إعلان Waner Bros عن إصدار جزء ثاني من الجوكر وإحتمالية ظهور باتمان به

فيلم جوكر الجزء الثاني
0

نعم العنوان الذي قرأته صحيح!! سوف نري جزء جديد من فيلم الجوكر الذي ابهرنا بروعة الإخراج من تود فيليبس والاداء التمثيلي من خواكين فينيكس. من المؤكد، بما أنك تقرأ هذا المقال الأن، انك رأيت الفيلم وسواء كنت من الغالبية المجمعة على جودة الفيلم أو ممن إنتقدوا القصة والإطار التقديمي للشخصية، فإنك لا تستطيع ان تنكر الفضول الذي ينتابنا جميعا لرؤية ما سيحمله الجزء القادم المزعوم من وارنر بروس.
من البديهي ان الفيلم طبعا سيكون من بطولة المبدع خواكين فينيكس واخراج تود فيليبس أيضا، ولكن الجزء الأكثر إثارة للحماس في خبر عودة الفيلم هو أن هناك احتمالية لأن نرى آرثر فليك يواجه بروس واين ولكن ليس كطفل كما رأينا بل كبطل ومنقذ جوثام باتمان.
فقد وصلت انباء تؤكد لإنتاج جزء ثاني للفيلم ولكن لا نعرف ما سيكون اسمه أو ان آرثر فليك سيصبح الوجه الأساسي للجوكر بأفلام DC Comics حتي في سلسلة باتمان الرئيسية.

اقتراب الجزء الثاني من الصورة التقليدية للجوكر

ومن الواضح أيضا أن خواكين فينيكس نفسه لا ينكر حماسه للعودة لاداء شخصية ارثر فليك مرة أخري حيث انه لا يستطيع ان يمنع عقله من التفكير به منذ انتهاء التصوير.
وسيركز الفيلم بشكل أساسي، كما وضحت مصادر الموقع السبق ذكره، حول مرحلة تحول شخصية آرثر فليك نفسه للإجرام والفوضي، على عكس الفيلم الذي رأيناه يمهد لنا الطريق لنتعرف علي بدايات الشخصية وظروفها ودوافعها مما ادي بها بالنهاية للسقوط من على حافة الجنون (عند نزوله من علي السلم الشهير ورقصته المبدعة قبل ان يذهب الي البرنامج وينتقم لنفسه من ابمذيع بقتله علي الشاشة).

فقد صرح موقع we got this covered أن هناك تحضيرات الأن لعمل جزء ثاني للفيلم المثير للجدل ومعني ذلك انه لن يكون فيلم واحد آخر ولكن من يعلم ربما عدة افلام.

هل سيتفادى الجزء القادم الإنتقادات السابقة؟ 

وعلى الرغم من النجاح الساحق الذي حققه الفيلم إلا أنه لم يسلم من بعض الانتقادات والتي سمعتها شخصيا ممن حولي كأنه يحتوي على تشجيع علي العنف او أنه يبرر لمريض عقلي يعيش بين المجتمع في حين أن مكانه الصحيح في مصحة عقلية وأن آرثر فليك شخص ضعيف وسلبي لا يستطيع ان يكون جوكر، وأنه مختلف كثيرا عن الجوكر الذي نعهده، مع أن هذا فعلا ما أراد المخرج توصيله من القصة بأن ضغط المجتمع هو من حوله إلي النقيض وأنني لا اعتبر هذا انتقاد اصلا، ولكن هذا ما جعل البعض ينتقد الفيلم ويري بأن هذه الشخصية هي أقل ذكاء من الجوكر المعهود او أنها لا تمت له بصلة ولكن حسنا، كل هذه الانتقادات لا تمنع من الشعور بالحماس الشديد للجزء الثاني من الفيلم واعطاء فرصة ثانية لخواكين فينيكس ليمتعنا بأداؤه الرائع.

أقرأ أيضًا: ماذا قدم تود فيلبس مخرج فيلم الجوكر قبل هذا الفيلم العبقري؟

اقتناع وارنر بروس بأنها كانت فكرة جيدة

الفيلم حقق ايرادات تصل تقريبا لمليار دولار على الرغم من الميزانية الصغيرة التي تم انتاجه بها،حيث أن وارنر بروس لم ترد تخصيص أكثر من 55مليون دولار لإنتاج الفيلم، ربما بنية تعجيز تود فيليبس، أو لأنها لم تكن مشجعة تماما لفكرة إنتاج standalone movie لشخصية شريرة بالأساس مثل جوكر، ولكن هذا بالطبع لم يمنع تود فيليبس من المضي قدما والعمل على الفيلم الذي حقق اعلي رقم من ايرادات شباك التذاكر عالميا بين الافلام التي تحمل فئة التصنيف R بسبب مشاهد العنف والأثر النفسي الكئيب الذي يتركه الفيلم على المشاهد بعد رؤية الفيلم.

ولكن أعتقد بعد هذا النجاح، أن ميزانية الفيلم القادم ستكون أعلي بكثير وأن الشركة المنتجة رأت أنها لم تكن فكرة سيئة أبدا أن تنتج فيلم خاص بجوكر له طابع ومنظور مختلفين عن الشخصية. فهل أحببت أنت فيلم الجوكر2019؟ وما هي توقعاتك للفيلم الجديد؟

0

شاركنا رأيك حول "إعلان Waner Bros عن إصدار جزء ثاني من الجوكر وإحتمالية ظهور باتمان به"