مسلسل “خمسة ونص” يسيء لمسلسل “الهيبة” في أحد مشاهده!

الهيبة، خمسة ونص، نادين نسيب نجيم، تيم حسن
0

تضمنت الحلقة الثامنة من المسلسل السوري اللبناني “خمسة ونص”، مشهدًا يسخر من المسلسل السوري اللبناني “الهيبة-العودة”، الأمر الذي أغضب جمهور وصُناع “الهيبة”.

المشهد أثار حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، واستنكار شديد من جمهور “الهيبة”، الذي ألقى باللوم على صُناع “خمسة ونص”، الكاتبة “ايمان السعيد” والمخرج “فيليب أسمر”، وطالب شركة “صبّاح إخوان” بالرد، خاصةً وأنها الشركة المنتجة للعملين.

هذا المشهد الغريب، لم يُفسر إلا أنه محاولة من صُناع “خمسة ونص” للتقليل من مسلسل “الهيبة-الحصاد”، في ظل المنافسة المحتدمة ما بين العملين، خاصةً مع وجود خلاف سابق ما بين نجمي العملين “تيم حسن” و”نادين نسيب نجيم“.

اقرأ أيضًا:

الهيبة الحصاد VS خمسة ونص: منافسة محتدمة، مثيرة وغريبة!

التفاصيل في السطور التالية.

مسلسل “الهيبة-العودة” سخيف!

في الحلقة الثامنة من مسلسل “خمسة ونص”، ظهرت الممثلة “إيمان عبد العزيز” التي تقوم بدور والدة “جاد/ معتصم النهار”، وهي تتابع إحدى حلقات مسلسل “الهيبة-العودة”.

وكانت “عبد العزيز” تشاهد مشهد تظهر فيه الممثلة “فاليري أبو شقرا” التي أدت دور “مريم” المرتبطة عاطفيًا بـ “جبل شيخ الجبل/تيم حسن“، فعلقت قائلةً: “تضربي ما أغلظِك، روحي حاج تلحقيه، ما بدو يتجوزك”، ومن ثم نادت ابنة شقيقتها لتقول لها: “تعي شوفي تعي شوفي شو سخيفين”، لتجيبها بلهجة ساخرة: “مسلسلاتنا الاعتيادية”.

واعتبر هذا المشهد محاولة من صُناع “خمسة ونص” للتقليل من شأن مسلسل “الهيبة-العودة”، وانتصارًا لـ “نادين نسيب نجيم” التي تم استبعادها من المشاركة به، بعد مشاركتها في الجزء الأول من الهيبة.

رد الفنان تيم حسن

الفنان “تيم حسن” بطل سلسلة “الهيبة”، اكتفى بمشاركة المقطع المسيء على حسابه الرسمي على موقع “تويتر”، وأرفق التغريدة بوجهٍ تعبيري باسم. وانهالت التعليقات على تغريدته، مفسرةً المشهد بأنه غيرة ومنافسة غير شريفة من صُناع مسلسل “خمسة ونص”.

رد الكاتبة ايمان السعيد

الكاتبة “ايمان السعيد”، مؤلفة “خمسة ونص”، واجهت الكثير من الانتقادات والاتهامات بتعمد الإساءة إلى مسلسل “الهيبة”، فكتبت منشورًا عبر حسابها الرسمي على موقع فيسبوك، تنفي من خلاله وجود أي مشهد في سيناريو “خمسة ونص” يمس بأي عمل فني آخر، ما يشير إلى أن مشهد الإساءة لـ “الهيبة” تم إقحامه في السيناريو لنوايا غير بريئة.

رد شركة صبّاح إخوان

أمام غضب جمهور “الهيبة”، اضطرت شركة “صبّاح إخوان” المنتجة لكلٍ من “خمسة ونص” و”الهيبة”، لتوضيح ما حدث، فكتبت “إليان الحاج” الناطقة الإعلامية باسم الشركة، تغريدة على موقع تويتر تقول:

“لا يجمعنا رابط الدم إلا أن شعار صباح إخوان قائم على التماسك الأسري، شهدت اليوم على حديث راقٍ جمع المخرجين سامر برقاوي وفيليب أسمر، لتوضيح كواليس مشهد أغضب جمهور الهيبة الحصاد إلا أنه اختير فقط من باب ملكية الشركة له، واستخدم وإن كان بغير محله من دون أهداف مبطنة فتحية لهم”.

وبهذه التغريدة، تعترف الشركة المنتجة أن استخدام مشهد من “الهيبة” كان في غير محله، لكنه دون أهداف غير بريئة، وهو اعتراف لم ينجح في تهدئة حالة الغضب التي أصابت جمهور “الهيبة”، المُصر على أن الغيرة والمنافسة غير الشريفة وراء هذا المشهد.

اقرأ أيضًا:

0

شاركنا رأيك حول "مسلسل “خمسة ونص” يسيء لمسلسل “الهيبة” في أحد مشاهده!"