انتهاء حياة مخرج Guardians Of The Galaxy المهنية بسبب تغريدات مسيئة

0

بعد اكتشافِ العديدِ من التغريدات القديمة التي تحتوي على نكات هجومية لمواضيع حساسة، تمَّ طردُ المخرج والكاتب جيمس غن – James Gunn من العملِ على  فيلم Guardians of the Galaxy Vol 3.

على الرغم من أنَّه غالبًا ما يهجو القادة من الجمهوريين على تويتر، وهو من أشدِّ الناس انتقادًا لدونالد ترامب، وأنَّ هذه التغريدات قد كُتبت قبل انضمام جيمس لفريق عمل مارفل، لم تتردد شركةُ ديزني في طرده بعد أن وَجَّهَ موقعُ الأخبار “The Daily Caller” الانتباهَ إلى العديدِ من تغريداته المثيرة للجدل، حيثُ حوت هذه التغريدات الكثيرَ من الإساءة لقضايا الاعتداء الجنسي على الأطفال، والاغتصاب، والهجوم الإرهابي الذي وقعَ في الحادي عشر من سبتمبر، والهولوكوست.

من بين تغريداته كانت واحدةً قد كتبَ فيها: “أتساءل أيّ واحد من شخصيات ديزني ستكونُ أسوأ كمغتصب. أعتقدُ أنَّه جوفي، لكن سليبي (في فيلم snow white) قد يكونُ مريعًا أيضًا”.

وعلى غرار هذه التغريدة المستفزّة والمسيئة تمَّ العثورُ على ما يقارب العشرة آلاف تغريدة أُخرى كتلك، والتي تمَّ تغريدها بين عامي 2008 و2009 قبل أن يتمَّ حذفها من قبل “غن” يوم الجمعة.

كما أنَّ فوكس نيوز عَلَّقَتْ بأنَّ تغريدات “غن” حَفَّزَتْ على ضرورة الحفر في تاريخ وسائل الإعلام الاجتماعية للشخصيات الفعّالة في صناعة الأفلام.

وقال آلان هورن رئيس مجلس إدارة استديو ديزني في بيان له: “المواقف الهجومية والبيانات التي تمَّ اكتشافها على تويتر على حساب جيمس لا يمكن الدفاع عنها، وتتعارضُ مع قيمِ الاستديو الخاص بنا، وقمنا بقطع علاقتنا بشكلٍ كاملٍ معه”.

حاولَ جيمس غان الشرحَ والاعتذارَ عن أفعاله، وكَشَفَ أنَّه عندما كانَ أصغرَ سنًا، كانَ يحاولُ أن يصدمَ الناسَ للحصول على ردة فعل منهم على وسائل التواصل الاجتماعية؛ مما دفعه إلى تغريد نكات حول مواضيع حساسة مثل: الاغتصاب والولع بالأطفال، كما ادّعى أنَّه لم يشارك أبدًا في ما كان يتحدَّث عنه، وكرر بدلًا من ذلك أنَّه كانَ يبحثُ فقط عن الاهتمام.

يمكنك قراءة ذلك في تغريداته قبلَ القيامِ بحذف حسابه يوم الجمعة:

“العديدُ من الناسِ الذين تابعوا مسيرتي المهنية يعرفوني عندما بدأت، نظرتُ إلى نفسي على أنَّني شخصٌ استفزازي، أصنعُ الأفلامَ وألقي نكات مهينة وغير مرغوبة. سبق وأن ناقشتُ ذلك عدّة مرات لكن أنا تطورت كشخص، ويسري ذلك أيضًا على عملي وروح دعابتي”.

“لا أقول أنَّني أفضل، لكنني مختلفٌ جدًا عما كنتُ عليه منذ بضع سنوات، واليوم أحاولُ تجذير عملي فقط في الحب والاتصال وقلة الغضب. انتهت أيام قولي لأشياء لمجرد أنَّها صادمة ولمحاولة الحصول على ردة فعل”.

“للصدق، عندما قلتُ هذه النكات الصادمة لم أكن أعيشها. أعلمُ أنَّ هذا بيان غريب، ويبدو واضحًا. ولكن مع ذلك، أنا هنا وأقول ذلك”.

“على أيّ حال، هذه هي الحقيقة الصادقة تمامًا. اعتدتُ على القيامِ بالكثيرِ من النكات الهجومية، أنا لم أعد كذلك أنا لا ألوم نفسي في الماضي على هذا، لكني أحب نفسي أكثر وأشعر بأنَّني أكثرُ إنسانيةً وإبداعًا اليوم. أحبكم جميعًا”.

والمؤسف أنَّ “غن” كانَ قد بدأَ كتابة سيناريو Guardians Of The Galaxy vol. 3، وكانَ من المقررِ أن يبدأَ التصويرَ في أتلانتا هذا الخريف، ولكن لم يعلّق الاستوديو على من قد يأخذُ مكانه في الفيلم المتوقّع صدوره في عام 2020.

0

شاركنا رأيك حول "انتهاء حياة مخرج Guardians Of The Galaxy المهنية بسبب تغريدات مسيئة"