المخرجة “كاملة أبو ذكري” تنسحب من مسلسل “زي الشمس”، فما دخل عمرو دياب؟

كاملة أبو ذكري، عمرو دياب، دينا الشربيني، زي الشمس
0

“كاملة أبو ذكري” اسمٌ له وزنه في عالم السينما والدراما، فيكفي أن تعلن عن تبنيها لمشروعٍ ما، حتى يستعد الجمهور العربي لمتابعته، وكلهم ثقة في أنهم سيشاهدون عملًا فنيًا على مستوى عالٍ من الإبداع.

لم تخيب “أبو ذكري” ظن جمهور دراما رمضان فيها، فقدمت لهم مجموعة من المسلسلات الرائعة، مثل: “ذات”، “سجن النسا” و”واحة الغروب”، لذلك حينما أعلنت عن توليها إخراج مسلسل “زي الشمس”، للفنانة “دينا الشربيني” و”أحمد داوود”، خاصةً مع وجود اسم “مريم نعوم” كمؤلفة، بات الجمهور ينتظر العمل على أحر من الجمر.

استبشار الجمهور خيرًا بمسلسل “زي الشمس” لم يدم طويلًا، فمنذ الإعلان عن بدء تصويره والأزمات تلاحقه، بدايةً من التأخر في بدء التصوير، ثم المكافحة لتصوير أكبر قدر ممكن من خلال الاستعانة بوحدة تصوير ثانية للحاق بموسم رمضان، انتهاءً بانسحاب “كاملة أبو ذكري” من الإخراج والاستعانة بمخرجٍ آخر. أسباب الانسحاب نستعرضها في التقرير التالي.

كواليس مسلسل زي الشمس، كاملة أبو ذكري

انسحاب “كاملة أبو ذكري” و”سامح عبد العزيز” ينقذ الموقف

بعد أن قامت “كاملة أبو ذكري” بتصويرِ جزءٍ كبير من المسلسل، ثم استعانتها بوحدة تصوير ثانية، لتتدارك التأخير، فاجأت صُناع العمل بإعلان انسحابها من مهمة الإخراج دون أن توضح الأسباب وراء ذلك.

بمجرد انتشار خبر انسحابها، أعلن المخرج “سامح عبد العزيز” عن توليه مهمة إخراج ما تبقى من المسلسل، والبدء في ذلك فورًا للحاق بالعرض في الموسم الرمضاني.

المخرجة “كاملة أبو ذكري” التزمت الصمت، ورفضت الكشف عن سر انسحابها، ما دفع بالشركة المنتجة للقول أنه تم استبعادها بسبب بطء معدلات التصوير، الأمر الذي قد يمنع المسلسل من اللحاق بموسم رمضان، لكن الحقيقة مخالفة لذلك تمامًا.

كاملة أبو ذكري، سامح عبد العزيز، زي الشمس

تدخلات “عمرو دياب” وراء انسحاب “كاملة أبو ذكري”

رغم التزام المخرجة “كاملة أبو ذكري” الصمت تجاه أزمة انسحابها، هناك مصادر من داخل المسلسل تفيد بأن تدخلات “عمرو دياب” المستمرة في تفاصيل العمل، دعمًا لـ “دينا الشربيني” هي وراء انسحاب “أبو ذكري”.

إضافة إلى تدخلات “دياب” المستمرة، بدأ “الهضبة” بالعمل على الموسيقى التصويرية للمسلسل دون الرجوع إلى “كاملة أبو ذكري”، الأمر الذي اعتبرته تدخلًا غير مقبول في عملها، قامت على إثره بالانسحاب من المسلسل.

عمرو دياب، دينا الشربيني، زي الشمس

مسلسل زي الشمس

مسلسل تشويق وإثارة، فكرة المسلسل مأخوذة عن المسلسل الإيطالي “Sorelle”. وكان يحمل اسم “يوم وليلة” ثم تم تغييره إلى “زي الشمس”.

تدور أحداث المسلسل حول شقيقتين، إحداهما فنانة تشكيلية “ريهام عبد الغفور”، والأخرى “دينا الشربيني” محامية، تُقتل الفنانة التشكيلية في ظروفٍ غامضة، فتبدأ شقيقتها المحامية بالبحث عن قاتلها.

يشارك في بطولة المسلسل: “أحمد داوود”، “أحمد السعدني”، “أحمد مالك”، “سوسن بدر”، و”جمال سليمان“. تأليف “مريم نعوم”، وإخراج “كاملة أبو ذكري” و”سامح عبد العزيز”.

كواليس مسلسل زي الشمس

0

شاركنا رأيك حول "المخرجة “كاملة أبو ذكري” تنسحب من مسلسل “زي الشمس”، فما دخل عمرو دياب؟"