احتفالًا بعيد ميلاده، إليكم المسيرة الفنية للمغني كيم هانبيان .. القائد السابق لفرقة iKon الكورية!

احتفالًا بعيد ميلاده، إليكم المسيرة الفنية للمغني كيم هانبيان .. القائد السابق فرقة iKon الكورية!
0

هذا المقال سوف يُعجب جميع عشاق الموسيقى والأغاني الكورية على مستوى العالم. بالفترة الأخيرة نشرنا أكثر من مقال عن فرقة BTS الكورية، وانتشروا كالنار في الهشيم. واليوم معنا مقال جديد، عن مغني كوري لامع، واحتفالًا بعيد ميلاده، نقدم لكم مسيرته الفنية نحو النجومية والشهرة. اليوم سوف نتحدث عن كيم هانبيان يا رفاق، أبرز الأعضاء السابقين بفرقة iKon الكورية.

هذا المقال ليس دسمًا كما هي العادة في أعمالنا، لكن لنجعل القراءة خفيفة عليكم، اختصرنا المعلومات بقدر الإمكان، لنُنصف المُغني، ونُظهر الحقائق، تحت مبدأ: “ما قل ودل”. والآن، هيا بنا!

أقرأ أيضًا: فرقة BTS الكورية: مسيرة حافلة، وآخرها حضور مُلفت في الرياض!

مَن هو كيم هانبيان ؟

المغني الكوري كيم هانبيان

كيم هانبيان (بالكورية: 김한빈)، هو مغني راب كوري سابق بفرقة iKon، ومعروف باسم B.I بين معجبيه. ولا يمتهن الراب فقط كنوع من الفن، هو أيضًا مؤلف أغاني، ومُنتج صوتيات معروف. كما أنه القائد السابق للفرقة، وشهرته استمرت منذ ظهوره كقائد لها، واستمرت حتى بعد أن ترك المنصب والفرقة ككل.

وُلد كيم هانبيان في 22 أكتوبر لعام 1996، في منطقة Gyronggi-do، في جنوب كوريا. مرت سنين طويلة، حتى بدأ اسمه يلمع في سماء الفن بعام 2009، حيث بدأ يشتهر كـ B.I عبر ظهوره في فيديو أغنية Indian Boy وإعلاناتها، والتي هي في الأساس تحت لواء المغني الشهير MC Mong. وفي 2011 انضم إلى مؤسسة YG للترفيه، كمُتدرب، ومن هنا بدأت المسيرة الفعلية.

كيم هانبيان في 2013 و 2014

المغني الكوري كيم هانبيان

بعد أن تدرب كيم هانبيان لدى شركة YG للترفيه، شارك في برنامج العروض التنافسية Win: Who is Next، وذلك كمتسابق بالفريق B. وبالرغم من فوز الفريق A المنافس لفريقه، إلا أن اسمه انتشر بعدها بشدة. وفي 2014، بدأت الأمور تنفرج أكثر وأكثر. حيث في ذات العام تمت دعوته للمشاركة في برنامج Show Me the Money 3، وهو برنامج استعراضي للهيب هوب أيضًا، ونفس نفس الوقت على التوازي تم إصدار أغنيته الفردية تحت عنوان Be.I، والتي سرعان ما أصبحت الأعلى مبيعًا واستماعًا بتلك الفترة.

في سبتمبر 2014، تم الإعلان عن عودة الفريق B إلى برنامج التنافس مرة أخرى، لكن تحت عنوان Mix & Match هذه المرة. بتلك الفترة ظهر اسم iKon لأول مرة، عبر شراكة بين كام هانبيان، وجونغ تشان وو، أحد أعضاء الفريق B. وفي أكتوبر تم إصدار العديد من الأغاني أبرزها Born Hater، والتي تم عرضها في احتفالية جوائز Mnet للموسيقى الآسوية بنفس العام.

منذ 2015 وحتى 2019: الحياة الفنية والشخصية الصارخة للمغني كيم هانبيان

المغني الكوري كيم هانبيان

تلك الفترة بالمُجمل بات فيها اسم كيم هانبيان أسفل المجهر أكثر وأكثر. وبدأ الأمر مع إصدار الأغنية الفردية My Type في 2015 باسم الفرقة، وبعدها أكثر من أغنية فردية مثل Rhythm Ta و Airplane. ظهرت الفرقة في أكثر من برنامج بعدها، وفي 2017 شاركت الفرقة مع Psy في أغنية Bomb، والتي تُعتبر واحدة من أشهر اتحادات الموسيقى الآسوية المُعاصرة. وفي 2018، حصل كيم هانبيان على جائزة أفضل مؤلف أغاني بفضل أغنية Love Scenario ضمن ألبومهم الشهير Return.

لكن كل النجاحات تأتي إلى نهاية دون شك. في يونيو 2019، أعلم كيم على حسابه الشخصي بانستغرام أنه راحل عن الفرقة. وذلك الرحيل أتى عقب نشر محادثة بينه وبين تاجرة مخدرات يتعامل معها لشراء الماريغوانا وحبوب الهلوسة LSD. وبالفعل لم ينفِ الأمر، بل اعترف به للمتابعين وقال أنه كان يمر بفترة عصيبة ومؤلمة نفسيًّا، واحتاج إلى شيء يستند عليه في حياته. وبناء عليه، وفي نفس اليوم، ألغت شركة YG للترفيه عقد كيم هانبيان من فرقة iKon تمامًا، ومنذ ذلك الوقت ظهور المغني في وسائل التواصل الاجتماعي والإعلام بشكلٍ عام، بات محدودًا إلى أقصى أقصى حد. كما أن البرامج التي سجلها بتلك الفترة، تم حذف مشاهده منها ولم تُذاع على الإطلاق بعدها.

أقرأ أيضًا: فرقة BTS الكورية تُرشح لكم أكثر من 30 عملًا فنيًّا أثروا في أغانيهم!

وفي الختام

سواء اختلفت مع أفعال كيم هانبيان بالفترة الأخيرة، أو اتفقت معاها. سواء أشفقت عليه، أو نعته بالمتكاسل الذي يُدمر صحته بالرغم من كون الحياة وردية. في النهاية يظل كيم هانبيان أحد أبرز الوجوه الفنية على الساحة الكورية بالعقد الأخير، ولولا الأزمة النفسية التي مر بها، لكان اسمه ألمع وألمع هذه الأيام.

0

شاركنا رأيك حول "احتفالًا بعيد ميلاده، إليكم المسيرة الفنية للمغني كيم هانبيان .. القائد السابق لفرقة iKon الكورية!"