أهم الأفلام التي ستعرض في نهاية عام 2016… وكالعادة هي الأفضل!

البوستر الدعائي لـ فيلم doctor strange - افلام نهاية عام 2016
1

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

كان العام 2016 حافلاً بالأعمال السينمائية الضخمة والأفلام من كافة الأنواع سواء الأبطال الخارقين، الأنميشن، الرعب، الدراما والكوميديا. حتى الآن تم عرض الكثير من الأعمال الضخمة مثل Captain America و Batman vs Superman والذي انقسم الجمهور حولهما ما بين جيّد وسيّء، والجزء الثاني من Now you see me الذي كان بنفس جودة الجزء الأول على مستوى الخدع والإبهار، لكن الجزء الأوّل كان أقوى من ناحية القصّة. على مستوى أفلام الرعب فلم The Conjuring الذي اختلفت الآراء حوله والجزء الثالث من أفلام The Purge.

والآن بعد 10 أشهر كانت حافلة بجميع أنواع الأفلام مازال يفصلنا حوالي شهرين على نهاية العام، ويبدو أننا في هذين الشهرين على موعد مع أفلام كبيرة ولا تقلّ أهمية عن الأفلام التي تم عرضها. إليكم نظرة على أهم الأفلام التي ستعرض خلال أكتوبر، نوفمبر وديسمبر من هذا العام.

The Girl on the Train

فيلم The Girl on the Train

فيلم قادم بتاريخ 7 أكتوبر من بطولة إيميلي بلونت وريبيكا فيرغسون ومن إخراج تيت تيلور. يتحدّث الفيلم عن امرأة مطلّقة مؤخراً، يتراءى لها زوجين مثاليين يعيشان في منزل قرب سكّة القطار التي تذهب به يومياً، حتى ترى شيئاً مروّعاً ويتحوّل إلى لغز. الفيلم مبني على رواية باولا هاوكينز الأكثر مبيعاً والمشابهة إلى حد ما لرواية Gone Girl.


The Birth of a Nation

فيلم The Birth of a Nation

بطولة نيت باركر، غابرييل أونيون ومارك بون جونيور ومن إخراج نيت باركر. تجري أحداث الفيلم في القرن التاسع عشر ويدور حول العبد نات تيرنر الذي تمّت تنشئته لقراءة الكتاب المقدّس للتبشير والوعظ على أبناء العبيد الآخرين، لينتهي المطاف وهو يقود التمرّد الشهير ضدّ العبودية عام 1831م وخاصة بعد أن شهد حالة العلاج المروّعة التي تعرّض لها صديقه، فلم يعد يستطيع التحمّل وانتهى به المطاف قائدًا للتمرّد في مقاطعة ساوثهامبتون.


Kevin Hart: What Now

فيلم Kevin Hart: What Now

بعد مرور خمسة أعوام على آخر فيلم ستاند-اب كوميدي له، يعود إلينا كيفن هارت في 14 أكتوبر في فيلمه الوثائقي الجديد الذي يعرض من خلاله مواهبه الكوميدية من خلال جولة “ماذا الآن؟” الأخيرة أمام أكثر من 50 ألف متفرّج في فيلادالفيا.


Before the Flood

فيلم Before the Flood

أتذكرون حفل توزيع جوائز الأوسكار الأخيرة؟ عندما استلم ليوناردو ديكابريو الجائزة تحدّث قليلاً عن التغيّر المناخي وتأثيراته أليس كذلك؟ حسناً هذا فيلم وثائقي من إنتاج ناشيونال جيوغرافيك وبطولة الحائز على الأوسكار النجم ليوناردو ديكابريو، يتحدّث فيه عن الاحتباس الحراري والتغيّر المناخي الذي يحدث الآن، ويحاول فيه عرض وتقديم الحلول والتنبيه على هذا الخطر الذي سيؤدي إلى كوارث إذا ما ظلّ العالم متجاهلاً له. تاريخ عرض الوثائقي في 21 أكتوبر.


A Monster Calls

فيلم A Monster Calls

من بطولة ليام نيسون وسيغورني ويفر وإخراج أنطونيو بايونا. شاب يافع يحاول التعامل مع أمّه المريضة الميؤوس من شفائها، ومع المتنمّرين في المدرسة بمساعدة الشجرة القديمة، التي يؤدي صوتها ليام نيسون. القصة مأخوذة من رواية لـ باتريك نيس بنفس الفكرة. سيعرض الفيلم في 21 أكتوبر.


