كريم عبد العزيز يكشف عن الشخصية التي يجسدها في فيلمه الجديد “1919”

كريم عبد العزيز
0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

حل النجم المصري “كريم عبد العزيز” ضيفًا على برنامج “iRead Show” التابع لمنصة “iRead/ أنا أقرأ” التي تهدف لإعادة إحياء القراءة في المنطقة العربية.

“كريم عبد العزيز” كشف خلال اللقاء الكثير عن عادات القراءة الخاصة به، وتطرق الحديث إلى فيلمه المعروض حاليًا “الفيل الأزرق 2” والفيلم القادم “1919” كونهما مأخوذان عن روايتين للروائي “أحمد مراد“.

كما كشف “عبد العزيز” عن طريقته في تحضير الشخصيات التي تستند لأصلٍ روائي، حيث يقوم بكتابة الكثير من الملاحظات حتى وإن بدت صغيرة.

كريم عبد العزيز يكشف عن شخصيته في فيلم 1919

كشف “كريم عبد العزيز” عن التحضير لفيلم “1919” المأخوذ عن رواية “1919” للروائي “أحمد مراد”، يجسد “عبد العزيز” شخصية “أحمد عبد الحي” التي لا تشبه شخصيته في الواقع على الإطلاق.

وعن شخصية “أحمد عبد الحي” قال “كريم عبد العزيز” أن الكاتب “أحمد مراد” والمخرج “مروان حامد” دائمًا ما يختاران له شخصيات مختلفة عن طبيعته، الأمر الذي يمثل تحديًا كبيرًا بالنسبة إليه.

وأضاف “عبد العزيز” أنه قرأ رواية “1919” واستغرب اختياره لتجسيد هذه الشخصية البعيدة كل البعد عن شخصيته الحقيقية، مشيرًا إلى أنها ستحتاج الكثير من التحضيرات.

ماذا قال المخرج مروان حامد عن فيلم “1919”؟

حل المخرج “مروان حامد” ضيفًا على برنامج “أسرار النجوم” المذاع على إذاعة “نجوم أف أم”، وتحدث عن كواليس “الفيل الأزرق 2″، وكشف بعض تفاصيل فيلمه القادم “1919”.

كشف “مروان حامد” أنه في مرحلة التحضير لفيلم “1919”، مشيرًا إلى أنه فيلم هام جدًا، يرصد حكايات حقيقة وقعت لأبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الإنجليزي في فترة ثورة 1919.

وأضاف “حامد”: أن فيلم “1919” يتناول حقبة تاريخية هامة، لم يسبق تناولها في الأفلام المصرية، حيث يلقي الضوء على بطولات وتضحيات الشعب المصري.

واختتم “حامد” حديثه عن الفيلم بالثناء على الشخصيتين اللتين يجسداهما النجمين “أحمد عز” و”كريم عبد العزيز”، مشيرًا إلى أن الشخصيتين تتطلبان الكثير من التحديات.

 

View this post on Instagram

 

من برنامج #أسرار_النجوم مع إنجي علي

A post shared by NogoumFM (@nogoumfm) on

فيلم 1919

فيلم 1919 هو التعاون الخامس ما بين السيناريست والروائي “أحمد مراد” والمخرج “مروان حامد”، بعد أفلام: “الفيل الأزرق”، “الأصليين”، “تراب الماس” و”الفيل الأزرق 2″ على الترتيب.

الفيلم مأخوذ عن رواية “1919”، والبطولة للنجمين “كريم عبد العزيز” و”أحمد عز“.

اقرأ أيضًا:

0

شاركنا رأيك حول "كريم عبد العزيز يكشف عن الشخصية التي يجسدها في فيلمه الجديد “1919”"

أضف تعليقًا