فيلم kingsman: The Golden Circle قدم جرعةً عاليةً من الأكشن والكوميديا، ولكن هل أكثر من اللازم؟

فيلم kingsman: The Golden Circle
0

شاهدت عام 2014 فيلم Kingsman: The Secret Service واستمتعت به للغاية. لذلك، كنت منتظرة بتشوق بدء عرض فيلم kingsman: the golden circle الذي لم يخيب ظن محبي الجزء الأول، وقدم لهم ذات المستوى من الأكشن والكوميديا والحبكة المميزة والكمية الكبيرة من الممثلين، ولكن هل بالغ القائمون عليه كثيرًا؟

فيلم kingsman: the golden circle من إنتاج 2017 وهو يقع تحت تصنيفات الأكشن والجاسوسية والكوميدية، ومن إخراج ماثيو فون والذي شارك في كتابته مع جين جولدمان، ومقتبس من سلسلة القصص المصورة kingsman، ومن بطولة مجموعة كبيرة من النجوم على رأسهم كولين فيرث وتارون إيجرتون ومارك سترونج وهم أبطال الجزء الأول، بالإضافة إلى جوليان مور وهال بيري وبيدرو باسكال وإلتون جون وتشانينج تاتيوم وجيف بريدجز في هذا الجزء.

بدأ عرض الفيلم في بريطانيا بالثامن عشر من سبتمبر الجاري، ثم في الولايات المتحدة وحول العالم منذ الثاني والعشرين من ذات الشهر، وقد حصد حتى الآن إيرادات تعدت الـ 100 مليون دولار حول العالم.

هل يجب أن أشاهد الجزء الأول حتى أشاهد فيلم kingsman: the golden circle؟

صورة فيلم kingsman: The Golden Circle

الإجابة هي نعم، وهذا لسببين: الأول أنّ الفيلم يعتمد على شخصيات الجزء الأول وخلفياتهم، ومشاهدة الجزء الثاني مباشرةً يجعلك تائهًا في الأحداث لا تستطيع التفاعل مع الأبطال وتصرفاتهم، وعلى الرغم من كوني شاهدت Kingsman: The Secret Service إلّا أنّي احتجت لبضعة دقائق حتى أستعيد الأحداث والشخصيات وأبدأ المتابعة بتركيز.

والسبب الثاني أنّك إن لم يعجبك الجزء الأول فلن يعجبك الثاني بالتأكيد. لذلك، لا تتعب نفسك وتضيع وقتك ومالك على فيلم لن تستمتع به، أفلام Kingsman لها طابع خاص من الأكشن والكوميديا وحتى الدعابات ذاتها مختلفة عن هذا النمط من الأفلام.

قصة فيلم kingsman: the golden circle

بوستر فيلم kingsman: The Golden Circle

تبدأ أحداث الفيلم بمعركة ضارية كالمعتاد، حيث يهاجم إيجي “تارون إيجرتون” عدو قديم ظن أنّه قتله في الجزء الأول هو تشارلي زميله السابق خلال التدرب ليصبح أحد أعضاء كينجزمان ذلك الفتى الغني المدلل الذي فشل في الاختبارات، وظل يحمل الغضب والكراهية لإيجي.

تشارلي بذراع آلي وقوة مختلفة كاد أن يهزم إيجي لولا ذكاءه والتدريب الحاد الذي خضع وبالطبع مساعدة ميرلين “مارك سترونج” الذي لا يمكن الاستغناء عنها، ونكتشف بعدها أنّ إيجي بنى حياة بعد وفاة هاري “كولن فيرث”، حيث أصبح غالاهارد الجديد، وعلى علاقة عاطفية بالأميرة السويدية تيلدي “هانا استيروم” ويعيش في منزل أنيق يليق مع جماعته السرية ووضعه الجديد في المجتمع.