Inferno

فيلم Inferno

الفيلم الثالث لشخصية روبرت لانغدون والقادم في 28 أكتوبر. الفيلم مبني على أحداث رواية الجحيم للكاتب دان براون، وكما هي العادة أنصحكم بقراءة الرواية ثم حضور الفيلم وليس العكس، فالأفلام تختصر الكثير من أحداث الرواية.

خبر آخر أود ذكره لعشاق دان براون… في العام القادم وتحديداً في 23 سبتمبر ستصدر رواية جديدة بعنوان Origins. الرواية محافظة على أسلوب دان براون في السرد وتضم عناصر الرموز والشيفرات والفن والدّين والتاريخ وبالتأكيد، البروفيسور روبرت لانغدون.


Doctor Strange

فيلم Doctor Strange

من أكثر الأفلام التي أنتظرها شخصياً بفارغ الصبر. شاهدت التريلر الخاص به – حرفيّاً – أكثر من خمسين مرّة لما به من مؤثّرات بصرية هائلة. أبنية يتم ثنيها كأنها قطعة من الورق، مدن تطير في الهواء ومدينة نيويورك تتآكل وتتقلّص على نفسها، أكوان موازية وعوالم أخرى شبيهة… التريلر وحده أجمل من أفلام كاملة. الفيلم من بطولة ريتشل ماك آدمز، بينيدكت وونغ والبريطاني بينيدكت كامبيرباتش بدَور دكتور سترينج.

سيعرض الفيلم الجانب الروحي من الـ Avengers، حيث أن فريق المنتقمون الممثل بـ آيرون مان وكابتن أميركا والآخرين، يحمون العالم من التهديدات الفيزيائية وما إلى ذلك، أما دكتور سترينج يحمي العالم من التهديدات الروحية والصوفية.

سترينج في الأساس طبيب أعصاب يخسر مهنته بسبب حادث سيّارة، وفي رحلة بحثه عن العلاج يتعرّف على القدماء والخبراء في فنون السحر، ليقوموا بتعليمه وتلقينه طرق تسخير الطاقة وتشكيل الواقع، والسفر عبر الأبعاد في أقل من ثانية.

الفيلم سيعرض لنا قدرات Strange وقصته وماضيه ربما، وخاصة بعد أن تم تأكيد مشاركته في فيلم Avenger القادم في 2018. سيعرض دكتور سترينج في تاريخ 4 نوفمبر القادم.


Hacksaw Ridge

فيلم Hacksaw Ridge

من بطولة أندرو غرافيلد وتيريزا بالمير وإخراج ميل غيبسون. الفيلم مبني على قصة حقيقية حدثت في الحرب العالمية الثانية في الجيش الأميركي، حيث يتحدّث عن الجندي ديزموند الذي يؤدي دوره أندرو غرافيلد والذي يرفض قتل أحد أو حمل الأسلحة، والذي يصبح فيما بعد أول رافض للخدمة العسكرية الذي ينال ميدالية الشرف من الرئيس الأميركي هاري ترومان. سيعرض الفيلم في 4 نوفمبر.


Arrival

فيلم Arrival

من بطولة إيمي آدمز وجيرمي رينر. بعد هبوط المركبات الفضائية على الأرض، والعالم يوشك على خوض حرب عالمية جديدة، تقوم الولايات المتحدة بتعيين عالمة اللغة التي تؤدي دورها إيمي آدمز، للتواصل هي وفريقها والتحقيق مع المخلوقات الفضائية، في فرصة قد تهدد حياتها وكذلك حياة الإنسانية جميعها. سيعرض الفيلم في 16 نوفمبر.


Fantastic Beasts and Where to Find Them

فيلم Fantastic Beasts and Where to Find Them

قبل وجود هاري بوتر بل حتى قبل ولادته، كان هنالك الساحر نيوت سكاماندر، والكاتب المستقبلي للمنهاج المدرسي في هاغوورتز. يقوم الساحر بزيارة مؤتمر السحر في الولايات المتحدة لعام 1926 لكنه يفقد السيطرة على حقيبة سحرية تحتوي على العديد من الوحوش الخطيرين. تاريخ عرض الفيلم في 18 نوفمبر وهو من بطولة إيدي ريدماين، إيزرا ميلر وكولين فارل ومن إخراج ديفيد ياتس.


Moana

فيلم Moana

فلم أنيميشن يتحدث عن الفتاة الشابة موانا التي تبحر نحو الجزيرة الأسطورية من أجل انقاذ شعبها، ويرافقها في الطريق “ماوي”، الذي يعتبر بمثابة نصف إله والذي يقوم بإرشادها وتعليمها كيف تجد طريقها بنفسها. على طول الطريق في المحيط يواجهان معاً الوحوش الكبيرة والمصاعب. الفيلم سيعرض في 23 نوفمبر وهو من إخراج رون كليمينتز وجون ماسكر.


