خواكين فينكس يهاجم الأوسكار قبل الفوز بها ويندد بالجوائز العنصرية 

خواكين فينكس يهاجم الأوسكار
0

انتقد خواكين فينيكس علنا موسم الأوسكار لعدم تضمينه أشخاصاً من ذوي الأعراق المختلفة بين المرشحين أثناء قبوله جائزة BAFTA لهذا العام لأفضل ممثل. 

قال الممثل، الذي حصل على جائزة أدائه الرائد في فيلم تود فيليبس “جوكر”، إنه بحرمان الممثين الملونين من الترشح  في احتفالات توزيع جوائز تُرسل رسالة إليهم بأنهم لا يستحقون الحصول على مقعد على الطاولة.

 لم تتضمن جوائز BAFTA لهذا العام ممثلاً وحيدًا ملون، بينما تضم ترشيحات الأوسكار ممثلًا واحدًا فقط مرشحًا هي (سينثيا إريفو المرشحة لأفضل ممثلة عن فيلم “Harriet”). لم تفز صانعات الأفلام بترشيح أحسن مخرج من غولدن غلوب أو DGA أو BAFTAs أو جوائز الأوسكار. أدى الافتقار إلى الشمولية عبر ترشيحات موسم الأوسكار إلى إشعال الحوار حول التنوع واحتفالات الجوائز.

وقال فينيكس لجمهور BAFTA: “أشعر بالتمزق لأن العديد من زملائي الممثلين الذين يستحقون ليس لديهم نفس الامتياز”. “أعتقد أننا نرسل رسالة واضحة جدًا لأشخاص من الأعراق المختلفة بأننا لا نرحب بهم هنا. أعتقد أن هذه هي الرسالة التي نرسلها إلى أشخاص ساهموا كثيرًا في وسطنا وفي صناعتنا، وبطرق نستفيد منها “.

تابع فينيكس، “لا أعتقد أن أي شخص يريد الحصول على معاملة تفضيلية، على الرغم من أن هذا ما نقدمه لأنفسنا كل عام. أعتقد أن الناس يريدون فقط أن يتم الاعتراف بهم وتقديرهم واحترامهم لعملهم. هذا ليس استنكارًا صالحًا لأنني أشعر بالخزي من القول إنني جزء من المشكلة. لم أبذل قصارى جهدي لضمان أن تكون المجموعات التي أعمل عليها شاملة، لكنني أعتقد أنها أكثر من مجرد مجموعات متعددة الثقافات. “

0

شاركنا رأيك حول "خواكين فينكس يهاجم الأوسكار قبل الفوز بها ويندد بالجوائز العنصرية "