السينما اليابانية تعيد فتح أبوابها في نهاية هذا الأسبوع
0

ستشهد اليابان، ثالث أكبر سوق شباك التذاكر في العالم بعد أمريكا والصين، إعادة افتتاح أول دور سينما لها في نهاية هذا الأسبوع في أعقاب الإغلاق بسبب انتشار فيروس الكورونا.

أكدت Toho Cinemas، أكبر سلسلة دور عرض في البلاد، أنها ستعيد فتح 10 سينمات يوم الجمعة (15 مايو). لا يوجد أي مكان في طوكيو، وفي وقت كتابة هذا التقرير، ولم يكن من المتوقع إعادة افتتاح دور السينما في العاصمة نهاية هذا الأسبوع.

تستخدم توهو مجموعة متنوعة من التدابير الوقائية من فيروس كوفيد -19، بما في ذلك تشجيع أي شخص يعاني من أعراض الفيروس على البقاء بعيدًا، أو الاتصال بأحد الموظفين إذا شعروا بالمرض أثناء زيارته، وارتداء جميع الموظفين أقنعة وارتداء القفازات، مع استخدام آلات التذاكر التلقائية لتجنب الاتصال الجسدي، وتشجيع غسل اليدين بانتظام، وزيادة التهوية، والاحتفاظ بمقعد فارغ بين كل مقعد يباع لأغراض التباعد. كما تم إزالة الأرائك والطاولات الجماعية من الردهات.

أكدت شركة Aeon Cinemas، وهي إحدى السلاسل الرئيسية في البلاد، أنها ستستأنف عملياتها في 27 دار عرض في 16 منطقة اعتبارًا من 18 مايو. كما أنها تستخدم تدابير وقائية مماثلة لشركة Toho.

هذا الأسبوع، قالت الحكومة اليابانية إنها تتطلع لبدء رفع حظرها، الذي كان ضعيفًا مقارنة بالعديد من الدول الأخرى، في أجزاء معينة من البلاد حيث معدل الإصابة أبطأ.

0

شاركنا رأيك حول "السينما اليابانية تعيد فتح أبوابها في نهاية هذا الأسبوع"