La La Land

فيلم La La Land

بطولة الجميلة إيما ستون وريان غوزلينغ. الممثلة الطموح وعازف الجاز يلتقيان ويقعان في الحب لكن عندما يبدأ كل منهما بتحقيق النجاح في مجاله تبدأ المشاكل بالظهور بينهما وتهدد بإنهاء العلاقة. الفيلم من إخراج دامين شازيل الذي قام بإخراج عدّة أعمال ناجحة من قبل مثل فلم Whiplash ،10 Cloverfield Lane. سيعرض الفيلم في 2 ديسمبر.


Fences

فيلم Fences

بطولة وإخراج النجم ديزل واشنطن. تدور قصة الفيلم حول لاعب البيسبول الواعد والذي ينتهي به الأمر كعامل نظافة في فترة الخمسينات، والذي يحاول ابنه الالتحاق بفريق الكلية لكرة القدم بالإضافة لمحاولته نيل رضا أبيه، الذي يكرهه. سيعرض الفيلم في 16 ديسمبر تزامناً مع عرض أحدث افلام سلسلة حرب النجوم.


Rogue One: A Star Wars Story

فيلم Rogue One: A Star Wars Story

تتابع سلسلة حرب النجوم التي ابتدأت عام 1977 بفيلم جديد سيصدر في 16 ديسمبر وهو مرتبط بالفيلم الأول The new hope. يروي الفيلم قصة مجموعة من جواسيس المتمرّدين في محاولة لسرقة مخططات نجمة الموت. هذا الحدث الهام في الجدول الزمني لحرب النجوم يجمع أناس عاديّين قد اختاروا أن يفعلوا أشياء كبيرة، ستصبح أكبر منهم ذاتهم.

الفيلم من إخراج غاريث إيدوارد وبطولة كل من دييغو لونا وفيليستي جونز. ومن التريلر الخاص بالفيلم يبدو أننا على موعد مع قائدة أنثى قوية والعديد من مشاهد القتال، وبما أن الفيلم تجري أحداثه قبل الفيلم الأول، لذلك دارث فيدر سيعاود الظهور مجدداً وهذه المرة سيؤدي الممثل Spencer Wilding شخصية دارث فيدر.


Collateral Beauty

فيلم Collateral Beauty

منفذ إعلانات في مدينة نيويورك يقع في مأزق بعد حادث مأساوي، مما يدفع أصدقائه لوضع خطة لإخراجه من تلك المحنة. الفيلم قادم في 16 ديسمبر ويضم نخبة من ألمع نجوم هوليوود كـ ويل سميث، كيت وينسلت، كيرا نايتلي وإدوارد نورتون ومن إخراج ديفيد فرانكل مخرج فيلم The Devil Wears Prada لميريل ستيب وآنا هاثاوي.


Passengers

فيلم Passengers

تعود الينا جينيفر لورانس في أجدد أفلامها “المسافرون” والذي سيعرض في 21 ديسمبر، يؤدي كل من لورانس وكريس برات دور راكبين في مركبة فضائية، في رحلة إلى كوكب بعيد يمثّل الوطن الجديد تمتد إلى 120 عام. نتيجة وجود خلل يستيقظان من سباتهما قبل الوصول للكوكب بـ 90 عام ليعيشان في حياة مليئة بكافة وسائل الرفاهية الموجودة في المركبة الفضائية، لكن سرعان ما يكتشفان أن مشكلة خطيرة قد حلّت في المركبة وأنّ حياة 5000 راكب (في سبات) معرّضة للخطر.


?Why him

فيلم ?Why him

سنودّع عام 2016 السينمائي بفيلم من بطولة جيمس فرانكو، بريان كرانستون المشهور بهايزنبيرغ وميغان مولالي ومن إخراج جون هامبورغ. القصة تدور حول أب (كرانستون) يقابل صديق ابنته الثري والغريب الأطوار (فرانكو) الذي يحاول بكافة الوسائل الحصول على رضا والد صديقته، حيث أن الأخير لم يحبّه منذ لحظة لقائهما. سيعرض الفيلم في 25 ديسمبر ومن الجميل أن نرى فرانكو وكرانستون في فلم كوميدي معاً، ويبدو من التريلر الخاص بهذا الفلم – وفيلم جينفر لورانس – أن سنة 2016 السينمائية سيكون ختامها مسك، على الأقل نأمل ذلك.

1

شاركنا رأيك حول "أهم الأفلام التي ستعرض في نهاية عام 2016… وكالعادة هي الأفضل!"

أضف تعليقًا