الفنان إسلام إبراهيم
0

استطاع الفنان المصري إسلام إبراهيم، أن يجذب انتباه الكثيرين وتحقيق نجاح ملحوظ بقدراته التمثيلية التي يجيد التعبير عنها سواء بلغة الجسد أوملامح وجهه أو طريقة إلقائه لـ “الإيفيه”، ضمن ماراثون دراما رمضان لهذا العام، من خلال تجسيده لشخصية “حمادة” في مسلسل “بـ 100 وش”، الذي كتبه المؤلفان عمرو الدالي وأحمد وائل، وأخرجته كاملة أبو ذكرى.

إسلام إبراهيم يجسد دور حمادة في مسلسل بـ 100 وش

“حمادة” عبقرينو شبكات الإنترنت، الشاب الذكي الشعبي البسيط، تدفعه الظروف ليكون فردًا في عصابة كونتها “سكر” التي تجسدها الفنانة نيللي كريم، بالتعاون مع “عمر” الذي يقدمه الفنان آسر ياسين، إلى جانب بقية أعضاء الفريق الذي لا تكتمل أي سرقة بدونهم؛ “ماجي” وتجسدها الفنانة علا رشدي، و”سبعبع” يقدمه الفنان شريف دسوقي، و”رضوى” تجسدها الفنانة زينب غريب، و”نجلاء” تقدمها الفنانة دنيا ماهر.

لقطة لبعض أعضاء العصابة في مسلسل "بـ 100 وش"
لقطة لبعض أعضاء العصابة في مسلسل “بـ 100 وش”

كواليس تحضير إسلام إبراهيم لـ “حمادة” في “بـ 100 وش”

ما بين التصرف بذكاء وشجاعة أو سذاجة وضعف، يمر “حمادة” بتحولات درامية كثيرة، وعن هذا يحدثنا إسلام إبراهيم في حواره الخاص لـ “أراجيك فن”: “شكلت مرجعًا جيدًا لشخصية “حمادة” أثناء التحضير؛ بالفهم المعمق لتاريخ وتفاصيل وأسلوب الشخصية؛ ثم التعايش معها لكي تظهر بصورة عفوية بعيدة عن التمثيل بأداء مفتعل؛ حتى إنني فضلت أن ينادونني في لوكيشن التصوير بـ “حمادة وليس إسلام”، مع احتفاظي بطريقة ونبرة صوت “حمادة” طول الوقت في الكواليس؛ حتى يخرج أداؤه بمصداقية على الشاشة”.

إسلام إبراهيم في كواليس تجسيده لشخصية حمادة
كواليس إسلام إبراهيم في مسلسل “بـ 100 وش”

يتابع موضحًا آلية التحضير واستعداده قبل تصوير “بـ 100 وش”: “قررت وقتذاك الذهاب لـ “سايبر” والاحتكاك بشخصيات حقيقية منتمية لطبقة اجتماعية شعبية، تتعامل مع الكمبيوتر والنظم والمعلومات ومطلعين على أنظمة القرصنة؛ وبدأت أطلب تحميل أفلام وأتفاعل معهم لإدراك أسلوب تفكيرهم وردود أفعالهم جيدًا وتجسيد الأداء بطريقة غير متعارضة مع اختلاف المهارات؛ حسبما وجدتهم على دراية كبيرة بالتكنولوجيا والكمبيوتر بالرغم من بساطتهم أو عدم احتراف اللغة الإنجليزية”.

التعاون مع المخرجة كاملة أبو ذكرى

جاء ترشيح “إبراهيم” لـ دور “حمادة” بحسب اختيار المخرجة كاملة أبو ذكرى له، حيث هاتفته أثناء انشغاله في عرض مسرحية مشارك بها في السعودية وقتذاك، ومن ثم شرحت له تفاصيل الدور، وعن ذلك يقول: “وافقت على الفور، واعتذرت عن أعمال فنية أخرى تعرض حاليًا ضمن موسم دراما رمضان الفني؛ للتفرغ لدور “حمادة” في مسلسل بـ 100 وش”، لافتًا إلى أن ردود أفعال الجمهور بعد العرض بمثابة “مفاجأة” لكنه كان متوقعًا أن يكون هذا العمل مختلفًا كعادة أعمال أبو ذكرى”.

المخرجة كاملة أبو ذكري
المخرجة كاملة أبو ذكرى

“شغفي بالتمثيل وصل لقمته بالعمل مع أستاذة كاملة أبو ذكري”.. هكذا يصف إسلام إبراهيم أجواء العمل “الصعب تكرارها” بحسب قوله، موضحًا مميزات العمل معها: “مخلصة، وصادقة، وموهوبة، وتهتم بكل تفاصيل العمل الفني سواء في معاينة المواقع أو مراحل التصوير والمونتاج أو غيره، فضلًا عن حبها للممثل واحترامها له؛ تعطيه طاقة إيجابية وتشجعه على تقديم أفضل أداء”.

أبطال العصابة في كواليس مسلسل "بـ 100 وش"
كواليس مسلسل “بـ 100 وش”

يتابع مضيفًا: “تعمل بتكنيك ليس موجودًا في السوق حاليًا، فهي دقيقة وتهتم بتكرار الـ “Take” عشرة أو عشرين مرة لكي تصل للأداء الذي تفضله، سأظل مدينًا بالفضل لها طول عمري لاختياري في هذا العمل”، مشيرًا أنها تترك للفنان مساحة للارتجال أثناء التصوير إذا كان ما يتفوه به يناسب الشخصية التي يقدمها ويخدم الحدث الدرامي.

