كريم فهمي فيلم ديدو
3

رغم ظروف كورونا، إلا إن الفنان كريم فهمى استطاع أن يحقق نجاحًا كبيرًا، من خلال فيلم ديدو الذى تدور فكرته حول مغامرة عقلة الأصبع، فى إطار كوميدي لايت، ويشاركه فى البطولة كلا من بيومي فؤاد، وأحمد فتحي، وحمدي الميرغني، ومحمد ثروت، وهدي المفتي وغيرهم ومجموعة من ضيوف الشرف ومنهم أحمد فهمى وهشام ماجد وشيكو ، سيناريو وحوار كريم فهمي وإخراج عمرو صلاح.

البوستر الرسمي لفيلم "ديدو" للنجم كريم فهمى

وتعد تجربة كتابة السيناريو والحوار ليست جديدة على النجم كريم فهمى، فلقد سبق وأن كتب أكثر من عمل فنى وحقق نجاحاً كبيراً، ومن أعماله الفنية فى التأليف، فيلم”أوضتين وصالة”، فيلم “بيبو وبشير” عام 2011، الذى قامت ببطولته النجمة منة شلبي، والنجم أسر ياسين ومن إخراج مريم أبو عوف، وفيلم “مستر آند مسز عويس” وفيلم “هاتولي راجل”، الذي قام بالمشاركة في بطولته أيضاً.

الفكرة مستوحاة من راوية عقلة الأصبع وهى تجربة جديدة ومختلفة على السينما فى مصر والشرق الأوسط، وهذه أولى كلمات الفنان كريم فهمى لموقع” أراجيك”، عن فيلم “ديدو”، وعن أسباب تحمسه للعمل.

أقرأ أيضًا: عشرة أعوام من التنمر في برامج رامز جلال: ألم نكتفِ بعد؟!

هجوم السوشيال ميديا

وعن فكرة أن “عقلة الأصبع” مستوحى من فيلم أجنبي، أشار كريم فهمى إلى إنه لم يسرق فكرة الفيلم الأجنبي، بل إن فيلمه تمت الإشارة خلاله إلى أن العمل مأخوذ عن عمل أجنبى يتناول نفس القصة بكل ما فيه، مؤكداً إنه بذل مجهودًا كبيرًا كى يخرج العمل بالشكل المناسب.

ورد على الانتقادات التى وجهت للعمل بعد عرض البرومو الخاص بالفيلم، إنه شعر بالضيق من بعض الآراء ولكن ماجعله يتغاضي عنها بعض الآراء المحترمة التى قيلت له، معللاً سبب الانتقاد هو أن هناك ما ينتقدون أو يهاجمون العمل لمجرد تحقيق مشاهدات عالية دون مشاهدته.

وحول ردود أفعال الجمهور على “عقلة الأصبع”، أعرب عن سعادته الشديدة بردود الأفعال الإيجابية على الفيلم، مشيرا إلى أن أبرز التعليقات التى أعجبته أن الجمهور أشار إلى أن الفيلم عائلي مناسب للكبار والصغار.

وفيما يخص الإيرادات، قال “أنا الحمد لله راضي عن إيرادات الفيلم بشكل كبير، فهو استطاع أن يحقق فى ثلاثة أسابيع فقط حوالى مايقارب من 12 مليون، رغم عدم وجود حفلة الساعة 9، ولكن الحمد لله الفيلم أخذ حقه”، موضحاً أن عوامل نجاح الفيلم بالنسبة له هى الإيرادات العالية، وآراء الجمهور، ثم بعد ذلك تأتي السوشيال ميديا.

صعوبات فيلم ديدو

وتحدث كريم فهمى عن الصعوبات التي واجهته أثناء تصوير فيلم “عقلة الأصبع”، حيث أوضح أن جميع المشاهد الفيلم كانت صعبة خاصة إنه يعتمد بشكل أساسي على التخيل، معبرا عن ذلك قائلاً”بتمثل مع الهواء”، موضحاً سبب استغراق الفيلم لعامين كاملين، لأن العمل اعتمد بصورة كبيرة على الجرافيك واحتاج إلى 90% من مشاهده إلى الجرافيك، مشيراً إلى إنه تعرض لبعض الإصابات الخفيفة أثناء التصوير.

كريم فهمى برفقة بناته كاميليا ونعومي

كما كشف فهمي عن إنه استوحي اسم بطلة العمل “نعومي”، التى قدمت شخصيتها الفنانة هدي المفتي، من اسم ابنته، كما فعل فى فيلم “حسن وبقلظ”، عندما كانت اسم البطلة “كاميليا” على اسم ابنته الكبرى، وذلك تعبيراً عن حبه الشديد لبناته.

المنافسة السينمائية

فيلم أحمد نوتردام

وفيما يخص المنافسة السينمائية، حيث يشارك ثلاثة أعمال كوميدية هذا الموسم وهما “أحمد نوتردام، ديدو، ثانية واحدة”، أعرب فهمي عن سعادته الشديدة بهذه المنافسة القوية، كما أشار إلى أن هذه المنافسة تصب فى صالح الجمهور، موضحاً أنه سوف يشاهد كلا من فيلمي “أحمد نوتردام، ثانية واحدة”.

منافسته لرامز جلال

رامز جلال بوستر برنامج رامز طار عقله

وعن تجربته الجديدة فى عالم برامج المقالب، أشار إلى أن سبب حماسه لخوض هذه التجربة، هو أن فكرة البرنامج جديدة وبداخل البرنامج عدة أفكار، ففى كل حلقة فكرة جديدة ومختلفة، بالإضافة إلى حماس المنتجين فى إخراج برنامج جيد مناسب للجمهور.

وأوضح إلى أنه لم يقلق فى منافسة رامز جلال فى هذه النوعية التى تميز بها رامز ولا أحد يستطيع أن ينافسه به، مشيراً إلى أنه استطاع أن يحقق نجاحا ببرنامجه ولاقي صدي واسع، على الرغم من أن برنامج رامز حقق أعلى مشاهدة، وفيما يخص الانتقادات التى وجهت لرامز جلال بخصوص برنامج “رامز عقله طار”، قال “للأسف مشفتش البرنامج بس رامز قوي فى المنطقة دي ويحقق كل سنة أعلى مشاهدة وهذا هو النجاح”.

مشاركته فى الاختيار

كريم فهمي مسلسل الاختيار

وعبر عن سعادته الكبيرة فى المشاركة فى مسلسل “الاختيار ٢”، كضيف شرف، موضحاً أن للدولة دور كبير ومهم لتوضيح الحقائق وإظهار ما يحدث للجمهور العادى والرأى العام، وإيضاح المؤامرات التى تواجه مصر.

خططه الفنية

فيلم جارة القمر للنجم كريم فهمى

واختتم حديثه بأنه يواصل تصوير فيلمه السينمائى الجديد “جارة القمر” مع المخرج هادى الباجورى، ويشاركه فى البطولة ياسمين رئيس، محمد الشرنوبي، بيومى فؤاد، سوسن بدر، وتأليف محمود زهران وإنتاج أحمد السبكي، وتدور أحداثه فى إطار رومانسي.

أقرأ أيضًا: أفلام مصرية منتظرة في 2021 .. يترقبها الجمهور بشغف كبير

3

شاركنا رأيك حول "كريم فهمى لـ أراجيك فن: فيلم ديدو فكرة جديدة على الشرق الأوسط. ولم أقلق من منافسة رامز جلال"