روتانا KIDS قناة جديدة
0

أعلنت مجموعة قنوات “روتانا” العربية الترفيهية، عن إطلاق قناة جديدة متخصصة للأطفال، مسماه بـ “روتانا كيدز” روتانا KIDS، على أن ينطلق بثها بداية من شهر أبريل المقبل لهذا العام؛ لمساعدة الأسر على التزام منازلهم دون الشعور بالملل.

جاء ذلك في إطار مبادرة “خليك في البيت”، التي تبنتها كافة المؤسسات العربية والغربية؛ بعد تفشي وباء كورونا “كوفيد-19” عالميًا، للحد من انتشار الوباء المستجد لحين القضاء عليه، في الفترة التي أعلنت فيها الحكومة المصرية عدة قرارات لمواجهة هذا المرض؛ منها تعطيل الدراسة في المدارس والجماعات، والاعتماد على العمل إلكترونيًا عن بُعد، إلى جانب فرض حظر التجوال وتقليل ساعات عمل المواصلات العامة والخاصة.

تحث مجموعة “روتانا” الإعلامية متابعيها على عدم ترك منازلهم في ظل هذه الأوقات الحرجة، تضامنًا مع مشاهديها من مختلف بلدان العالم، مقدمة لهم باقة متنوعة من أمتع العروض المسلية للأطفال خلال الفترة الحالية؛ التي ستساعد الأسر على قضاء وقت ممتع مع أطفالهن، إلى جانب العروض المتنوعة التي تقدمها من خلال قنواتها المتخصصة الأخرى “روتانا سينما”، و”روتانا كلاسيك”، و”روتانا موسيقى”، و”روتانا دراما”، و”روتانا خليجية”.

خليك بالبيت وشاهد مجموعة من الكلاسيكيات العالمية المتاحة مجانًا للمشاهدة على Youtube

عروض روتانا KIDS باللغة العربية الفصحى

من المقرر أن تقدم “روتانا كيدز” باقة متنوعة من الأعمال التعليمية والمسلية أيضًا باللغة العربية الفصحى؛ حيث تشمل خريطة برامج القناة من أفضل الإنتاجات العالمية والعربية المقدمة للأطفال الذين تبدأ أعمارهم مِن 3 سنوات وحتى سن الأثني عشر عامًا.

يتضمن المحتوى العربي الذي تقدمه “روتانا” عَبر قناتها الوليدة روتانا KIDS، برامج أنتجت خصيصًا باللغة العربية، بالإضافة إلى أعمال أجنبية اختارتها إدارة القناة ودبلجتها باللغة العربية، شريطة ملائمتها مع شريحة الجمهور الموجهة إليها لمحبيها الصغار من الوطن العربي.

أبرز عروض الأطفال عَبر روتانا KIDS

عرضت “روتانا” بعضًا من أبرز عناوين العروض والبرامج التي سيجدها متابعو قناة روتانا KIDS بمجرد إطلاقها؛ والتي تأتي منها: “موغلي فتى الأدغال، وافتح يا سمسم، وصغار ستار، وأبطال الكرة الحرة، والعودة الى الجزيرة الكنز، ومغامرات ماهر، وتنانين كاسلون”.

محتوى ممتع شهير عالميًا، يحبه الكثيرون من أطفال الوطن العربي، ويتفاعلون مع أبطاله وشخصياته وحكايات الخيال والفانتازيا به، وهو ما يجعلهم يترقبونه بشغف لا حصر له.

شهر مجاني ميزة إضافية في أبريل 2020

وعلى صعيد آخر، أشارت مجموعة “روتانا” أن متابعة روتانا KIDS خلال شهر إبريل لعام 2020 سيكون مجانيًا، وهي ميزة إضافية مشجعة على الإقبال على المشاهدة خلال الفترة الراهنة.

توضح أن مشاهدي روتانا KIDS يمكنهم متابعة القناة من خلال موقع روتانا الرسمي المعنون بـ (Rotana.net)، فضلًا عن المنصات الرقمية الرسمية لشركات الاتصالات المعتمدة رسميًا من “روتانا” في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إلى جانب ”Dish Network” بأمريكا و”MySat” بأستراليا، و”+CANAL” في أوروبا.

الفن يدعم العزل الذاتي VS انتشار فيروس كورونا

وكانت شركة “روتانا” غيرت الشعار الخاص بها؛ في إطار مبادرة “خليك في البيت”، ومناشدة الكثيرين بضرورة العزل الصحي الذاتي والابتعاد عن التجمعات، معبرة عن ذلك من خلال التباعد بين الجزأين، المنقسمَين بين اللونين الأبيض والأخضر، المكونَين للوغو القناة العربية.

شعار مجموعة روتانا الإعلامية يواجه كورونا

يجدر الإشارة أن هناك الكثير من القنوات الفضائية والمنصات الإلكترونية قدمت عروضًا خاصة واشتراكات مجانية في إطار مساعدة الملايين من العالم في مواجهة كورونا بالبقاء في منازلهم والاستمتاع بهذا الوقت بقدر من المتعة والإفادة؛ وكان من أبرزهم منصة “نتفليكس” الأمريكية الشهيرة، و”شاهد.نت” التابعة لمجموعة MBC الإعلامية العربية، و”Watch it” المصرية.

وحرص الكثير من المطربين الغربيين والعرب على مشاركة جمهورهم هذه الأوقات العصيبة؛ من خلال الواقع الإفتراضي، وإقامة الحفلات الغنائية أونلاين مباشر، بشكل مجاني ومختلف؛ والتي لاقت ردود أفعال واسعة من قِبل رواد مواقع التواصل الإجتماعي، منهم حفلتي فرقتي “مسار إجباري” الغنائية المصرية، و”ديسكو مصر”.

وامتدت للحفلات الفردية أونلاين أيضًا مثل التي نفذها الفنان الجزائري فيصل مينيون لمتابعيه من جمهور الوطن العربي، بالإضافة إلى حفلات مشاهير الغرب مثل التي أقامتها النجمة الأمريكية جنيفر لوبيز.

اشتراكات مجانية وعروض جماعية وقوائم خاصة هكذا استغلت المنصات إلكترونية العزل الصحي

0

شاركنا رأيك حول "ضمن مبادرة خليك في البيت: إطلاق قناة روتانا KIDS لتسلية الأطفال والعائلات"