عالم “ماتريكس” يعود من جديد بجزءٍ رابع بطولة “كيانو ريفز”

كيانو ريفز/نيو/ماتريكس 4
0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

أعلنت شركة “.Warner Bros/ وارنر برذرز”، مساء أمس الثلاثاء، عن إنتاجِ جزءٍ رابع من سلسلة “The Matrix/ ماتريكس/ المصفوفة”، ولم تحدد موعدًا لطرحه.

سيكون الجزء الرابع من “ماتريكس” من بطولة “كيانو ريفز” و”كاري آن موس”، وستتولى مهمة الكتابة والإخراج والإنتاج “لانا واتشوسكي” التي ابتكرت مع “ليلي واتشوسكي” عالم “ماتريكس” الذي عُرض أول أجزائه عام 1999.

“توبي إميريش” رئيس شركة “وارنر برذرز”، أعلن عن إنتاجِ جزءٍ رابع من “ماتريكس” بالقول: “نحن متحمسين للغاية لعودة (ماتريكس) من جديد مع (لانا)، فهي صاحبة رؤية حقيقية، صانعة أفلام مبدعة وأصيلة، ونحن سعداء كونها ستكتب الجزء الجديد من عالم (ماتريكس)”.

يشارك “لانا واتشوسكي” في عملية الكتابة، الكاتب “ألكسندر همن” والكاتب “ديفيد ميتشل”، ومن المتوقع أن تبدأ عملية التصوير في النصف الأول من العام القادم.

الجزء الرابع مشروع تأخر عامين

حاولت شركة “وارنر برذرز” على مدار العامين الماضيين أن تخرج بمشروع إنتاجِ جزءٍ رابع من سلسلة “ماتريكس” للنور، إلا أن صراع الشركات الأخرى على حقوق إنتاج الجزء الجديد حالت دون ذلك.

خلال الشهرين الماضيين وجدت الشركة أن الفرصة سانحة لإعلان مشروعها لإنتاجِ جزءٍ رابع من سلسلة “ماتريكس”، بالتزامن مع العودة القوية للنجم “كيانو ريفز” في فيلمي “John Wick 3″ و”Toy Story 4”.

أيضًا ساهمت موافقة “لانا واتشوسكي” على كتابة الجزء الرابع، على الخروج بهذا الإعلان الذي كان بشرى سارة لكل محبي السلسلة.

قصة الجزء الرابع

حتى الآن لم يُكشف أي تفاصيل عن حبكة الجزء الرابع من “ماتريكس”، فقط تأكد أن “كيانو ريفز” سيعود ليجسد شخصية “نيو” بينما ستجسد “كاري آن موس” شخصية “ترينيتي”.

تساؤلات عدة طُرحت حول تجسيد شخصية “مورفيوس” التي كان يؤديها الممثل “لورانس فيشبورن”، حيث تميل الاحتمالات إلى إعادة صياغة هذه الشخصية ليؤديها ممثل أصغر سنًا.

أحداث الجزء الأول من سلسلة “ماتريكس” تدور حول البطل “نيو” الذي يكتشف أن البشرية قد أصبحت عالقة في عالم محاكاة للواقع، يُدعى “ماتريكس”، يهدف إلى إخضاع الإنسان واستخدامه في توليد الطاقة.

الجزء الأول حقق نجاحًا كبيرًا، ما استدعى إطلاق جزأين آخرين منه، الأجزاء الثلاثة جمعت إيرادات تقترب من 1.6 مليار دولار أمريكي في شباك التذاكر العالمي.

اقرأ أيضًا:

0

شاركنا رأيك حول "عالم “ماتريكس” يعود من جديد بجزءٍ رابع بطولة “كيانو ريفز”"

أضف تعليقًا