مسلسل “ممالك النار”: أضخم إنتاج عربي تاريخي في عام 2019

ممالك النار، رشيد عشاف
0

بعد تراجع إنتاج المسلسلات التاريخية العربية، قررت شركة “جينو ميديا” للإنتاج الفني، إنتاج أكبر عمل درامي تاريخي عربي من خلال تمويل مسلسل “ممالك النار”، المقرر عرضه في نهاية هذا العام على شبكة نتفليكس.

المسلسل يستعرض الحقبة الأخيرة لدولة المماليك، وسقوطها على يد العثمانيين في بدايات القرن السادس عشر، وانضمام البلاد المصرية والشامية إلى الدولة العثمانية. وهي حقبة مثيرة وغنية بالأحداث في التاريخ العربي.

“ممالك النار” من تأليف الكاتب المصري “محمد سليمان عبد المالك”، وإخراج الإنجليزي “بيتر ويبر”، ويشارك في بطولته عددٌ كبير من نجوم الدراما العربية، خاصةً من سوريا ومصر. ويجري تصويره حاليًا في تونس.

كواليس مسلسل ممالك النار

قصة المسلسل

يستعرض المسلسل التحولات الكبرى في المنطقة العربية منذ معركة “جالديران” التي وقعت بين الدولة العثمانية بقيادة السلطان العثماني “سليم الأول” والدولة الصفوية في إيران، حيث انتهت بهزيمة الصفويين. إلى معركة “مرج دابق” ما بين الدولة العثمانية ودولة المماليك بقيادة السلطان “قنصوه الغوري”، والتي انتهت بهزيمة المماليك.

يركز المسلسل على ولاية السلطان العثماني “سليم الأول” الذي حكم الدولة العثمانية من عام من 1512م حتى عام 1520م، وحروبه المتلاحقة مع الدولة الصفوية ثم دولة المماليك، وما تلى ذلك من توسع فتوحات الدولة العثمانية وصولًا إلى أوروبا.

كواليس مسلسل ممالك النار

فريق عمل المسلسل

مسلسل “ممالك النار” تأليف الكاتب المصري “محمد سليمان عبد المالك”، وهي تجربته الأولى في كتابة عملٍ درامي باللغة العربية الفصحى. أما مخرج المسلسل فهو الإنجليزي “بيتر ويبر”، الذي سبق وأخرج فيلمي “Girl with a Pearl Earring” و”Emperor”.

وحرصت شركة الإنتاج على تزويد المسلسل بمحترفين عالميين في مجالات الديكور، الملابس والمكياج، وتصميم المعارك، منهم المخرج الفني “لويجي ماركيوني”، خاصةً وأن المسلسل يحتاج إلى مؤثرات بصرية مبهرة، وتصميم معارك ضخمة.

المخرد بيتر ويبر، الكاتب محمد سليمان عبد المالك

فريق التمثيل

يشارك في بطولة المسلسل نخبة من ألمع نجوم الدراما العربية، منهم السوري “رشيد عساف” الذي يقوم بدور السلطان المملوكي “قنصوه الغوري”.

رشيد عساف من كواليس ممالك النار

بالإضافة إلى “خالد النبوي“، “نضال نجم”، “منى واصف“، “محمود نصر”، “عبد المنعم عمايري“، “رامز أسود”، “كندة حنّا”، “رنا شميّس”، “ديما قندلفت”، “حسن عويتي”، و”مصطفى سعد الدين”.

خالد النبوي، ممالك النار

ومن تونس يشارك الفنانون: “معز القديري”، “فتحي الهداوي”، “سهير بن عمارة”، “نجلاء بن عبد الله”، و”ياسين بن قمرة”.

المسلسل يجري تصويره في تونس، بتكلفة إنتاجية تصل إلى المليارات، وسط تكتم كبير وتأني شديد، للخروج بعملٍ درامي متقن قادر على المنافسة عالميًا، كونه سيعرض على شبكة نتفليكس.

كواليس مسلسل ممالك النار

0

شاركنا رأيك حول "مسلسل “ممالك النار”: أضخم إنتاج عربي تاريخي في عام 2019"