أخيراً .. استثمار فكرة فيلم Minority report في أعمال فنيّة جديدة!

0

إن كنت من معجبي الممثل الشهير توم كروز أو كنت من كارهيه “نظراً إلى عدم وجود حل وسط في هذه المسألة” عليك مشاهدة مداخلته البطولية في فيلم الخيال العلمي Minority Report، اعتبر هذا الفيلم ببساطة واحد من أفضل أعمال توم كروز على الإطلاق، حيث تم إصداره عام 2002 وقدّم لنا الكثير من الخيال العلمي، والتشويق عالي المستوى بالإضافة إلى حبكة متشعّبة، متنوعة الجوانب غاية في الروعة.

أفضل 15 فيلم تميزوا بقصص مثيرة و نهايات مفاجئة

minority-report-original (2)

هناك الكثير من الأفكار المعروضة في هذا الفيلم ابتداءً من الرؤية المستقبلية، عالم مكافحة الجريمة المستقبلية الخاص بالفيلم، السيارات، والكثير من الأمور التي كانت جديدة في مجال الخيال العلمي وقتها.

أضف على ذلك دراما حادّة مؤثرة وأداء رائع لتوم كروز اعتبره من أفضل ما قدمه على شاشة السينما العملاقة، لا أنسى أبداً مداخلة عبقري مجال صناعة الأفلام ستيفن سبيلبرغ في إخراج هذا الفيلم، لتقدّم لمساته الخاصة ما يرفع هذا الفيلم إلى درجات كبيرة من المتعة ومثالية السينمائية المميزة.

تقييم أحدث اعمال توم كروز السينمائية Edge of Tomorrow

minority-report-original (3)

تمتّع الفيلم بنص متين رائع، وكان دون أي شك من أفضل أفلام 2002 بالرغم من التحديات الكبيرة التي واجهت صنّاعه والتأخيرات الكثيرة التي حصلت لعملية إنتاجه، لكن الفيلم أتى في النهاية بأفضل طريقة ممكنة، وتمكّن من الترشح لجائزة واحدة في عالم الأوسكار اقتصرت على أفضل تحرير للصوت، لكنه لم يظفر بها، وتمكّن أيضاً من بيع أكثر من 4 ملايين نسخة DVD  بعد أشهر قليلة من إصدار القرص الخاص بهذا الفيلم.

تتمحور قصة هذا الفيلم سنة 2054، مع وجود قسم خاص بالشرطة يدعى الجرائم المسبقة، حيث يعتمد هذا القسم على الرؤية المستقبلية لثلاثة متنبئين مستقبليين موهبين من أجل إيقاف الجريمة حتى قبل حصولها، أضف على ذلك ظهور أحد أهم الأسماء في هذا القسم جون أندرتون “توم كروز” في تنبُأ يشمل قتله لشخص ما، لتبدأ بعدها الإثارة الكبيرة مع الكثير من الأحداث الشيّقة.

أشهر أفلام الأكشن و الحركة لعام 2014

minority_report

لاقى الفيلم رواجاً كبيراً عند إطلاقه سابقاً وحقق نجاحاً مادياً جيداً إلى جانب نقد إيجابي شبه مثالي لما يقدمه من أفكار رائعة، صورة هائلة، تشويق حقيقي وأخيراً كيف تم جمع هذه العناصر بأكملها مع أكشن متقن شكّل إضافة هائلة مناسبة لما يقدّمه هذا الفيلم، الذي تم اقتباسه سابقاً عن قصة قصيرة تحمل اسم الفيلم للروائي الأمريكي الراحل فيليب كي. ديك، لكن على ما يبدو لن يتوقف الأمر هنا أبداً.

يعتبر هذا الفيلم من اللوحات التي لا يمكنني أبداً الاكتفاء منها، وإعادته لم تكفي أبداً في يوم من الأيام، حيث تشعر دائماً أن القصة تستحق الكثير والمزيد من السرد الرائع، والآن ستحظى بفرصة جديدة كبيرة جداً من أجل الانتقال إلى عالم الشاشة الصغيرة عبر حلقة تجريبية أولى يتم العمل عليها حالياً بعد طلب شركة البث الشهيرة FOX صنع الـ Pilot الخاص بهذا المسلسل.

