قريبًا … مدينة غوثام وميتروبوليس في الإمارات العربية المتحدة

غوثام وميتروبوليس في الامارات
1

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

هل سبق و أردت أن تمشي في شوارع غوثام؟ أو أن تتسكع في ميتروبوليس؟ لحسن حظك فإنّ شركة “Warner Bros” عملاقة السينما أفصحت عن افتتاح حديقة ملاهي تمنحك إمكانية تحقيق كل هذه الأمور.

ولحسن الحظ، فإنّ هذه الحديقة سيتم بناؤها في مدينة أبو ظبي، لتكون أول حديقة خاصة بالسوبر هيروز مبنية في الشرق الأوسط، ولمن لا يعرف تلك المدن، فإنّ غوثام هي المدينة التي يعيش فيها باتمان، وميتروبوليس هي مدينة سوبرمان.

غوثام في الامارات

يقول التصريح: “لأول مرة في الشرق الأوسط، محبي أفلام الأبطال الخارقين سيكون لديهم الفرصة للتسكع في شوارع مدينة سوبرمان، مدينة ذات تصميم عصري مليء بأبراج و ناطحات السحاب، و بالإضافة لذلك، سيكون لديهم فرصة أن يطوفوا في الأزقّة المظلمة لمدينة غوثام في هذا المكان الرائع حيث ستجد العائلة المتعة، و الحماس الممزوج بالبطولة في كل زاوية.”

و لجعل الأمور حتى أفضل مما هي عليه، هنالك ملتقى كرتوني لجميع أنواع الشخصيات الغريبة والمضحكة، يُكمل التصريح: “الملتقى الكرتوني النابض بالحياة سيجمع كلًّا من “Bugs Bunny” و “Scooby-Doo”، و غيرها من الشخصيات تحت سماء كرتونية ستسمح للضيوف أن يندمجوا في عالم الرسوم المتحركة الجميل، سينتقلون من جو ممتع وصولًا الى أجواء لا تصدّق.”

غوثام وميتروبوليس في الامارات

وأخيرًا، يمكن للضيوف أن يستكشفوا “Bedrock”، عالم يعود الى عصور ما قبل التاريخ يحتوي على جميع أنواع العصافير، و الديناصورات حيث تستطيع عائلة فلينستون العصرية أن تستقبلك بعبارتها المشهورة “يابا دابا دو” 😀

أمّا عن تكلفة المشروع، فالحديقة ستكلف مليار دولار أميركي (779,600,000 يورو)، و تحتاج 5500 عامل بناء، إضافة لعوالم ستة، و 29 لعبة مختلفة ستحتاج مساحة تقارب 1.65 مليون قدم مربعة.

كان هذا بالنسبة لعشاق DC، لكن ماذا عن عشاق مارفل؟

مارفل في الامارات

لحسن الحظ يوجد في الإمارات نفسها حديقة خاصة بعشاق مارفل، وبالتحديد في حديقة “عالم المغامرات” في دبي، أكبر حديقة داخلية في العالم. الحديقة تتألف من 4 أقسام رئيسية، وأحد تلك الأقسام هو الزون المخصص لعالم مارفل. لكن للأسف فإنّ تلك الحديقة لا تضاهي حديقة غوثام، لكن من المؤكد أنّ مارفل لن تهمل هذا الأمر، وستقوم ببناء حديقة خاصة بعالمها بعد عرض فيلم “Black Panther” كونه يشكل بيئة خصبة جدًا للخيال وإبداع العمارة.

الحديقة المثالية التي قد تبنيها مارفل في المستقبل يجب أن تحتوي على الأقسام الرئيسية التالية:

  • قسم خاص بالـ “Avengers” مقسم ما بين آسغارد، وبرج طوني ستارك
  • قسم خاص بالـ “Guardians of the galaxy”
  • قسم خاص بـ “Wakanda”، المملكة الخاصة بـ “Black Panther”، والمتميزة بعمارتها الفريدة والرائعة
  • وأخيرًا قسم خاص بـ “Doctor Strange” قد يكون مقلوبًا رأسًا على عقب، مليئًا بالمرايا والأبنية المنحنية

حديقة Star Wars

حرب النجوم في الإمارات

وأخيرًا وليس آخرًا، الحديقة الخاصة بعشاق سلسلة “Star Wars”، فبينما ينتظر الجميع فيلم ستار وورز القادم “The Last Jedi” والمقرر عرضه في نهاية هذا العام، بالإضافة لفيلم عن حياة هان سولو المقرر عرضه في صيف 2018، سيكون عشاق السلسلة على موعد لعيش الحياة الحقيقية للجيداي والإمبراطورية عوضًا عن مجرّد مشاهدتهم في صالات السينما.

ففي العام 2019 تخطط ديزني لإضافة قسم ستار وورز ضمن حديقتي ديزني لاند في كاليفورنيا وهوليوود معًا. الحديقة ستكون كبيرة جدًا بمساحة 14 فدان، أي مايعادل مساحة 9 ملاعب كرة قدم، وستضم مواقع وأجزاء من كواكب لم تُعرض من قبل على شاشات السينما.

ستحتوي الحديقة أيضًا على “ميلينيوم فالكون”، سفينة الفضاء الخاصة بهان سولو، وستتيح للزوار الركوب بها والتحكم بأسرع مركبة فضائية في المجرة.

مغامرة ثانية ستكون متاحة للزوار وهي الـ “First Order”، المركبة التي ظهرت لأول مرة في فيلم “Force Awakens” حيث سيرى الزوار أنفسهم وسط معركة ما بين مقاتلي المقاومة والـ ستورمتروبلز. في النهاية، إنّ هذه الحديقة ستكون مليئة بالآليين، الفضائيين، ومحاكاة متقنة للمؤثرات الصوتية.

أمّا بالنسبة للمطاعم الموجودة في الحديقة فإنّ كل موقع من مواقع الحديقة سيكون مزود بمطاعم “Mos Eisley cantina”، مطعم الإضاءة الخافتة الموجود على كوكب تاتوين. البناء بدأ فعلًا ومن المقرر افتتاح الحديقة في 2019 في كل من كاليفورنيا وهوليوود.

1

شاركنا رأيك حول "قريبًا … مدينة غوثام وميتروبوليس في الإمارات العربية المتحدة"

أضف تعليقًا