أزمة صحية حادة تغيب الفنان “فاروق الفيشاوي” عن مسرحية الملك لير، وممثل آخر بديلًا عنه

فاروق الفيشاوي وأحمد فؤاد سليم
0

تدهورت الحالة الصحية للفنان المصري “فاروق الفيشاوي” يوم الاثنين الماضي، جراء مضاعفات مرض السرطان، ونُقل على الفور إلى إحدى المستشفيات الخاصة، ليستقر في غرفة العناية المركزة.

وكان “الفيشاوي” مرتبطًا بعرض مسرحية “الملك لير” في المملكة العربية السعودية، إلى أن المرض حال دون التحاقه بالعرض ليتم الاستعانة بالفنان “أحمد فؤاد سليم” ليكون بديلًا عنه.

حتى الآن لم تشهد حالة الفنان “فاروق الفيشاوي” أي تحسن، بل أُعلن قبل عدة ساعات عن دخوله في غيبوبة كبدية بعد توقف عمل الكبد وبعض الأجهزة الحيوية، حيث وُضع على أجهزة التنفس الصناعي، ويبذل الأطباء كافة جهودهم لإنقاذ حياته.

 

View this post on Instagram

 

النجم الكبير #فاروق_الفيشاوي استضفنا في غرفته الخاصة من مسرحية #الملك_لير.. صور لنجوم وذكريات حكالنا عليها وعن تجربته مع فريق العمل 👑✨❤️ منتظرنكم قبل رمضان 🌙 أيام ( 25 – 26 – 27 – 28) أبريل و( 2 – 3 – 4 ) مايو على مسرح Cairo Show (ماركيي) كايرو فستيفال سيتي – التجمع الخامس. تباع التذاكر من خلال Ticketsmarche للحجز| https://bit.ly/2WfT82S للحجز عن طريق التليفون| Call 16826 غير مسموح بدخول الأطفال أقل من ٩ سنوات #CairoShow #KingLear Farouk Al Fishawy

A post shared by Cairo Show (@cairo.show) on

مسرحية الملك لير

مسرحية “الملك لير” مسرحية تراجيدية تأليف الكاتب الإنجليزي “ويليام شكسبير”، كان الفنان “يحيى الفخراني” قد قدمها على المسرح المصري قبل 18 عامًا من الآن، ثم جاء مشروع “cairo show/ كايرو شو” لإعادة إحياء المسرح المصري، لتقديم المسرحية من جديد.

المسرحية من إخراج “تامر كرم” وإشراف فني “مجدي الهواري”، بطولة النجوم: “يحيى الفخراني”، “فاروق الفيشاوي”، “أحمد فؤاد سليم”، “محمد فراج”، “نضال الشافعي”، “أحمد عزمي”، “ريهام عبد الغفور”، “رانيا فريد شوقي”، “هبة مجدي” و”أيمن الشيوي”.

المسرحية عُرضت في العاشر من أبريل على مسرح “كايرو شو” في العاصمة المصرية القاهرة، ثم توقفت في شهر رمضان الماضي، واستأنف العرض بعد انتهائه.

وبدأ عرض المسرحية في المملكة العربية السعودية، في السابع عشر من شهر يوليو الجاري، على أحد مسارح مدينة جدة، ويستمر العرض عدة أيامٍ متتالية.

وكان الفنان “فاروق الفيشاوي” قد اعتذر عن المشاركة في عرض المسرحية في المملكة، خشية أن يؤثر السفر سلبًا على حالته الصحية.

أحمد فؤاد سليم بديلًا لفاروق الفيشاوي

يجسد الفنان “فاروق الفيشاوي” دور “لورد جلوستر” في مسرحية الملك لير، وقد حله محله الفنان “أحمد فؤاد سليم” الذي كان يجسد شخصية “لورد كنت”.

شخصية “لورد كنت” ذهبت للفنان “أيمن الشيوي” الذي يؤدي دور “دوق كورنويل”، ما اضطر مخرج المسرحية لأداء شخصية “دوق كورنويل”.

مرض الفنان فارق الفيشاوي

أعلن الفنان “فاروق الفيشاوي” عن مرضه للمرة الأولى خلال استلامه لتكريمه في مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط العام الماضي.

وفاجئ “الفيشاوي” الحضور بالإعلان عن إصابته بمرض السرطان، مؤكدًا أنه سيتعامل معه على أنه صداع وسينتصر عليه، ومنذ ذلك الوقت يصارع الفنان “فاروق الفيشاوي” هذا المرض اللعين.

اقرأ أيضًا:

0

شاركنا رأيك حول "أزمة صحية حادة تغيب الفنان “فاروق الفيشاوي” عن مسرحية الملك لير، وممثل آخر بديلًا عنه"

أضف تعليقًا