0

كانت بدايتها كمذيعة على شاشات الفضائيات ثم انتقلت للتمثيل عام 2002 من خلال سيت كوم شباب أون لاين، وحققت النجاح بكافة الأدوار التي نسبت إليها مع اختلاف تلك الأدوار ما بين الكوميدي والدرامي ومن أولى بطولاتها السينمائية مع المخرج الكبير “يوسف شاهين” وذلك من خلال فيلم “إسكندرية نيويورك” وقد حققت نجاحًا كبيرًا وأثبتت وجودها خلال وقت قصير حيث برعت في تجسيد مجموعة مختلفة ومتنوعة من الأدوار السينمائية، كما عملت أيضًا مع شركة “نيو سينشيري برودكشن”، كما قدمت الغناء ومن ألبوماتها “مكانك” “إحكي”.

بشري مع محررة موقع أراجيك

حرص موقع “أراجيك” على إجراء حوار خاص مع الفنانة بشرى، لتكشف لنا سبب عودتها للسينما المصرية مرة أخرى بفيلم “معالي ماما”، بعد غياب سنوات طويلة عنها، حيث قالت “أنا في الأساس ممثلة، حبي لإدارة مهرجان الجونة السينمائي جاء من غضبي الشديد على واقع المهرجانات السينمائية في مصر، والطريقة التي تدار فيها في مصر، وهذا هو الحافز الذي جعلني أتواصل مع رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، لإقامة مهرجان سينمائي يكون إنساني وثقافي وسياحي”.

وتابعت بشرى خلال حوارها مع موقع “أراجيك”، “أنا ظليت خمس سنوات مهتمة بالمهرجان حتى يظهر بالشكل المناسب، ولو ضاع من عمري أكثر من ذلك، لن أستطيع تقديم أدوار بسبب العمر، ثم إن سوق العمل ممكن أن يأخذ عني فكرة بأننا اعتزلت الفن واتجهت للإنتاج أو الإدارة”.

وأشارت بشرى إلى أنها تجسد في فيلم “معالي ماما”، دور إمرأة قيادية مسؤولة عن منصب مهم وهذه الشخصية قريبة من شخصيتها الحقيقية، والفيلم يناقش علاقة المرأة الناجحة بمنزلها وأسرتها، وهو فيلم يقع في إطار اجتماعي لايت.

عودة السينما المصرية:

وأعربت الفنانة بشرى عن سعادتها الشديدة لعودة السينما مرة أخرى، ووجود نجوم كبيرة في المنافسة السينمائية الحالية، كما أشارت إلى أنها شاهدت معظم الأفلام التي عرضت في السينما، موضحة أنها تعتبر فيلم “عروستي”، للفنانة جميلة عوض، والفنان أحمد حاتم، أفضل فيلم في السينما، يليه فيلم “النمس والأنس”، لمحمد هنيدي يليه “العارف”، لأحمد عز.

كما أوضحت أن فكرة فيلم 200 جنيه، جيدة، ولكن عندها بعض التحفظات بخصوص التنفيذ، مشيرة إلى أن العمل كان من الممكن أن يظهر بطريقة أفضل مما ظهر عليه.

عدم تكريم النجوم الكبار في المهرجانات:

بشري

قالت بشرى أن مهرجان الجونة السينمائي، هو مهرجان خاص بالسينما والشباب فقط، ورغم ذلك هي والقائمون على المهرجان يسعون لتكريم النجوم الكبار، على رأسهم الفنانة ميرفت أمين، ولكن للأسف ظروفها النفسية لا تسمح بعد أن فقدت صديقتين عزيزتين عليها، وهم “دلال عبد العزيز، رجاء الجداوي”، وأشارت إلى إنها دعيت الفنان حسن يوسف مرتين للتكريم ولكن للأسف كان يوجد سوء فهم على مدار مرتين.

التبرع بالأعضاء:

اعترضت بشرى على هجوم بعض الناس على تصريحات الفنانة المصرية إلهام شاهين، بخصوص تبرعها بأعضائها بعد وفاتها، حيث قالت “إلهام شاهين شخصية قوية وصاحبة موقف وشجاعة، وعندها القدرة أن تقول ما هي مقتنعة به دون خوف، وبما أن الشيوخ والدين لم يحرم، لماذا يهاجمها الناس، وينتقدها ويحرم ما تقوله، رغم أن الدين لم يحرم ذلك، فهذا التصرف تصرف إنساني، وهو أن يساعد الإنسان أخوه الإنسان حتى بعد وفاته”.

وروت بشرى قصة وصية والدها قبل الموت، حيث قالت “والدي كان واضع بطارية في القلب، وكتب وصية بعد وفاته، أن تنقل هذه البطارية إلى شخص مريض فقير، لا يستطيع شراءها، ولكن بعد وفاته، علمت بأنه لا يصح أن تنقل البطارية من مريض لآخر، حتى لا يسبب له تلوث، فالبعض نصحني بأن نضع ثمن هذه البطارية في المستشفى، حتى يستطيعوا شراء بطارية جديدة لأي مريض يحتاجها، وبهذا نكون قد نفذنا وصيته.

المهرجانات الشعبية:

بشري

وكشفت الفنانة بشرى أنها لا تمانع من تقديم المهرجانات الشعبية مرة أخرى، ولكنها تنتظر وتبحث عن كلمات مناسبة لها وجيدة، فهي تجيد الغناء بالشرقي والغربي، مضيفة إلى أنها لا تمانع أن تشارك النجم محمد رمضان في ديو غنائي، وعرضت هذه الفكرة من قبل، ولكن يبدو أن محمد رمضان غير متحمس لها.

0

شاركنا رأيك حول "بشرى تكشف عن سبب عودتها للسينما مرة أخرى بفيلم “معالي ماما”.. وتؤكد أن مهرجان الجونة السينمائي ليس مجرد سجادة حمراء"