15 فيلم خيال علمي ضمت ذكاء اصطناعي مميز 16
0

قد يبدو الأمر غريباً جداً عندما تعلم أن هناك لعبة يدوية عبارة عن أشكال مختلفة لرجال آليين يتحولون إلى سيارات و أحد ما يريد تحويلها إلى فيلم، في بداية طرح هذه الفكرة في الواقع لا يملك شيئاً سوى هذه المجموعة من الألعاب وأشكالها أو حتى اسمائها، فلذلك نقل هذا العالم البسيط إلى تعقيداته السينمائية كان لا بد أن يتطلب الكثير من العمل.

عندما انطلقت سلسلة افلام Transformers لاقت نجاحا هائلاً مكنها دوما من الاستمرار في صنع المزيد من الأفلام .. أفلام تفوقت من نواحي عديدة مثل المؤثرات البصرية، الصوتية، مقاطع الأكشن، إخراج الإنفجارات ..وإلخ، لكن في المقابل كانت تعاني من ناحية السيناريو، القصة، والشخصيات بالطبع التي كانت من ناحية ما مزعجة في مناسبات عديدة.

 

بدأ الأمر بالممثل شيا لابوف والحسناء ميغان فوكس في الجزأين الأول والثاني من هذه السلسلة، ليستمر لاحقاً شيا وحيداً في الجزء الثالث The Dark Side of the Moon إلى جانب الممثلة روزي هنتنغتون وايتلي، هذا الفيلم وبالرغم من وصفه كالأسوأ بين الثلاثية استطاع أن يصبح أنجح أفلام السلسلة وأيضاً تمكّن من الترشح إلى ثلاث جوائز أوسكار في فئات أفضل دمج للأصوات، أفضل تحرير للأصوات، وأفضل مؤثرات بصرية.

من هنا تحديداً تستخلص أفلام Transformers قوتها في حين ما زال هناك جزء كبير من المشرفين على هذا الفيلم من يتغاضى على تغيير الأسلوب القصصي أو الشخصيات حتى، ثم سمعنا عن التجهيز لفيلم رابع سيكون من بطولة النجم مارك ويلبرغ وظننا أن التغيير الكبير قادم على هذه السلسلة إلى أن Age of Extinction لم يختلف كثيراً عن سابقه وعانى تقريباً من المشاكل ذاتها.

لكن مع ذلك استطاع رابع أعمال المخرج مايكل باي في هذه السلسلة أن يحقق نجاحاً مخيفاً ليتمكن هذا الفيلم أن يحتل عرش 2014 كصاحب أعلى إيرادات مستفيداً من القدرة الإنتاجية الضخمة، المؤثرات المختلفة والحملة الإعلامية القوية جداً لتصبح بذلك هذه السلسلة من أنجح السلاسل السينمائية على الإطلاق.

افضل افلام الخيال العلمي لعام 2014

 

بغض النظر عن النقد المختلف إلا أن هذه السلسلة بالفعل استمرت بتحقيق الأرباح الطائلة فلماذا التوقف الآن!؟ حيث أعلنت Paramount Pictures عن نيتها لصنع جزأين آخرين من هذه السلسلة أولهما سيكون في 2016، ليس من المؤكد من سيقوم بإخراج هذا الفيلم لكن أغلب الحديث يتمحور حول إعادة مايكل باي إلى مقعد المنتج وتقديم فرصة الإخرج إلى جوناثان ليبسمان.

لكن الخبر الأكيد الآخر هو عودة مارك ويلبرغ للمشاركة في فيلمين على الأقل من سلسلة Transformers أمر أكده بنفسه أثناء ترويجه لأحدث أفلامه The Gambler حيث أكّد على مشاركته في فيلمين قادمين ولكن لا يعلم شيئاً عن موعد بدأ الإنتاج فهذا الأمر يعود إلى مايكل باي الذي كان مشرفاً على هذا المشروع في السنوات الأخيرة الماضية.

أشهر أفلام الأكشن و الحركة لعام 2014

 

قد لا تكون من أفضل السلاسل السينمائية على الأطلاق، أو قد لا تقدم ما ينتظره المتابعين ولكن فكرة نجاحها أمر مفرغ منه وهناك دوماً أمر ما يساهم في رفع هذه الأفلام إلى القمة، نحن نأمل دوماً أن يأتي الفيلم القادم بقوة حقيقية مع سيناريو جيد وقصة قادرة على إضافة النكهة الممتازة إلى الأكشن والمؤثرات المختلفة بالرغم من أن المعادلة السابقة دوماً أظهرت النجاح العالمي الكبير.

فمن المخطط إدخال الكثير من التعديلات والتغييرات على طريقة صنع أو عرض أفلام هذه السلسلة في الجزء الخامس كما وعدت Paramount Pictures، ولكن لحد الآن لم يتم الكشف عن تفاصيل هذا الفيلم ولكنه بالرغم من كل شيء سيكون واحداً من أكثر الأفلام المرتقبة لعام 2016.

0

شاركنا رأيك حول "مارك ويلبرغ سيعود للمشاركة في الأجزاء القادمة من سلسلة افلام Transformers"