أفضل أفلام ليوناردو دي كابريو: المتجدد والمتنوع المتمرد على وسامته

صورة ليوناردو دي كابريو
0

يُقال دائماً بأن الممثل الجيد هو القادر على تغيير جلده باستمرار وهذا تحديداً أكثر ما يُميز ليوناردو دي كابريو ومَكّنه من أن يصبح أحد ألمع وأشهر نجوم السينما العالمية المُعاصرين، فقد تمكن من التمرد على وسامته التي كادت أن تُحصره في أدوار الرومانسية، فلم يكن غريباً أن تكون أولى بطولاته من خلال أفلام مثل Romeo + Juliet أو فيلم Titanic، ولكن الأهم أنه لم يستسلم لذلك وحرص على أن تكون خطواته التالية في عالم السينما أكثر اختلافاً وتنوعاً.

وُلِد ليوناردو دي كابريو في 1974 لأسرة ذات جذور إيطالية وألمانية، وبدأ مسيرته المهنية في عمر الصبا من خلال المشاركة في عدد من الإعلانات التلفزيونية والبرامج التعليمية، ثم اتجه للسينما وقدم العديد من الأدوار المساندة، أما شهرته الحقيقية فقد تحققت في عام 1997 من خلال فيلمه الأشهر Titanic ومنذ ذلك الحين صار أحد ألمع نجوم الصف الأول في هوليوود.

أفضل أفلام ليوناردو دي كابريو

The Aviator

فيلم The Aviator

IMDB: 7.5

ينتمي فيلم The Aviator إلى فئة أفلام السيرة الذاتية الدرامية، تستعرض أحداثه مسيرة المخترع ورائد الأعمال الشهير هاورد هيوز ابتداءً من عقد العشرينيات وحتى أواخر أربعينيات القرن الماضي، مع التركيز على مراحل تطور هيوز واتساع مجال أعماله حتى يصبح أحد المسؤولين عن صياغة مستقبل الحضارة الإنسانية والتقدم التقني وأحد أكثر الأشخاص ثراءً حول العالم.

صدر فيلم The Aviator في عام 2004 ورُشح عنه ليوناردو دي كابريو لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل رئيسي، بينما فاز الفيلم فعلياً بخمس جوائز أوسكار. الفيلم من إخراج مارتن سكورسيزي وشارك في بطولته إلى جانب ليوناردو دي كابريو كل من كيت بلانشيت، جون سي. ريلي، كيت بيكنسيل.

Titanic

فيلم Titanic

IMDB: 7.8

يُصنف فيلم Titanic كأحد أشهر أفلام الرومانسية في تاريخ السينما العالمية وتدور أحداثه حول علاقة عاطفية تنشأ بين شاب من الطبقة المُهمشة وبين فتاة ارستقراطية التقيا صدفة على متن الرحلة الأولى والوحيدة للسفينة الأسطورية تيتانيك مما يُقحمهما في سلسلة من الصراعات، لكن الأمور جميعها تختلف حين تصطدم السفينة بجبل ثلجي ويعلم جميع الركاب بأن حيواتهم قد صارت على المحك.

فيلم Titanic -إنتاج 1997- من تأليف وإخراج جيمس كاميرون وهو يمثل انطلاقة ليوناردو دي كابريو الحقيقية في عالم السينما ومن خلاله تحققت شهرته العالمية، والأمر نفسه ينطبق على كيت وينسلت التي شاركته البطولة، كما أن الفيلم قد تربع على عرش الإيرادات لأكثر من عشر سنوات كما يأتي في صدارة الأفلام الأكثر ترشحاً للأوسكار في التاريخ بموجب 14 ترشيحاً.

Blood Diamond

فيلم Blood Diamond

IMDB: 8.0

تدور أحداث فيلم Blood Diamond حول الشاب الإفريقي سولومون فاندي الذي يتم اختطافه من قبل المُتمردين الذين يسخرونه للعمل في مناجم الماس، لكن تختلف حياته كلياً حين يعثر على ماسة وردية نادرة، إذ يظهر في حياته الأمريكي الأبيض داني آرشر الذي يبرم معه صفقة تقتضي حصوله على الماسة في مقابل تحريره من الأسر ومساعدته في العثور على عائلته، ومن ثم تتوالى الأحداث في أجواء تشويقية مثيرة.