ولكن كل ذلك ينقلب رأسًا على عقب عندما تتعرض مواقع منظمة كينجزمان ومنازل أعضائها حول البلاد لتفجيرات قاتلة، لم ينجُ منها سوى إيجي الذي كان في منزل والدي حبيبته، وميرلين الذي لا يعتبر عضو هام ليتم تسجيل بياناته بين بيانات أعضاء المنظمة، ليكون عليهما اتباع خطة قديمة لإحياء المنظمة تم وضعها لاستخدامها في حال حدوث مصيبة كبيرة مثل هذه.

تنتقل الأحداث بعدها للولايات المتحدة، لنتعرف على المنظمة المشابهة بها Statesmen  ورجالها والأهم العدو الذي يواجه الجميع هذه المرة.

أبطال ممثلين وفائزين سابقين بالأوسكار هل وجودهم كان ضروريًا؟

ممثلي فيلم kingsman: The Golden Circle

كما قلت في المقدمة الفيلم يحتوي على عدد كبير للغاية من النجوم سواءً السابقين أو الإضافات، والسؤال هنا ماذا قدم كل هؤلاء النجوم للفيلم؟ وهل كان وجودهم ضروريًا؟

في الحقيقة هناك ممثلين يمكن حذفهم أو يقدم أي ممثل آخر أدوارهم بسهولة دون إخلال بسير الأحداث، وأعتقد وجودهم لم يكن سوى إضافة المزيد من البهارات وعوامل الجذب ليس أكثر، منهم على سبيل المثال لا الحصر تشايننج تايتوم وهالي بيري، فلم يتعدَ دور الأول بضعة مشاهد لا تزيد عن الثلاثة، أمّا الثانية فدورها ليس له أي داعي يذكر فهي مجرد ميرلين أنثوي أمريكي في دور ليس بحاجة لموهبة مثل موهبتها.

مميزات وعيوب فيلم  kingsman: the golden circle

طاقم تمثيل فيلم kingsman: The Golden Circle

ياللغرابة فمميزات وعيوب الفيلم واحدة، فمشكلة الفيلم الرئيسية لي وللعديد من المشاهدين والنقاد هو الكثير من كل شيء، يشبه الأمر أن تصنع طبخة متقنة الصنع، تمشي على الخطوات بالضبط، ولكن بدلًا من وضع ملعقة من كل بهار تقرر وضع ملعقتين أو ثلاث ظنًا أنّك بهذه الطريقة تزيد من حسن الطعم، ولكن في الحقيقة أن تفسدها بجعلها حريفة قوية، لا يمكن تميز طعم محدد بها.

على سبيل المثال العدد الكبير من النجوم الذي لا داعي له، المعارك المتواصلة التي ما أن تنتهي واحدة حتى تدخل في الأخرى فتنسى ما هو الهدف من كل معركة ولماذا بدأت وكيف ستنتهي، الكثير من الأكشن والدعابات التي تعجز عن ملاحقتها، بالإضافة بالطبع لطول الفيلم المبالغ فيه بالنسبة لفيلم أكشن، فقد تعدى الفيلم الساعتين والثلث.

التمثيل

ابطال فيلم kingsman: The Golden Circle

طاقم تمثيل الفيلم أغلبه لا غبار عليه، فقد شاهدنا أداء رفيع المستوى من العديد من النجوم منهم:

جوليان مور: رقم واحد في الفيلم، وأفضل أداء ورسم شخصية، قدمت “بوبي” الشريرة التي تسيطر على أكبر وأهم عصابة مخدرات في العالم، بضائعها هي المطلب رقم 1 في كل البلاد، ولكن رغم ذلك تشعر بالوحدة وعدم التقدير، فلماذا على سبيل المثال يتم معاملة تجار السكر باحترام كبير على الرغم من أنّ منتوجهم مسبب للإدمان مثل المخدرات، وله العديد من الأضرار الصحية.