مسلسل بـ 100 وش، عندما يجتمع الذكاء والفهلوة وخفة الظل

كواليس مسلسل "بـ 100 وش"
كواليس مسلسل “بـ 100 وش”

أصعب مشاهد إسلام إبراهيم في “بـ 100 وش”

وعن أصعب مشاهد “حمادة” في “بـ 100 وش”، يوضح إسلام إبراهيم أنها أثناء قيادته لـ “الموتوسيكل”؛ فعلى الرغم من أنه تدرب عليها، ولكنه تعرض للتوتر في بعض المشاهد التي صورها به وسط الزحام في منطقة وسط البلد في مصر، فضلًا عن حادثة انقلابه أثناء رفقته لـ “سكر/نيللي كريم” في إحدى المشاهد؛ بسبب عدم توازنهم الجيد على الدراجة البخارية آنذاك، بالإضافة لـ “ماستر سين” خاص بـ “حمادة” في الحلقة الحادية عشر وهو تطلب مجهودًا كبيرًا في التحضير.

كواليس مسلسل بـ 100 وش
إسلام إبراهيم ونيللي كريم في كواليس مسلسل “بـ 100 وش”

تضمنت أحداث المسلسل المصري الإجتماعي، بعض المواقف الكوميدية ضمن سياق أحداث العمل الدرامي، ويقول “إسلام” إن كواليس التصوير كانت ممتلئة بالضحك والهزار، خاصة أنه تجمعه وفريق العمل علاقة جيدة؛ واصفًا: “الحمد لله ظهرت أجواء الكواليس على الشاشة، كنا بنساعد بعض طول الوقت؛ ممكن إيفيه لا يناسب شخصيتي “حمادة”؛ فأقترحه لـ “سباعي/شريف دسوقي” أو “سامح/محمد عبد العظيم” لأن في النهاية يجب احترام عقل المشاهد فيما تقدمه كل شخصية بحسب الموقف الدرامي”.

يشير أن الفنانة نيللي كريم والفنان آسر ياسين، يركزان بشدة في عملهما، وليس لديهما “إيجو”، ويعطيان مساحة للفنانين المشاركين معهم لإلقاء “الإيفيه” وتشجيعهم؛ مؤكدًا: “التعامل معهما ظريف وممتع للغاية”.

كواليس مسلسل بـ 100 وش
إسلام إبراهيم وآسر ياسين في كواليس مسلسل “بـ 100 وش”

قريبًا.. فيلم سينمائي جديد والموسم الثالث لـ “أقوى أم في مصر”

الفنان إسلام إبراهيم
الفنان إسلام إبراهيم

لا يرى إسلام إبراهيم أن دور “حمادة” شخصية كوميدية بدرجة كبيرة؛ ويصفها بـ “الشخصية الدرامية”، قائلًا: “يفرح ويزعل وينكسر وينتقم، ولا يقول إيفيهات فقط”، مشيرًا أنه يرى أن هناك عدة أنواع مختلفة من الأدوار الكوميدية؛ وهو ما ظهر به من خلال الشخصيات التي قدمها بالفعل؛ حيث إن كوميديا “SNL بالعربي” تختلف عما يقدمه في “بـ 100 وش”، كما أنهما مختلفين عما جسده في مسلسل “طلعت روحي”.

يتابع مؤكدًا أنه يتمنى تقديم أدوار مختلفة ما بين الكوميدي والتراجيدي بصفة مستمرة في أعماله الفنية المقبلة؛ بحسب ما تم اختياره للمهنة ذاتها قائم على حبه واستمتاعه بالعمل بها.

مسلسل ونسني دراما رمضان 2020

وفي سياق متواصل، يشير “إسلام” أن مشاركته كضيف شرف وظهوره في حلقات مسلسل “ونسني”، الذي يشارك ضمن ماراثون دراما رمضان لعام 2020، جاء بمثابة تحية وتقدير للمخرج رامي رزق الله والفنانين المشاركين.

وعن هذا يقول: “مجاملة لإخوتي أبطال المسلسل؛ محمود الليثي وحازم إيهاب وأحمد سلطان”، لافتًا إلى أنه يعتز بتجربة “Saturday Night Live بالعربي” التي جمعتهم معه من قبل، لأنها “سبب حب الناس له وشهرته حيث أثبت قدراته التمثيلية من خلالها بعد بدايته من خلال مركز الإبداع في مصر والعمل على المسرح مع المخرج خالد جلال”.

مسلسل النهاية.. خطوة أولى موفقة لمسلسلات الخيال العلمي المصرية

أبطال SNL بالعربي
أبطال Saturday Night Live بالعربي

وعلى صعيد آخر، يستعد إسلام إبراهيم لاستكمال تصوير أحدث أفلامه السينمائية بعد عيد الفطر المبارك لهذا العام، حيث كان توقف تصويره نظرًا للظروف الاستثنائية الطارئة بسبب فيروس كورونا الوباء العالمي المستجد، كما أنه من المفترض طرح الموسم الثالث من برنامجه “أقوى أم في مصر” خلال الأيام المقبلة، بعد نجاح موسميه الأول والثاني.

0

شاركنا رأيك حول "إسلام إبراهيم لـ أراجيك: مدين بالفضل لـ كاملة أبو ذكرى في بـ 100 وش"