تلقى فيلم Blood Diamond -إنتاج 2006- عدداً كبيراً من المراجعات الإيجابية وحاز على تقييمات نقدية مرتفعة كما رُشح لخمس جوائز أوسكار، الفيلم من إخراج إدوارد زويك وشارك في بطولته ليوناردو دي كابريو ودجيمون هونسو وجينيفر كونيلي.

The Revenant

فيلم The Revenant

IMDB: 8.0

تجري أحداث فيلم The Revenant في عشرينات القرن التاسع عشر حيث يعيش المُستكشف هيو جلاس، الذي تتم مهاجمته من قبل دب عملاق خلال إحدى رحلاته، ومن ثم يخونه رفيقه جون فيتزجيرالد بعدما ظنه هالكاً، فسرق متاعه وقتل ولده غدراً ثم دفنه حياً، إلا أن جلاس -رغم كل شيء- يكافح من أجل النجاة ويعود إلى بلدته سعياً وراء الانتقام.

أحداث فيلم The Revenant -إنتاج 2015- مستوحاة من قصة حقيقية وقدمها للسينما المخرج أليخاندرو جونزاليس إيناريتو، وقد تلقى الفيلم 12 ترشيحاً لجوائز الأوسكار وفاز بثلات جوائز منها فعلياً، من بينهم جائزة الأوسكار لأفضل ممثل في درو رئيسي التي ذهبت إلى ليوناردو دي كابريو لتكون بذلك أول جائزة أوسكار ينالها على مدار سنوات نشاطه الفني.

Shutter Island

فيلم Shutter Island

IMDB: 8.1

تبدأ أحداث فيلم Shutter Island بانتقال المارشال الأمريكي تيدي دانيلز إلى إحدى مستشفيات الأمراض العقلية المُحصنة المُقامة على جزيرة نائية، بهدف تولي التحقيق في واقعة هروب أحد النزلاء المُتهم بارتكاب جناية قتل، مع توالي الأحداث ومن خلال التحريات التي يُجريها يكتشف العديد من الحقائق حول ذلك المكان المُريب والمُحاط بالغموض.

حقق فيلم Shutter Island نجاحاً كبيراً عند عرضه في عام إنتاجه 2010 كما يُعد من أفضل أفلام ليوناردو دي كابريو في نظر الكثيرين، الفيلم مُقتبس عن رواية الكاتب دينيس ليهان وأخرجه مارتن سكورسيزي، بينما ضم طاقم التمثيل إلى جانب ليوناردو دي كابريو كل من مارك رافلو، بين كينجسلي، ميشيل ويليامز.

Catch Me if You Can

فيلم Catch Me if You Can

IMDB: 8.1

يجمع فيلم Catch Me if You Can بين نمط السيرة الذاتية والدراما والحس الكوميدي، ذلك من خلال قصة فرانك أبيغنال الذي ينفصل عن عائلته في سن صغير، ومن ثم يبدأ في استغلال مهارته في التزوير للاحتيال على الآخرين لكسب قوت يومه، لكن مع الوقت تتطور عملياته حتى يتحصل على أكثر من 2.5 مليون دولار أمريكي، وفي تلك الأثناء يتم تكليف العميل الفيدرالي كارل هنراتي بملاحقة فرانك والإيقاع به، لكنه سرعان ما يكتشف أن غريمه حاد الذكاء ويمتلك عدداً كبيراً من المهارات مما يجعله دائماً مُتأخراً عنه بخطوة.

حقق فيلم Catch Me if You Can نجاحاً كبيراً نقدياً وجماهيرياً عند عرضه عام 2002، حيث رُشح لجائزتي أوسكار وتجاوزت إيراداته 350 مليون دولار أمريكي، يجمع الفيلم بين ليوناردو دي كابريو وتوم هانكس وهو من إخراج ستيفن سبيلبرج.

