فرقة BTS الكورية: مسيرة حافلة، وآخرها حضور مُلفت في الرياض!

فرقة BTS الكورية: مسيرة حافلة، وآخرها حضور مُلفت في الرياض!
3

هناك العديد من الفرق الغنائية على مستوى العالم التي حققت شهرة منقطعة النظير، لكن تظل فرقة واحدة فقط هي التي يتحدث عنها الجميل منذ فترة طويلة، وحتى وقت كتابة هذا المقال. أجل يا سادة، إنها فرقة BTS الكورية الشهيرة!

تلك الفرقة لها باع طويل جدًا في الغناء وتقديم الأعمال الترفيهية الغنائية بالمُجمل، وشهرتها تخطت حاجز كوريا، لتشمل العالم بأسره. ليُطلق مُحبوها على أنفسهم BTS Army، أو جيش BTS، وذلك من فرط وشدة حبهم للفرقة وأفرادها. الفرقة شهيرة جدًا على الصعيد الفني، وأشهر على الصعيد الشخصي. حيث يوجد أكثر من لقاء يُظهر الجوانب الإنسانية لأعضاء الفرقة، مما جعل الناس يحبونها كمفهوم وفكرة ومشاعر، أكثر من كونها فرقة غنائية.

اليوم سوف نتحدث عن أبرز المحطات الفنية في حياة فرقة BTS الكورية الشهيرة، لكن قبلها دعوني أحدثكم عن الاستقبال الحافل لهم في الرياض مؤخرًا.

أقرأ أيضًا: اختيار الفرقة البريطانية Queen للأداء في حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2019

فرقة BTS الكورية تُشعل استاد الملك فهد بالرياض!

فرقة BTS الكورية

فعاليات موسم الرياض كانت مليئة بالأشياء المُبهجة والغريبة، لكن أبرزها كان حضور فرقة BTS الكورية بطريقة غير اعتيادية في دولة ذات تقاليد شرقية في الأساس يستنكر أغلب أفرادها الغناء الغربي. حضر أكثر من 40 ألف شخص حفلتهم، وظلوا يُرددون أغانيهم قبل وأثناء وبعد وجودهم بالحفل. كان الحفل مبهرًا ومعتمدًا على الأداء الحركي والأضواء الليزرية والأدخنة، ليُعطي جوًّا حماسيًا نادرًا ما تجده بهذا الشكل في الأقطاء العربية جمعاء.

وكان هذا أول حفل غنائي لهم في الشرق الأوسط، ضمن مجموعة حفلات عالمية تحت عنوان “حب  نفسك، تحدث عن نفسك”. وجولتهم الفنية تلك لفتت أنظار العالم في غضون ساعات، وحصلت على مركز الأعلى تغريدًا بموقع تويتر في خلال 24 ساعة فقط.

التكوين والبداية لفرقة BTS الكورية

فرقة BTS الكورية

بداية فرقة BTS الكورية كانت في 2010، حيث التقى Bang Si-hyuk، والذي كان رئيس شركة Big Hit للمواد الترفيهية، بـ RM، والذي كان وقتها يمتهن الراب. وبالفعل أعجب جدًا بأسلوب الراب الخاص به، ومع الوقت بدأت تتكون الفرقة ووجد (بانغ) أن الفكرة التي يجب أن تقدمها الفرقة للناس هي فكرة وجود كتف لرمي الأحمال عليه. يجب على الشباب أن يجدوا شخصًا يشعر بهم وبمعاناتهم الحياتية في المدرسة والجامعة والأهل والصداقة والعلاقات الغرامية، إلخ. وبهذا أصبحت أغلب أغاني الفرقة خلال مسيرتها الفنيةة كلها، تدور في فلك تلك الأفكار.

في 2011 كان من المتوقع الظهور الرسمي لفرقة BTS الكورية، وبالفعل أصدروا أكثر من أغنية على يد 2AM و Lee Seung-gi. لكن تم تأجيل ظهور الفرقة حتى عام 2013، بعد أن زاد عدد أفرادها واكتملت بانضمام آخرين في 2012 (وحاليًّا عدد أفرادها سبعة، وهم: جين، شوقا، جايهوب، آر إم، بارك جيمين، ڤي، جونغ كوك).

وبالفعل كان أول ألبوم رسمي للفرقة تحت عنوان 2 Cool 4 Sckool والذي تدور أفكاره في فلك طلبة المدارس وحياتهم بالمُجمل. وبذلك لمسوا قلب الشباب، وبدأت شهرتهم تزداد مع الوقت. وبالفعل باع الألبوم أكثر من 145 ألف نسخة بالمُجمل. بعدها قاموا بتقديم الجزء الثاني من الألبوم تحت عنوان O!RUL8,2?، في 2013 أيضًا، وذلك بهدف صنع ثلاثة ألبومات تتحدث عن حياة المدارس. وصار هذا الألبوم رقم 92 على كوريا، وباع أكثر من 160 ألف نسخة بالمُجمل، منهم 34 ألفًا في نفس سنة إصداره.

