“أصالة” مثار للسخرية والانتقادات بعد إعلان “مدينتي”!

أصالة
0

طرحت مجموعة “طلعت مصطفى” العقارية إعلانًا دعائيًا لأحد مشروعات المجموعة بالتزامن مع بدء الموسم الرمضاني، وهو مشروع مدينة جديدة قيد الإنشاء، تحمل اسم “مدينتي”.

إعلان “مدينتي” جاء بصوت المطربة السورية “أصالة”، حيث غنت من كلمات الشاعر الغنائي “أمير طعيمة”، وألحان الملحن “عمرو مصطفى”، وتوزيع “فهد”، إلا أن الإعلان تسبب في تعرض “أصالة” لموجة واسعة من الانتقادات والسخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، واتهامات بالمبالغة الشديدة. التفاصيل في السطور التالية.

إعلان أم نشيد وطني

عادةً ما تكون الإعلانات الدعائية الخاصة بالمدن الجديدة أو المجمعات السكنية استعراضًا لمميزاتها من حيث توفير عناصر الراحة والأمان والرفاهية، إلا أن إعلان “مدينتي” لم يكن سوى استعراضًا لإمكانيات أصالة الصوتية في غناء أغنية أشبه ما تكون بالنشيد الوطني.

الأغنية جاءت باللغة العربية الفصحى، لكنها لم تخلُ من بعض الأخطاء النحوية، التي لا نعلم كيف مرت على صُناع الإعلان الذي يبدو أنه كلف كثيرًا، فهل انتهت الميزانية قبل إيجاد مصحح لغوي؟!

“أهديتني عقدًا من وردٍ وقصائد حب وأشعار.. وحروف أسامينا الأولى المحفورة في الأشجار.. تحكي للعالم قصتنا.. ويظل بريق مدينتنا يتلألأ ليلًا ونهارًا.. مدينتي مدينتي مدينتي مدينتي”

هذه الكلمات الشاعرية مع صوت “أصالة” القوي، يشعرك أنك أمام أغنية وطنية من الطراز الرفيع، لكن مع مشاهدة الإعلان ستصاب بدهشةٍ قد تغرقك في نوبة من الضحك، فالأغنية إعلان دعائي لمدينة قيد الإنشاء.

المقطع المتكرر “مدينتي.. مدينتي”، تصدح فيه أصالة بأعلى صوتها، هو المقطع الذي فتح عليها نيران سخرية الجمهور العربي الذي تساءل على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، إن كانت “أصالة” تغني للقدس المسلوبة أم سوريا المنكوبة؟!

تعليقات ساخرة

واجهت  “أصالة” سيلًا من التعليقات الساخرة بعد طرح الإعلان الدعائي، واتهامات بالمبالغة الشديدة، فصرح البعض برغبتهم في التوجه لتحرير “مدينتي”، بعد أن بث صوت “أصالة” فيهم كمًا كبيرًا من الحماسة!

البعض الآخر تساءل إن كانت هذه المبالغة مقصودة، حتى يصبح الإعلان مثارًا للجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، ويحقق نسب مشاهدة عالية، وهو المطلوب حتى وإن كانت ردود الأفعال سلبية.

يبدو أن صُناع الإعلان رغبوا في إخراجِ عملٍ فنيّ يُصور طبيعة العلاقة الوثيقة ما بين مشروع “مدينتي” وسكانها، لكن المبالغة أفسدته، فخرجت لنا أغنية تصلح للحب وللوطن، لا للمجمعات السكنية.

أصالة، إعلان مدينتي

أصالة، إعلان مدينتي

اقرأ أيضًا:

0

شاركنا رأيك حول "“أصالة” مثار للسخرية والانتقادات بعد إعلان “مدينتي”!"

أضف تعليقًا