وأخيرًا، صدر السيناريو الرسمي لفيلم Joker بتصريح من المؤلفان!

وأخيرًا، صدر السيناريو الرسمي لفيلم Joker بتصريح من المؤلفان!
0

منذ أسابيع تم نشر السيناريو الرسمي لفيلم The Irishman للمخرج مارتن سكورسيزي والكاتب ستيفن زايليان، والمأخوذ عن رواية تحمل اسم I Heard You Paint Houses. صدور النصّ الرسمي قلب الوسط الفني رأسًا على عقب، وصار السيناريو مصدر إلهام للكثير من الكتّاب الذين يريدون صنع سيناريو سينمائي من الطراز الرفيع. لكن هذا كان لفيلم مارتن سكورسيزي، ماذا بخصوص فيلم تود فيليبس؟ ماذا بخصوص فيلم Joker 2019 يا رفاق؟

أجل، وأخيرًا بعد طول انتظار، استطاع الموقع الإخباري الشهير Deadline أن يضع يديه على النسخة الرسمية والنهائية من السيناريو من تأليف Todd Phillips و Scott Silver. إذا عدنا بالماضي قليلًا، ونظرنا إلى وضع هذا السيناريو بعد صدور الفيلم بأيام قليلة، لوجدنا أنه تم نشره بطرق مختلفة في أكثر من منصة وموقع، أو حتى مدونة شخصية. كلها إعادة مُحاكاة للنص من وجهة نظر المُشاهد. حيث يمكن أن تجد وصف المشهد الواحد يتغير بتغير الشخص القائم على صياغة السيناريو في كل مرة، بينما الحوار موحَّد. لكن أتى أخيرًا النص الرسمي لـ Joker ليقول: “كفاكم تقليدًا، ها أنا ذا!”.

وقال فيليبس تعقيبًا على السيناريو الذي أصبح بين أيدي الجمهور الآن:

أعتقد أن الفيلم ارتبط بالناس في كثير من المواضع (يقصد هنا السيناريو ضمنيًّا). وأحد تلك المواضع كان الجملة التي كتبها آرثر فليك في دفتر ملاحظاته، والتي تقول: “أسوأ شيء في المرض العقلي أن الناس تتوقع منك التصرف على أنك لست مريضًا من الأساس”. تلك العبارة تحديدًا صدحت في عقول الكثير من المشاهدين الذي يعانون من المرض والألم العقلي، ووجدوا أنفسهم في الفيلم. حتى أنه أتت لي رسائل كثيرة على انستغرام من مشاهدين يقولون: “هذا بالظبط ما نشعر به”.

يمكنكم قراءة السيناريو الرسمي هنا.

0

شاركنا رأيك حول "وأخيرًا، صدر السيناريو الرسمي لفيلم Joker بتصريح من المؤلفان!"