وفي 2014 أصدروا الجزء الثالث والأخير تحت عنوان Skool Luv Affair، وباع أكثر من 100 ألف نسخة في 2014، وأكثر من 250 ألفًا بالمُجمل، وكان بداية ظهور فرقة BTS الكورسة في إحصائية Billboard لأشهر الأغاني والفرق على مستوى العالم لذاك العام.

المرحلة الوسطية لفرقة BTS الكورية

فرقة BTS الكورية

بعد الألبوم الأخير، ظهرت فرقة BTS الكورية ببرامج الأغاني على التلفاز، وكان أول لقاء لهم في (سيول)، بحضور 3000 مُعجب. وفي نفس الشهر قاموا بعمل أول حفل غنائي عام في الولايات المتحدة الأمريكية مجانًا لـ 200 مُعجب فقط. وبعدها ظهور لأول مرة في (لوس أنجيلوس) بمهرجان KCON. وفي أغسطس 2014 أصدرت الفرقة ألبوم Dark & Wild الذي حقق نجاحًا باهرًا وصار رقم 2 على مستوى مبيعات كوريا، وباع أكثر من 200 ألف نسخة على مستوى العالم. وبالرغم من أنها فرقة كورية، إلا أن لهم أعمالًا باليابانية. حيث أصدروا ألبوم Wake Up في ديسمبر 2014، مع إعادة تسجيل أغاني يابانية قديمة بأصواتهم لجلب عبق الماضي إلى رحيق الحاضر. وبذلك ارتفعت مبيعات الفرقة بدرجة ملحوظة، وباتت شهرتهم أوسع وأكبر.

أقرأ أيضًا: بعد رفع العلم الفلسطيني في مسابقة اليوروفيجن، فرقة “هاتاري” الأيسلندية تشارك في أغنية عن فلسطين

بداية اشتهار فرقة BTS الكورية !

فرقة BTS الكورية

كان ذلك في عام 2015، حيث خرجت فرقة BTS الكورية من طابع الهيب هوب الذكوري الحاد والعدائي تجاه مشاكل الشباب والحياة المجتمعية، وقررت تقديم طابع جمال “الشباب”. وبدأوا في تقديم ألبومات تتحدث عن اللحظات السعيدة في حياة المرء، والتي تتعلق دائمًا بكونه “شابًا” والحياة أمامه واسعة ويمكنه فعل ما شياء فيها بلا حدود أو قيود.

ألبوم Fuse كان خير مثال على ذلك، وبه حققوا مبيعات تخطت حاجز الـ  415 ألف نسخة على مستوى العالم، وأغنيته الرئيسية I Need U كانت ضمن الخمس الأوائل على كوريا في ذلك الوقت. هذا خولهم من الظهور في برنامج The Show. وبعدها في 2015 ظهروا في حفل غنائي مباشر على المسرح، وتم بثه في مناطق كثيرة حول العالم، مما صعد بشهرة الفرقة إلى عنان السماء.

عاميّ 2016 و 2017 توالت فيهم النجاحات، حتى وصلنا إلى عام 2018 وتم عمل فيلم وثائقي عن فرقة BTS الكورية، وبذلك صار الجاهل بالفرقة، عالمًا بها. وتضامن الملايين مع قضية الفرقة وحياة أفرادها بشكلٍ عام. ثم دخلوا إلى عالم السينما وقدموا فيلم Burn the Stage: The Movie، في نوفمبر 2018، وحصل على إيرادات بلغت 1.2 مليون دولار في أول يوم عرض، و 3.54 مليون بنهاية أول أسبوع من العرض. وأخيرًا في 2019 بدأوا رحلتهم حول العالم، والتي تحدثنا عن إحدى محطاتها في الرياض، ببداية المقال.

وفي الختام..

فرقة BTS الكورية أشهر من نار على علم، وسواء اختلفت أو اتفقت مع أغانيهم وأفكارهم وأفعالهم، يظل الفن فنًا، وتظل الإيرادات العالمية خير دليل على معدل نجاح تلك الفرقة، التي لن تتوقف عن تقديم المزيد والمزيد من الأغاني والنجاحات إلى العالم طالما القلب حيًّا.

3

شاركنا رأيك حول "فرقة BTS الكورية: مسيرة حافلة، وآخرها حضور مُلفت في الرياض!"