عندما كنت تعتقد أن عام 2020 لا يمكن أن يكون أكثر غرابة، أعلن مغني الراب كانيه ويست ترشحه للرئاسة الأمريكية!

اختار المنافس غير المحتمل لدونالد ترامب – الذي كان مؤيدًا قويًا له –  يوم الاستقلال الأمريكي الإعلان المفاجئ على تويتر، مما أثار عاصفة على وسائل التواصل الاجتماعي.

كتب ويست قائلاً: “يجب أن نحقق الآن وعد أمريكا من خلال الثقة بالله وتوحيد رؤيتنا وبناء مستقبلنا”. “إنني أترشح لرئاسة الولايات المتحدة.”

We must now realize the promise of America by trusting God, unifying our vision and building our future. I am running for president of the United States 🇺🇸! #2020VISION

— ye (@kanyewest) July 5, 2020


رافق المنشور علم الولايات المتحدة وهشتاج “# 2020VISION”. ردت زوجته كيم كارداشيان ويست على التغريدة بعلم أمريكي.

ولم يتبق سوى أربعة أشهر قبل يوم الاقتراع في 3 نوفمبر، ولم يكن من الواضح ما إذا كانت تغريدة ويست ستكون مناسبة في يوم كذبة أبريل أكثر من يوم الاستقلال الأمريكي.

كانييه ويست

كاتب أغاني ومغني ومنتج أغاني ولد عام 1977، في , جورجيا
كانييه ويست، مُغنّي الرّاب الحائز على جائزة غرامي. إلى جانب عمله كمُغنٍ ومُنتجٍ للأغاني، كانييه مُصمّم أزياء أيضًا. اكتسبَ كانييه المزيد من الشُّهرة على خلفيّة زواجه من نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان ولطالما كانت حياته محطّ إثارةٍ للجدل. ...
كانييه ويست

ولم يكن من الواضح ما إذا كان المرشح البالغ من العمر 43 عامًا قد قدم أي أوراق رسمية للظهور في بطاقات الاقتراع في الولاية. لم يمر حتى الآن الموعد النهائي لإضافة مرشحين مستقلين للاقتراع في العديد من الولايات.

ولكن بعد فوز رجل الأعمال ونجم تلفزيون الواقع ترامب بالبيت الأبيض في عام 2016، ربما يمكن تخيل فكرة كيم كارداشيان كسيدة أولى في هذه المرحلة الغريبة من تاريخ أمريكا.

وحصل ويست، الحائز على جائزة جرامي 21 مرة، على موافقة فورية من إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة صناعة السيارات الكهربائية تيسلا وهو شخصية أخرى معروفة بالآراء غريبة الأطوار، الذي رد على تويتر قائلاً: “لديك دعمي الكامل!”