النحس يطارد صُناع فيلم خيال مآتة!

أحمد حلمي، حسن حسني، منة شلبي، خالد الصاوي
0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

حالة من النحس لازمت طرح فيلم “خيال مآتة” في دور العرض المصرية في موسم أفلام عيد الأضحى، بدأت بمشاكل تقنية أخرت طرحه وانتهت بإلقاء القبض على مخرجه “خالد مرعي” بتهمة حيازة مواد مخدرة.

“خيال مآتة” هو عودة للنجم “أحمد حلمي” للمنافسة خلال المواسم السينمائية الهامة، بعد غيابِ ثلاثة أعوامٍ عن شاشات السينما، منذ فيلم “لف ودوران” الذي عُرض عام 2016.

فيلم “لف ودوران” حقق نجاحًا جماهيريًا كبيرًا إلا أن “حلمي” أعلن عن عدم رضاه عن مستوى الفيلم، كذلك حدث مع فيلمين سابقين هما: “على جثتي” عام 2013 و”صنع في مصر” عام 2014.

فيلم “خيال مآتة” حقق إيرادات تجاوزت 25 مليون جنيهٍ مصري خلال أسبوعٍ واحد، إلا أنه لم يلقى قبولًا نقديًا كبيرًا.

الأمر لم يتوقف عند تأخر طرح فيلم “خيال مآتة” ولا الانتقادات التي طالت مستواه الفني، يواجه صُناع الفيلم اتهامًا بسرقته، ويواجه مخرجه اتهامًا بحيازة مواد مخدرة!

مشاكل تقنية تأخر طرح فيلم خيال مآتة!

كان من المقرر أن يُطرح فيلم “خيال مآتة” في الثامن من شهر أغسطس الجاري، ثم تأجل الطرح إلى 10 أغسطس، ومن ثم إلى أول أيام عيد الأضحى.

واجه الفيلم مشاكل تقنية حالت دون عرضه في أول أيام عيد الأضحى المبارك الذي شهد إقبالًا غير عادي من الجماهير على دور العرض المصرية.

عند تشغيل النسخ النهائية للفيلم تبين أن هناك مشكلة في الصوت، فتم إعادتها لشركة الإنتاج لإصلاح المشكلة بأسرع وقت، واللحاق بالموسم.

تم تشكيل فريق متخصص لحل المشكلة التي لم تنتهي إلا مساء أول أيام عيد الأضحى، وهكذا بدأ عرض الفيلم في ليلة ثاني أيام العيد.

خيال مآتة يثير الجدل!

أثار فيلم “خيال مآتة” حالة من الجدل على وسائل التواصل الاجتماعي، فقد نجح في تحقيق إيرادات مرتفعة في أول أيام عرضه، إلا أن آراء الجمهور والنقاد غلبت عليها الآراء السلبية، فقد وُصف الفيلم بالنمطية والمط والتطويل وغياب الكوميديا.

فكرة فيلم خيال مآتة مسروقة!

بعد أيامٍ من طرح الفيلم في دور العرض، اتهمت الكاتبة المصرية “نهال سماحة”، مؤلفة مسلسلي “هبة رجل الغراب” و”البيوت أسرار”، والمشاركة في كتابة مسلسل “طلعت روحي”، صُناع فيلم “خيال مآتة” بسرقة فكرة الفيلم من سيناريو كانت قد عرضته على النجمة “منى زكي” في عام 2018.

“سماحة” كتبت تفاصيل لقائها بالنجمة “منى زكي”، وأوجه التشابه والاختلاف ما بين السيناريو الخاص بها وبين فيلم “خيال مآتة” تأليف الكاتب “عبد الرحيم كمال” في منشورٍ على حسابها الرسمي على موقع فيسبوك.

مخرج الفيلم في قبضة الشرطة!

أوقفت سلطات مطار القاهرة الدولي المخرج المصري “خالد مرعي” مخرج فيلم “خيال مآتة”، أثناء عودته من رحلة سفر بالخارج وبحوزته كمية من المواد المخدرة.

تم ترحيل “مرعي” إلى أقرب قسم شرطة؛ لاتخاذ الإجراءات اللازمة، وبدأت النيابة التحقيق في الواقعة، وطلبت النيابة إرسال المضبوطات إلى الطب الشرعي؛ للتأكد من أنها مواد مخدرة من عدمه.

اقرأ أيضًا:

0

شاركنا رأيك حول "النحس يطارد صُناع فيلم خيال مآتة!"

أضف تعليقًا