أفضل 10 أفلام خيال علمي تمحورت قصتها حول السفر عبر الزمن…

minority-report

ستشمل هذه الحلقة انضمام سبيلبرغ إلى طاقم الإنتاج مع ماكس بورنشتاين (كاتب فيلم Godzilla الجديد، والمسؤول عن مشاريع أفلام الوحوش العملاقة المخطط لها مستقبلياً) الذي سيقوم بكتابة المسلسل، وستجري أحداث المسلسل المُخطط له بعد 10 سنوات من الخط الزمني للفيلم أي عام 2064، وستتعلق بشخصية أحد المتنبئين بالمستقبل تحت اسم “داش” وصعوبة تأقلمه مع العالم الحقيقي بالإضافة إلى عمله مع محققة تُدعى “لارا فيغا” لمعرفة الهدف الحقيقي من امتلاكه لهذه القدرات.

سنمتلك رؤية رائعة متمثّلة بالمفارقات المتشابهة ببراعة في فكرة المسلسل الجديد .. حيث ستشمل الشخصيتان الرئيسيتان اختلاف كبير، فسيجد المتنبئ المستقبلي صعوبة في التعامل مع الحاضر نظراً لاستهلاك المستقل العنيف له، وستعاني المحققة أيضاً من مشاكل في تعاملها مع المستقبل نظراً إلى ماضيها الذي يقوم دوماً بمطاردة مخيلتها.

أفلام استثنائية تميزت بألاعيبها العقلية و ميزانيتها الضئيلة..

NEtPCm5Cd0uEwy_1_b

سيُعتبر هذا المسلسل تكملة لأحداث الفيلم، وسيكون للفيلم أهمية كبيرة في أساس القصة وجري الأحداث، إضافة إلى ذلك نظراً إلى أن المشروع الجديد يأتي بعد 13 عاماً من الفيلم، أمر مستبعد جداً إعادة استخدام الممثلين ذاتهم للعب بعض الشخصيات الفيلم ولكن لحد الآن تم الاتفاق مع الممثل دانيال لندن لاستعادة دوره في هذا المسلسل، بعدما كان له ظهور صغير ولكن مهم جداً في الفيلم كشخصية والي الذي يعتني بالمتنبئين المستقبليين.

ستقتصر مهمة والي في المسلسل على مساعدة والاعتناء ببطلنا المتنبئ المستقبلي داش، لكن لحد الآن لم يتم اختيار من سيلعب الشخصيات الرئيسية، ولم يتم الكشف تحديداً عن موعد أو موضوع الحلقة التجريبية الأولى أي الـ Pilot، ولكن تم إضافة الممثلة لين لي جيون إلى قائمة هذا المسلسل، هي التي شاركت في أدوار صغيرة بمسلسلات سابقة.

15 فيلم خيال علمي ضمت ذكاء اصطناعي مميز

minority-report-original

تُعدّ هذه الحلقة التجريبية من أول ما طلبته شبكات البث المختلفة للمسلسلات الجديدة، وبصراحة يُنتظر الكثير والكثير من هذا المسلسل في حال عبوره إلى مرحلة العرض، لم يتم تحديداً اختيار الوقت أو تاريخ إصدار هذه الحلقة الأولى، ولكن تقتصر الخطوة المبدئية على إيجاد من سيلعب الأدوار الرئيسية في هذا الفيلم، ولا .. عودة توم كروز حتى في دور صغير مستبعدة جداً.

أنصح كثيراً بمشاهدة الفيلم في أقرب وقت ممكن، حتى لو لم ينجح مشروع المسلسل وهو أيضاً أمر مُستعبد، فهناك متعة شبه مضمونة للجميع خلال 145 دقيقية لن تخلو أبداً من الأحداث المتسارعة والممتعة.

0

شاركنا رأيك حول "أخيراً .. استثمار فكرة فيلم Minority report في أعمال فنيّة جديدة!"

أضف تعليقًا