Django Unchained

فيلم Django Unchained

IMDB: 8.4

يسلط فيلم Django Unchained الضوء على ويلات العبودية من خلال قصة العبد الزنجي جانجو الذي يقوم صائد الجوائز كينج شولتز بتحريره بموجب صفقة أبرمها كليهما، تقضي بمساعدة جانجو له في إيجاد عدد من الهاربين من العدالة مُقابل أن يساعده هو في الوصول إلى زوجته المُحتجزة لدى الإقطاعي الثري كليفين كندي.

صَدَر فيلم Django Unchained في عام 2012 وهو من إبداع كوينتين تارانتينو مؤلفاً ومخرجاً، بينما شارك في بطولته إلى جانب ليوناردو دي كابريو كل من جيمي فوكس، كريستوفر والتز، كيري واشنطن.

The Wolf of Wall Street

فيلم The Wolf of Wall Street

IMDB: 8.3

ينتمي فيلم The Wolf of Wall Street إلى تصنيف أفلام السيرة الذاتية والجريمة؛ حيث يستعرض رحلة صعود الملياردير الأمريكي جوردان بيلفورت والذي كَوّن ثروته الطائلة من خلال التلاعب بأسهم بالبورصة بالإضافة إلى ضلوعه بالعديد من الأعمال غير المشروعة، كما يركز الفيلم على طبيعة علاقة بيلفورت بالشخصيات البارزة ورجال المباحث الفيدرالية.

تلقى فيلم The Wolf of Wall Street خمس ترشيحات للأوسكار في عام إنتاجه 2013  لكن لم يحالفه الحظ للفوز بأي منهم، الفيلم من إخراج مارتن سكورسيزي وبطولة ليوناردو دي كابريو ومارجو روبي وجونا هيل وماثيو ماكونهي، وهو يحل بالمرتبة 150 بقائمة الأفلام الأعلى تقييماً في موقع IMDB.

The Departed

فيلم The Departed

IMDB: 8.5

تجري أحداث فيلم The Departed في قلب مدينة بوسطن حيث تعجز الأجهزة الأمنية عن إيجاد أي دليل يُدين زعيم إحدى العصابات، بناءً على ذلك يتبعون الطريقة الكلاسيكية ويقررون اختراق العصابة من خلال زراعة عميل سري ضمن أعضائها، لكن تتعقد الأمور مع قيام زعيم العصابة بنفس الأمر لكن بشكل معكوس، أي أنه يزرع أحد الأشخاص الموثوقين بالنسبة له داخل المنظومة الأمنية لينقل له أخبار الشرطة وخططها وتحركاتها.

يحتل فيلم The Departed -إنتاج 2006- المرتبة الأربعين ضمن قائمة الأفلام الأعلى تقييماً على IMDB كما فاز الفيلم بأربع جوائز أوسكار من بينها جائزة الأوسكار لأفضل فيلم، يجمع الفيلم بين ليوناردو دي كابريو وجاك نيكلسون ومات ديمون بينما تولى إخراجه مارتن سكورسيزي.

Inception

فيلم Inception

IMDB: 8.8

تدور أحداث فيلم الخيال العلمي والإثارة Inception حول كوب الذي يمتلك القدرة على الولوج إلى أحلام الآخرين -اعتماداً على تقنية متطورة وبمساعدة فريق من المتخصصين- ومن ثم سرقة أفكارهم. يتم توظيف كوب وفريقه من قبل رجل أعمال نافذ يُدعى سايتو للقيام بمهمة خاصة فريدة من نوعها؛ إذ يطلب منهم عَكس ما يفعلونه دائماً والقيام بزراعة فكرة في رأس أحد منافسيه -بدلاً من سرقة أفكاره- بحيث تبدو له كأنها نابعة من ذاته.

يحتل فيلم Inception -إنتاج 2010- المرتبة الرابعة عشر ضمن تسلسل الأفلام الأعلى تقييماً على موقع IMDB وقد حاز على أربع جوائز أوسكار في عام إنتاجه من أصل تسعة ترشيحات، الفيلم من تأليف وإخراج كريستوفر نولان وشارك في بطولته إلى جانب ليوناردو دي كابريو كل من توم هاردي، مايكل كين، جوزيف جوردون ليفيت.

0

شاركنا رأيك حول "أفضل أفلام ليوناردو دي كابريو: المتجدد والمتنوع المتمرد على وسامته"