الصور الأولى لفيلم Little Women!

little women-
0

كشفت مجلة Vanity Fair مجموعة من الصور الحصرية الأصلية للفيلم المرتقب Little Women، من بطولة أيما واتسون وميريل ستريب وسيرشا رونان وإخراج غريتا غيرويج. وستكون قصة هذا الفيلم مقتبسة من رواية بالاسم ذاته للمؤلفة الشهيرة لويزا ماري ألكوت.

وتشير التقارير الصحفية إلى أن هذا الفيلم للمخرجة غيرويج سيكون مخلصًا للرواية المحببة لدى كثير من الناس، فقد اختارت المخرجة مواقع تصوير في ماساتشوستس، وستحاول أن تختار مواقع أخرى قريبة من مواقع أحداث الرواية، مثل تلك القريبة من المدرسة التي كان والدها معلمًا فيها. ومع ذلك، يبدو أن طاقم العمل سيضفي منظورًا حديثًا على بعض الموضوعات التي تناولتها الرواية.

Little Women

ويبدو أن غيرويج قررت إضفاء بعد عميق للعلاقة التي تجمع بين شخصية جو (تؤديها سيرشا رونان) وشخصية لوري (يؤديه تيموثي كامليت)، وهي أحد المفاتيح الرئيسة في الرواية، فجو فتاة باسم صبي، أما ليروي فصبي باسم فتاة! وقد قالت غيرويج تعليقًا على هذا الأمر: “يبدو أنهما أشبه بتوأمين في بعض النواحي”. وتابعت غيرويج كلامها قائلة: “سعينا لتحيق رابط دقيق وعميق بين الشخصيتين، فقرر مصممة الملابس في طاقمنا أن تتبادل الشخصيتان ملابسهما طوال أحداث الفيلم، فقد ألفيا بعضهما بعضًا قبل أن يلزم كل واحد منهما أبناء جنسه”.

ولن يقدم الفيلم أي أحكام شاملة بشأن الحياة الرومانسية لألكوت، بيد أن غيرويج حصلت على تفاصيل حول حياة ألكوت ومؤلفاتها من الرسائل واليوميات، وأضافتها لاحقًا إلى سيناريو الفيلم، ويأتي في مقدمتها كلام لشخصية جو تعبر فيها عن توقها للحب بحرية، وهو أمر لا نجده بارزًا في الرواية.

ويخضع الفيلم أيضًا لمدى تأثر غيرويج بالطريقة الجريئة والإبداعية التي عبرت فيها الأخوات في عائلة مارش عن أنفسهن، وعلقت غيرويج على هذا الأمر بقولها: “كانت كل واحدة منهن جادة فيما تفعله، وكل واحدة منهن اتبعت مجالًا فنيًا مختلفًا، فجو كانت مؤلفة، وميغ كانت تمثل، وإيمي كانت ترسم وبيث كانت تعزف على البيانو”.

0