صانع The Rise Of Skywalker يرد على نقد الجمهور

صانع The Rise Of Skywalker يرد على نقد الجمهور
0

فيلم Star Wars: The Rise Of Skywalker تم التنكيل به أسرع من المتوقع؛ فبعد صدوره بساعات معدودة في السينمات العالمية، انهالت عليه الانتقادات من الجمهور تارة، والنقّاد تارة أخرى. لكن أغلب الانتقادات للأسف كانت سلبية، وتقول ضمنيًّا أن تلك السلسلة عمرها 42 عامًا، وكان لا يجب أن تنتهي بشكلٍ مبتورٍ هكذا. وتمحورت السلبيات كلها حول القصة والسيناريو والتمثيل. خصوصًا بعد صدور مسلسل Mandalorian قبل الفيلم، والذي رفع بدوره توقعات الجمهور تجاهه، وأعاد حبهم للسلسلة من جديد.

وهنا صرّح المخرج والمؤلف J.J. Abrams، لمنصة Vanity Fair، بكلمات ربما تشفي غليل جزء من الجمهور الناقد، وتُشعل غضب الجزء الآخر. قال المخرج ببساطة:

إنهم مُحقون.

أي أنه يعترف بفشل الفيلم على العديد من الأصعدة، وأن غضب الجمهور مُبرر. لكن ليس بتلك السرعة؛ فسرعان ما أكمل مخرج Star Wars: The Rise Of Skywalker قائلًا:

لا يوجد شيء يستطيع أن يُعجب كل الناس. علمنا منذ البداية أن كل قرار نأخذه -قرار تصميم، قرار موسيقي، أو حتى قرار حواري- سوف يُعجب شريحة من الناس على حساب شريحة أخرى. ولهذا، كلهم على حق.

هنا عمد المخرج إلى الحيادية في الرد، وإلى المنطقية كذلك. وفي الواقع بعد هذا التصريح، لا يمكن لأحد أن بجعله “الشرير” في قصة فشل الفيلم. هل تجد ذلك مقنعًا؟ شاركنا رأيك بالتعليقات.

0

شاركنا رأيك حول "صانع The Rise Of Skywalker يرد على نقد الجمهور"