ميجان ماركل الفنانة التي هربت من القصر الملكي للحرية

0

لا يمكن للفنان أن يحيا بدون حريته، عندما قررت الممثلة راشيل ميجان ماركل أن تتزوج من الأمير هاري دوق ساسيكس والوريث السادس لعرش إنجلترا في شهر مايو من العام ٢٠١٨ كانت تبحث عن الحرية من خلال الحب، وبعد أن قضت حوالي عامين في أجواء القصر الملكي وعاشت بين أروقة العائلة المالكة وأنجبت طفلها الأول، قررت هي وزوجها في بداية العام الحالي التخلي عن كل المهام والألقاب الملكية والعيش في كندا والبحث عن الاستقلال المادي والعمل بعيداً عن قارة أوروبا كلها.

في هذا المقال نستعرض حياة راشيل الفنية قبل قرار الارتباط بالأمير هاري، وهي الحياة التي لا شك أن راشيل سوف تعود لها لكي تكمل تاريخها المهني القصير.

التعريف

حتى كتابة هذه السطور كتبت IMDB في مقدمتها التعريفية عن ميجان ”عضو بالعائلة الملكية وممثلة سابقة“ ربما سوف يتغير هذا التعريف مرة أخرى في الأيام القادمة بعد هذا التغييرات في حياتها.

بدايات صامتة

بدأت ميجان في دور صامت عام ١٩٩٥ في دور طالبة تجلس على المسرح في مسلسل Married… with Children ثم تقوم بعدة أدوار صغيرة أخرى في مسلسلات تليفزونية عديدة حتى عام ٢٠٠٥ لتشارك في فيلم  A Lot Like Love بطولة أشتون كوتشر وأماندا بييت، حيث تقوم بدور شبة صامت لفتاة ”مثيرة“ هكذا تم وصف الدور في عناوين الفيلم.

لا جديد

تعود مرة أخرى ميجان إلى الأدوار الهامشية في مسلسلات وأفلام تليفيزيونية أخرى حتى عام ٢٠٠٩ حيث تشارك في النسخة الحديثة من المسلسل الشهير Night Rider الذي أشتهر ونجح بشدة في فترة الثمانينات. ولم يكن إسهامها مؤثرا أيضاً، حيث لم يتعد المشاركة في حلقة واحدة فقط من المسلسل الذي يحقق النجاح المطلوب وصمد لموسم وحيد فقط.

نفس المكان تقريباً

في عام ٢٠١٠ تقوم بدور ثانوي في فيلم Remember Me من إخراج ألين كولتر، وفي نفس العام تشارك في المسلسل الشهير CSI: Miami بحلقة واحدة أيضاً في دور ضابطة ”لي مونتويا“، وفي عام ٢٠١١ تشارك في فيلم Horrible Bosses من إخراج سيث جوردون، حيث تقوم بدور صغير للغاية ”جامي“ لكي تختتم أول ستة أعوام من حياتها المهنية دون الوصول إلى دور مؤثر.

نقلة كبيرة وموهبة واضحة

في عام ٢٠١٢ يتم اختيارها في مسلسل هام جداً من إنتاج شركة يونيفرسال بيكتشرز وشركة هيبنوتيك لكي تقوم بدور ”راشيل“ وهو دور رئيسي امتد عبر تسعة مواسم بإجمالي مشاركة في حوالي ١٤٠ حلقة. يحكي المسلسل ما يحدث داخل أحد مكاتب المحاماة الضخمة في أمريكا وما يحدث داخلها من صراعات ومشاحنات من خلال شخصيتين مايك روس وهارفي سبيكتور حيث الصراع ما بين الخبرة والدراسة الجامعية، وتقوم ”ميجان“ في المسلسل بدور ”راشيل“ وهي موظفة من القدامى في المكتب وهي التي تساعد مايك ليبدأ عمله ثم يحبها فيما بعد. 

كيف تشاهد زفاف هاري وميجان، الزفاف البريطاني الملكي المُنتظر؟

نجاح غير متوقع والظهور في أداور البطولة

حقق المسلسل في مواسمه الأولى نجاحات منقطعة النظير وتم إنتاج مواسم تالية وصلت إلى تسعة مواسم إنتهت في صيف ٢٠١٩. وضع هذا المسلسل ”ميجان“ في الحسبان منذ عام ٢٠١١ وقامت بدور بطولة في الفيلم الرومانسي Random Encounter عام ٢٠١٣ ثم بطولة في فيلم تليفزوني رومانسي عام ٢٠١٤ بعنوان When Sparks Fly، ثم تلاها بطولة أخرى في فيلم أكشن من إنتاج بريطاني Anti-Social في عام ٢٠١٥، وفي عام ٢٠١٦ تقوم بدور بطولة في فيلم تليفزيوني رومانسي هو Dater’s Handbook.

غلبة الأدوار الرومانسية

في معظم هذه الأعمال كانت الأدوار الرومانسية هي الغالبة، وكان دورها في مسلسل Suits به نزعة رومانسية غالبة وكان أداؤها متوازناً جداً ومقنع وساعدها على ذلك بناء الشخصية المحكم والملائم جداً لبقية أحداث المسلسل وإن كان لا يخلو أيضاً من بعض الإثارة التي جسدتها بشكل مقنع.

زواج ملكي

تزوجت ”ميجان“ من الأمير هاري في مايو ٢٠١٨. وصرحت بعد حفل الخطوبة في عام ٢٠١٧ أنها سوف تعتزل التمثيل وتتفرغ لحياتها الأسرية والأعمال الإنسانية، وبالفعل تفرغت لحياتها الجديدة ثم أنجبت طفلها الأول ارتشي ماونتباتن في مايو ٢٠١٩. ولكن بعد أقل من عام على الولادة قام الزوجان بالتصريح مع بداية هذا العام أنهما قررا التخلي عن مهامها الملكية والاستقلال المادي بعيداً عن الأسرة المالكة.

ميجان ماركيل والأمير هاري
ميجان والأمير هاري

البحث عن فرص عمل

بدأ الأمير هاري بالفعل مساعدة ”ميجان“ للعودة للعمل مرة أخرى وكانت البداية عبر الأداء الصوتي حيث قابل الزوجان مدير شركة ديزني ”بوب ”إيجر“ وتحدثا في الأمر مباشرة، وكان ذلك في العرض الخاص لفيلم Lion King في لندن. كما أن ”ميجان“ لا تزال تحتفظ بفريق عملها القديم في هوليوود وتحدثت معهم بشأن البحث عن مشاريع مستقبلية.

الانتقال لكندا وذكريات Suits

تم تصوير مسلسل Suits في كندا، ولا زالت ”ميجان“ تحتفظ بشقتها هناك حيث سبقت هاري ومعها الطفل، بينما لحق هو بها في الأسبوع الثالث من شهر يناير. صرح هاري أنه قبل ان يتم التخلي بشكل كامل عن كل مهامها الملكية سوف تكون هناك فترة انتقالية ما بين كندا وبريطانيا حتى تستقر الأمور.

الفن والحرية

ربما لم تكن ”ميجان ماركل“ على قدر عال من الشهرة وقد تكون لم تصل بعد إلى إسهام واضح في الفن، ولكن المراسم والقيود الملكية لا تناسب طبيعة الفنان وربما في حالات كثيرة لا تناسب الحب.

الكشف عن موعد عرض الموسم التاسع لمسلسل American Horror Story!

0

شاركنا رأيك حول "ميجان ماركل الفنانة التي هربت من القصر الملكي للحرية"