بعد فشل ثالث فيلم له على التوالي .. هل سمعة جوني ديب في خطر؟

0

يعتبر جوني ديب واحد من أشهر ومن أقوى الممثلين في وقتنا هذا فلطالما تميّز بأسلوبه التمثيلي الخاص الفريد والمجال الواسع لقدراته الفنية التي دائماً ما امتعنا أثناء مشاهدتها، وترشّحه لحد الآن لثلاث جوائز أوسكار دليل على امتلاك هذا الممثل الكثير ليقدمه لنا، لكن ما يحصل الآن لأفلامه شيء مفاجئ بالفعل!

نُشر حديثاً فيلم جوني ديب الجديد تحت عنوان Mortdecai الذي شكّل ومن دون أي مقدمات أخرى ثالث خيبة متعلقة بهذا الممثل في فيلم يلعب فيه دور البطولة، فالنقد السلبي الهائل الذي تعرّض له هذا الفيلم في الأيام القليلة الماضية إلى جانب شبه إنعدام أرباحه في شباك التذاكر الأمريكي والعالمي في واحد من أسوأ افتتاحات لفيلم يلعب فيه هذا النجم دور البطولة.

نعلم جميعاً أن بقاء نجم دوماً في القمّة أمر صعب للغاية، فلا بد من بعض الخيبات أو المفاجئات الغير المتوقعة لكن هذا ثالث فيلم على التوالي من بطولة جوني ديب يتعرض بدايةً إلى نقد سلبي وثانياً إلى فشل مادي غريب بالرغم من اختلاف أنواع وتصنيفات الأفلام الثلاثة واختلاف الدور الذي كان على جوني ديب تقديمه في كل لوحة سينمائية من هذه الأفلام المتنوعة والتي هي:

The Lone Ranger

the-lone-ranger-poster-johnny-depp

بدأت هذه القصة من هذا الفيلم عام 2013، حيث تم نقضه بشدة بسبب نصه السيئ، طوله الفارغ، وضعفه في مجال الأكشن بالرغم من ترشحه لجائزتي أوسكار على فئتي أفضل تأثيرات وأفضل مكياج، وصلت إيرادات الفيلم العالمية إلى (260 مليون دولار) بينما تلخّصت ميزانيته بمقدار قُرِّب إلى (225 مليون دولار) بالإضافة إلى (150 مليون دولار) ميزانية خاصة بالحملة التسويقية لهذا الفيلم، ولولا سمعة جوني ديب العالمية وشهرته لزادت كثيراً معاناة هذا الفيلم نظراً لبلوغ إيراداته المحليّة في شباك التذاكر الأمريكي إلى (89 مليون دولار) فقط.

Transcendence

transcendence.29748

من أكثر الأفلام المخيّبة للأمل بالنسبة لي لعام 2014 والذي تابع لنا عن طريقه جوني ديب مسلسل انحدار أفلامه السينمائية لكن هذه المرة عن مستعيناً بالخيال العلمي الضعيف، الفارغ والغير منطقي، حيث وبعيداً عن النقد السلبي الكبير الذي تلقاه الفيلم أيضاً حقق فشل مادي ذريع بإيرادات عالمية قدرها (103 مليون دولار) كان لشباك التذاكر الأمريكي نصيب (23 مليون دولار) منها فقط، في حين ميزانيته قُدرت بالمئة مليون دولار.

Mortdecai

FIN06_Mortdecai_1Sht_JD_26x39-w

نصل الآن إلى أجدد أعمال جوني ديب في بداية هذا العام، حيث تم عرض هذا الفيلم في الأيام القليلة الماضية، ولحد الآن يجري الحديث بشكل عام عن أسوأ فيلم لجوني ديب في الفترة الأخيرة وابتعاد كبيرة عن الكوميديا المفترض طرحها في الفيلم، افتتاح هو تقريباً الأسوأ في مسيرة جوني ديب الحديثة أيضاً (4.13 مليون دولار) في شباك التذاكر الأمريكي فقط، وإيرادات عالمية لا تزيد شيئاً مقابل ميزانية قدرها (60 مليون دولار).

انخفاض في ميزانيات الأفلام يقابلها إنخفاض في الأرباح بشكل توافقي تنازلي بين أفلام هذا الممثل الأخيرة، بالطبع شارك جوني ديب في عدد من الأفلام الأخرى كانت في معظمها سيئة أيضاً أثناء الفترة الأخيرة لكن في أدوار ثانوية مثل فيلمي Lucky Them و Tusk وشاهدنا أيضاً ظهوره الأخير في عام 2014 عبر فيلم Into the Woods أعلى الأفلام تقييماً في أجدد صفحات مسيرة هذا الممثل المبدع.

ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي لنهاية الأسبوع 26/01/2015

اكثر الافلام المُخيّبـة للآمال في العام 2014

لمحة عن حياة ومسيرة الممثل جوني ديب “Johnny Depp”

Mortdecai-Movie-Review-Image-2

يظهر أجدد أفلام جوني ديب تراجع أسهم هذا الممثل قليلاً في شباك التذاكر العالمي، جزء عوّل عليه كثيراً في السنوات الأخيرة، لكن هل يجب الحكم على مسيرة هذا الفنان المبدع من خلال ثلاث أفلام فقط؟ لا أظن ذلك أبداً، قد يُلام على اختياره لهذه الأعمال والمشاريع السينمائية المختلفة لكنه يتابع ويحاول دوماً تقديم شخصيات جديدة، غريبة وإضافة لمسته الجذابة الفريدة على كل شخصية يقوم بلعب دورها.

من المفترض مشاهدة ثلاثة أفلام جديدة سيشارك فيها جوني لهذا العام هي:

London Fields – جريمة، غموض، تشويق (دور ثانوي)

Yoga Hosers – كوميديا، رعب، تشويق (دور رئيسي)

Black Mass – أكشن، جريمة، دراما (دور ثانوي)

mortdecai-poster-1

نأمل بالطبع أن نشاهد جوني الذي اعتدنا عليه سابقاً، آلة المتعة والإبداع الخالص، ويعمل حالياً هذا الممثل على جزء ثاني من فيلم Alice In Wonderland وبالطبع جزء جديد مرتقب جداً من فيلم Pirates of the Caribbean الذي سيستعيد من خلاله دوره الشهير كالقبطان جاك سبارو بطاقته الأولى إلى عالم ترشيحات جوائز الأوسكار.

 ستبقى أعمال جوني ديب السابقة خالدة، وهذه فترة مؤقتة لا شك في ذلك سيعود بعدها لتقديم المزيد من الإبداعات السينمائية الخالصة، ونتوقع مستقبلاً حصوله على جائزة الأوسكار حتى، فهذه فترة مؤقتة ستنتهي بمجرد تألق أحد أفلامه أو أعماله القادمة.

ماذا حصل لثلاثية Avatar المرتقبة؟

نظرة شاملة على اكثر افلام 2015 ترقباً

 

0

شاركنا رأيك حول "بعد فشل ثالث فيلم له على التوالي .. هل سمعة جوني ديب في خطر؟"

  1. Mohamed Wahbby

    لا مومثل موميز خصوصا اداء القرصان جاك سبارور قرصانة الكاريبي مشكلتوا في الاوانة الاخيرة يتطرق الي افكار تفهة

أضف تعليقًا