شاهد أطول تريلر في تاريخ السينما لفيلم سيُعرض عام 2020 مُدته 720 ساعة.. فقط!

0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

آندريس فيبريغ، اسمٌ لم اسمع به من قبل في عالم السينما، وربما هذا السبب الذي دفعه للانطلاق في مشروع سينمائي من الصعب استيعاب قيمته الفنيّة لأنك ببساطة ستحتاج للكثير من الوقت لفعل ذلك، فإذا أردت مثلاً مشاهدة التريلر الخاص بهذا الفيلم، سيتطلّب الأمر تقريباً 7 ساعات و20 دقيقية، وهي المُدّة الحقيقية للتريلر.

تهتم شركات الإنتاج الآن في عالم السينما بتوقيت الفيلم بشكلٍ كبير، مما يُفقد بعض الأفلام لمساتها الفنيّة الهادفة نظراً لاختصار المشاهد، وهو أمر يضرّ ويسيئ لتراث السينما خاصةً بالنظر إلى إبداعات سينمائية قديمة، وبالرغم من ذلك يقوم بعض صنّاع الأفلام بالمجازفة وصنع أفلام طويلة، تلقى نتيجة مرضية في بعض الأحيان لكن تعجز غالباً عن تحقيق الإيرادات.

لم يعُد الأهتمام الجماهيري كبير بالأفلام التي تتجاوز مدتها مثلاً الساعتين ونصف، ولكن ما يُخطط آندريس لفعله هو فيلم مدته 720 ساعة، أي ما يُعادل 30 يوماً، وهي فكرة مجنونة دون مناقشة من قبل هذا الفنان وخبير الفيديو السويدي. يمكنك الاطلاع على بعض أعماله الموجودة على الانترنت من هنا!

تقتضي الخطة حقاً صنع هذا الفيلم، وعرضه عام 2020 تحت عنوان AMBIANCÉ، سيركّز الفيلم على ما يبدو على رحلة سيريالية زمكانية متعلقة بمخرج الفيلم نفسه، وبعلاقته مع الصورة المتحركة عبر السنوات “وفقاً لوصفه”.

انتشر عام 2014 أول تريلر للفيلم ومدته 72 دقيقة، ومن بعد ذلك انتشر حديثاً التريلر الثانيّ الذي تبلغ مدته 7 ساعات و20 دقيقة، أي 7:20 ساعة، وفي عام 2016 سنشهد التريلر الأطول والأخير والذي ستبلغ مدته 72 ساعة من أصل 720 ساعة، والتي هي مدة الفيلم.

اختيار المُخرج للرقم 7 في كل ما يتعلق بالفيلم أيضاً يتعلق به شخصياً، وبسبب ارتباط الرقم بالكثير من الخرافات والأساطير القديمة، وعلق رقم 720 في رأسه بسبب دقّة الفيديوهات عالية الجودة “720p أو 1080p وهكذا”، وهو سعيد جداً لأن الرقم يساوي تماماً 30 يوم، وأيضاً يحقق المعادلة المميّزة 1x2x3x4x5x6=720.

الهدف شخصيّ، التجربة مثيرة للاهتمام، أظن أن القيمة الفنية مبالغ بها، تبتعد عن الحدود المنطقية، والتريلر طويل جداً جداً، يمكنكم مشاهدته هنا.. إلى اللقاء، تذكروا فقط أنكم ستنتهون منه بعد 7 ساعات، ما رأيكم به؟

Ambiancé – First short TRAILER – 7 Hours 20 Minutes in one take – by Anders Weberg. from Anders Weberg on Vimeo.

0