Justice ، كما تكرر الأمر مرة أخرى في الإعلان الدعائي الخاص بفيلم Justice League.

تمثل الصناديق الأم أهمية بالغة بالنسبة لشخصية ستيبن وولف وكوكب أبوكاليبس بشكل عام، تلك الصناديق ما هي إلّا تقنية بالغة التطور تم تصنيعها باستخدام عنصر غامض يشار له بالرمز “X”، تم إنشاء تلك الصناديق للمرة الأولى من قبل أحد علماء كوكب نيو – جينيسيس … تمنح تلك الصناديق مالكها قدرات غير محدودة مثل نقل الطاقة والتلاعب بالطاقة بالإضافة إلى قدرتها على فتح المعابر بين المجرات والأبعاد الكونية المختلفة.

قتل اثنين من فرقة العدالة!!

Steppenwolf vs Wonder Woman صورة

جرت العادة على انتصار الأبطال الخارقين في نهاية المطاف وتمكنهم من دحر قوى الشر، لكن مع وجود شخصية Steppenwolf لا يمكن ضمان انتهاء فيلم Justice League المرتقب بتلك الطريقة.

يمتلك ستيبن وولف قوة مطلقة تمكنه من التصدي لأقوى الشخصيات في عالم دي سي والقضاء عليه لن يكون أمرًا سهلًا حتى في حالة تحالف أعضاء فرقة العدالة ضده، حيث أنّ أحد أعداد كوميكس DC’s New 25 قام ستيبن وولف بمهاجمة العالم الموازي المسمى الأرض الثانية Earth 2، مما دفع أشهر ثلاث شخصيات في عالم DC للتحالف معًا من أجل التصدي له وهم “باتمان، سوبرمان، ووندر وومان”، إلّا أنّ الأمور سارت بشكل يخالف المتوقع حيث عجز الأبطال الثلاثة عن مواجهة ذلك الخصم العنيد، وتمكن في النهاية من القضاء على سوبرمان، وخاض قتالًا طويلًا في مواجهة ووندر وومان إلّا أنّه في النهاية تمكن من قتلها هي الأخرى!! …

شهدت نهاية فيلم Batman v Superman: Dawn of Justice نهاية مأساوية، حيث تمكن الشرير دومزداي من القضاء على البطل الخارق سوبرمان، فهل من الممكن أن تقدم دي سي على تكرار الأمر في فيلم Justice League على يد ستيبن وولف؟! …

0

شاركنا رأيك حول "قبل مشاهدة الفيلم … 10 معلومات حول ستيبن وولف Steeppenwolf عدو فرقة العدالة"

أضف تعليقًا