تذكّر طفولتك وابتسم مع مجموعة من أبرز أغاني أطفال

أغاني أطفال
0

كلما رأيت أمامي فيديو لمواقف وطرائف الأطفال مع آبائِهم وأمهاتهم. أجد حالتي المزاجية من بعد أن كانت متوترةً تحولت 180 درجة، وأصبحت الابتسامة لا تفارق شفتاي. فقد صدق من قال إنَّ ضحكة الأطفال تزيل الهموم وتجعلك في حالة جميلة.

وقد أردت في هذا المقال أن أجعلك تبتسم، فالطبع عزيزي القارئ أنت في حاجة الى أيّ شيء يُدخل في نفسك السرور. سنقدّم لك هنا أغاني أطفال كفيلة بأن تجعلك تبتسم، وتتذكّر أيضًا ذكريات طفولتك بكلّ ما فيها من مواقف وطرائف لاتزال عالقةً في ذاكرتك حتى الآن.

أقرأ أيضًا: قصة مسلسل Taboo: تعرف على المغامر الذي عاد من الموت ليواجه ما هو أكثر خطورة

أشهر أغاني أطفال

يا بنات

قدّمت نانسي عجرم عددًا كبيرًا من أغاني الأطفال، ولكن تظل أغنية «يا بنات» من أشهر أغاني نانسي والتي تحدثت من خلالها عن الصفات الجميلة التي تتمتع بها البنات، حيثُ قالت «اللي مخلفش بنات مشبعش من الحنية ومادقش الحلويات».

وتذكرني تلك الأغنية بأحد أغاني الأطفال الشهيرة «البنات ألطف الكائنات» التي تغنت بها أخت القمر سعاد حسني في إحدى حلقات مسلسل «هو وهى»، فالتيمة الأساسية التي جمعت الأغنيتين هي الحديث عن بهجة البنات في حياتنا، فهن كما قالت سعاد «ألطف الكائنات». أغنية يا بنات من كلمات نبيل خلف وقام بتلحينها وليد سعد.

تيرارام تيرارام

«The voice kids» دائمًا يُطل علينا بمجموعة من المواهب الجميلة وأغاني أطفال مميزة، وماريا قحطان من اليمن ظهرت في الموسم الثاني للبرنامج، وهي طفلة مشرقة ذات صوت يشع بهجة في نفوس المستمعين.

وقد نمى صوتها في البرنامج على يد مدربها كاظم الساهر، وفي شهر رمضان أطلت علينا ماريا بأغنية «تيرارام تيرارام » تلك الأغنية التي تحمل كلماتها مشاعر مبهجة للغاية تجعلك تتمايل على ألحانها، وتشعر كما لو أنَّ روح الطفولة تتوهج بداخلك.

قام بشار الشاطي بكتابة وتلحين تلك الأغنية التي أطلقتها شركة زين لخدمات الاتصالات؛ وذلك احتفالًا منها بقدوم عيد الفطر المبارك.

أنا سبونج بوب

كما تعلمون سبونج بوب هو شخصية كرتونية، وحمادة هلال قد جعل تلك الشخصية تكسب شهرةً عاليةً بغنائه لها في أي مناسبة يذهب لها، وقد أصبحت تلك الأغنية واحدةً من أغاني أطفال محببة كثيرًا لدى الصغار، فحينما تبدأ الأغنية تجد الكبار قبل الصغار يقولون بصوت عالي «أنا سبونج بوب»، وهي من ألحان محمد عبد المنعم وكلمات ملاك عادل.

إبو مش بسكوتة

من الأغاني التي انتشرت بسرعة الصاروخ منذ أن سمعناها من بيومي فؤاد في مسلسل «الوصية» الذي عُرض في شهر رمضان، وبيومي في هذه الأغنية يخاطب الأطفال لكي يذهبون لشراء بسكوت إبو؛ لأنَّه يري أنَّ إبو «مش بسكوتة إبو ده حدوتة مكبرليش فخادي ياناس طعمه مش عادي».

وتلك الأغنية بها حس فكاهي عالي للغاية، ولحنها يجعلك تتراقص وعلى وجهك ابتسامة عريضة، وتذكرني بإعلانات النوستالجيا التي كانت تتضمن دعاية غنائية لمنتجات الأطفال بشكلٍ يجعلك تريد أن تذهب فورًا لشرائه.

تخيل

دائماً تُصرّح دنيا سمير غانم خلال لقاءاتها بأنَّها تحب الأطفال كثيرًا، وقد أرادت أن تعبّر لهم عن هذا الحب من خلال صوتها الجميل، وفي أغنية «تخيل» فتحت الباب لكل طفل لكي يتخيل مستقبله، ويرسم بيديه أولى خطوات حلمه لعلّه يحققه في يومٍ من الأيام، وقد قامت دنيا بغناء تلك الأغنية احتفالًا منها باليوم العالمي للطفل.

أقرأ أيضًا: الهيبة الحصاد VS خمسة ونص: منافسة محتدمة، مثيرة وغريبة!

البنية

كاظم الساهر يحب حفيدته حبًا شديدًا، ويشعر بالسعادة المفرطة حين يراها، وربما أراد خلال أغاني أطفال التي يقدمها أن ينشر هذا الحب بيننا لنشعر بالسعادة مثله، وأتحدث هنا عن واحدة من تلك الأغاني وهي «البنية» التي نرى فيها مواقف وطرائف البنية الصغيرة مع كاظم، وكأنّنا نرى حياته هو مع حفيدته المليئة بالمواقف الطريفة. أغنية البنية من كلمات وألحان كاظم الساهر.

بابا فين

«بابا هنا هنا هو قولوا مين قولوا عمو عمو مين أقولوا مين بيكلموا». تعودنا تلقائيًا أن نردد تلك الجملة حينما نسمع «بابا فين»، فهي أغنية من أغاني النوستالجيا الجميلة المحفورة في أذهاننا.

وهي طريفة للغاية بها عدّة مواقف جعلت منها أغنية ملحمية أثّرت في جيلنا وليست مجرد أغنية عابرة. تلك، الأغنية كانت من ضمن الألبوم الغنائي لفرقة فري بيبي. قام مصطفى كامل بكتابة كلمات تلك الأغنية وتلحينها أيضًا، والكليب إنتاج شركة فري ميوزيك لصاحبها نصر محروس.

ذهب الليل

لا يمكنني الحديث عن أغاني أطفال دون أن أذكر أغنية «ذهب الليل طلع الفجر والعصفور صو صو»، فهي أغنية تتوارثها الأجيال وكلما رأيناها نجد أنفسنا نتغزل في هذا الطفل الصغير ذات الضحكة الشقية التي تجعل القلب يتراقص من بهجتها.

وأيضًا نتغزل في ابتسامة الجميل محمد فوزي الذي يحمل الطفل ويقول له «عارف الواد اللي اسمه عادل جاه الدكتور وعمله ايه ». ذهب الليل من كلمات حسين السيد أمَّا الألحان لمحمد فوزي.

أقرأ أيضًا: “مدرسة الروابي للبنات”.. أول عمل نسوي من إنتاج نتفليكس للوطن العربي

0

شاركنا رأيك حول "تذكّر طفولتك وابتسم مع مجموعة من أبرز أغاني أطفال"