بوبي تعيش في مكان نائي على الكرة الأرضية، ولأنّها تشعر بالوحدة والحنين لبلدها قامت بتأسيس بلدة على هيئة أمريكا في الخمسينات بالمطاعم والحلاق والمتاجر، استمتعت للغاية برؤية مور في هذه الشخصية وأعتقد هي كذلك استمتعت بتقديمها.

بيدرو باسكال: قدم باسكال دور “ويسكي” المعادل لهاري “كولن فيرث” في منظمة ستاتيسمان، راعي بقر حقيقي، يستطيع استخدام أسلحته التقليدية القديمة من أنشوطة ومسدسات بمهارة شديدة.

كولين فيرث: لو لم يتم إحياء شخصية هاري مرة أخرى في هذا الجزء لفقد الفيلم الكثير من جاذبيته – ربما لم أكن أشاهده في الحقيقة – مثلت شخصية جالاهاد عامل جذب كبير في الجزء الأول، فهو المعلم الذي يمزج الأناقة بالعنف بصورة غاية في الجمال، وفي هذا الجزء نتعرف عليه مرة أخرى وتفاصيل اختفائه وعودته.

جيف بريدجز: من سوى جيف بريدجز يستطيع تقديم دور شامب رئيس منظمة ستاتيسمان؟ هو الشخص المناسب في المكان المناسب، قدم دور مميز بكل التفاصيل التي أضفاها على الشخصية وجعل مشاهدها القليلة تعلق بالذاكرة.

مارك سترونج: ميرلين من أهم الشخصيات في كنيجزمان على الرغم من عدم تقديره لنفسه بما فيه الكفاية، وفي الحقيقة هو شخصية جذابة في الفيلم، أخذت دور أكبر وأهم في هذا الجزء. لذلك، لا يمكن إغفال أداء مارك سترونج الجميل للغاية.

تارون إيجرتون: إيجي هو بطل الفيلم والشخصية الرئيسية به، ولكن على الرغم من ذلك بالنسبة لي شخصيته هي الأقل جاذبية، وقد كان أداء أيجرتون جيدًا في مزجه مشاهد الحركة بالدعابات، ولكن بمساعدة الأبطال من حوله، وحيدًا أتت مشاهده باهتة للغاية.

ألتون جون: قدم السير ألتون جون شخصيته الحقيقية، وقد اختطفته بوبي آدمز وحبسته في بلدتها ليقدم أغانيه لها وحدها، أضفى جون على الفيلم لمسة من خفة الظل في كل المشاهد التي ظهر بها.

الموسيقى التصويرية

الموسيقى التصويرية من مميزات هذا الفيلم بجزئيه، فهي تتمتع بالحيوية والقدرة على التناسق مع مشاهد الحركة، لتلفت الانتباه وتجعل المشاهد أكثر انفعالًا بما يشاهده على الشاشة.

الإخراج

على الرغم من التجربة الإخراجية القصيرة نسبيًا للمخرج ماثيو فون – الذي عمل منتجًا من قبل لفترة أطول – فإنّه يعلم كيف يجذب المشاهد لأفلامه، ويقدم لهم كل ما يرغبون به في وجبة متكاملة، ربما أراد هذه المرة التأكيد على نجاحه وخاف من فشل فيلم kingsman: the golden circle كعادة الأجزاء الثانية من الأفلام، فأسرف في استخدام الكثير من العوامل لكن هذا لا يمنع أنّه قدم فيلم مميز بحق، بل ينوي استغلال نجاحه هذا في تقديم جزء ثالث من كينجزمان، وهناك حديث دائر عن فيلم خاص بجماعة ستيتمان منفصل عن هذه السلسلة ومن إخراجه أيضًا.

في النهاية لو أعجبك الجزء الأول أنصحك بمشاهدة فيلم kingsman: the golden circle فهو مُسلّي ومثير، وتجربه تستحق وقتك بالفعل ولن تندم.

0

شاركنا رأيك حول "فيلم kingsman: The Golden Circle قدم جرعةً عاليةً من الأكشن والكوميديا، ولكن هل أكثر من اللازم؟"