مسلسل الآنسة فرح وعودة المسلسلات الكوميدية المعربة، هل ينجح هذه المرة؟

0

قبل بداية العام الجديد بأيام قليلة بدأت قنوات إم بي سي عرض مسلسل الآنسة فرح، وقصة المسلسل مأخوذة عن المسلسل الأمريكي الشهير والذي حصلت قنوات إم بي سي علي حقوق تقديمه في الوطن العربي “Jane the virgin”.

المسلسل من تأليف: عمرو مدحت – محمود عزت. ومن إخراج “أحمد الجندي” وهو مخرج عبقري تخصص في إخراج الأعمال الكوميدية، والتي حظت بنسب مشاهدة عالية لتميزها سواء بالنسبة للموضوع المطروح وطاقم العمل الذي يتميز بخفة ظل وتفهم لطبيعة العمل. من أهم أعماله الناجحة علي سبيل المثال: “نيلي وشيريهان” و “الواد سيد الشحات”.

تدور أحداث المسلسل في مدينة الغردقة بأحد الفنادق، من خلال ديكورات بألوان مريحة للعين، ولكن المشاهد على البحر أو حمام السباحة كانت في أماكنها الطبيعية، أزياء العاملات في الفندق مبهجة ومتناسقة.

تشعر أن أجواء العمل صيفية أكثر منها شتوية، نتيجة طابع مكان التصوير، والعمل يحمل طابع الفانتازيا، فلا تشغل بالك بالبحث عن المنطقية في الأحداث.

أحداث المسلسل يعلق عليها راوي “جورج عزمي”، يحكي لنا ما يدور في ذهن الأبطال سواء بسخرية او بجدية على حسب الموقف، وهي طريقة جديدة علي الدراما المصرية.

أحداث المسلسل متصاعدة من أول حلقة وحتى كتابة هذه السطور ، تعيش “فرح” مع والدتها وجدتها لأمها في منزل واحد، وهي تدرس وفي نفس الوقت تعمل في فندق، مخطوبة لشاب يعمل معها في نفس الفندق مديرًا للأمن، تحدث مفارقة عجيبة جدًا، وهي أن فرح يتم حقنها ببويضة بالخطأ لشخص متزوج ومصاب بالسرطان، وبالصدفة هذا الشخص هو صاحب الفندق الذي تعمل به.

أسماء أبو اليزيد “فرح” 

أسماء أبو اليزيد " فرح " 
إسم استطاع أن يثبت وجوده في فترة زمنية قليلة، كانت بدايتها من خلال المسرح وأدوار في أعمال درامية مثل “أنا شهيرة أنا الخائن”، إلا أن بدايتها الحقيقية كانت عام 2017، من خلال مسلسل “هذا المساء”، والذي كان يعرض في شهر رمضان المبارك، وكانت تلعب فيه دورًا ثانويًا “تقى”، إلا أنها تركت بصمة ولفتت إليها الأنظار.

وكل دور أسند إليها بعد ذلك كان تأكيدًا لموهبتها، مثل دور “جليلة” في مسلسل “ليالي أوجيني”، قامت من خلاله بالغناء وهي إحدى مواهبها الفنية التي تمارسها من خلال الفرقة الموسيقية “بهجة”.

ودور “نوجا” في مسلسل “هوجان” أمام محمد إمام، وفيه قدمت شخصية فتاة فقيرة ولكنها تلعب بالبيضة والحجر. وكلا العملين عُرضا في رمضان الماضي، وحققا نجاحًا كبيرًا.

شاركت في أعمال سينمائية أيضًا فيلم “الكويسين” و “عيار ناري” وأخيرًا فيلم “الممر” . أما أسماء في هذا العمل فهي البطلة، التي تتغير حياتها كلها نتيجة خطأ غير مقصود.

بالرغم من أن ما حدث لها كان يتوجب علي أسرتها أن تأخذ رد فعل مختلف وتنقلب الأحداث إلى دراما سواء من أهلها أو من خطيبها، بينما ما حدث عكس المتوقع تمامًا.

رانيا يوسف ” دلال ” 

رانيا يوسف " دلال " 
بعد النجاح الكبير الذي حققه مسلسل “كأنه مبارح”، والذي لعبت من خلاله دور الأم المكلومة التي تفقد ابنها وهو طفل صغير، إلا أن لديها إيمان كبير بأنه ما زال علي قيد الحياة، ويعود وهو شاب.

هنا أيضًا تقوم بدور أم فرح والتي أنجبتها بدون زواج من زميلها في الجامعة “تامر فرج – القبطان”، ولكنها لم تخبر ابنتها من يكون والدها، بالرغم من أنه ممثل معروف وهي من معجبيه ومتابعة جيدة لأعماله الفنية.

كعادة رانيا تظهر بدور أم ولكن الأم الصغيرة الدلوعة والتي تكاد تكون قريبة في العمر من ابنتها سواء في الملابس أو المكياج وحتي طريقة الكلام.

أقرأ أيضًا: مسلسلات أسامة أنور عكاشة الأقل شهرة والجديرة بالمشاهدة

أحمد مجدي “شادي” 

احمد مجدي " شادي " 
ممثل شاب كانت بدايته سينمائية من خلال عدد من الأفلام منها “عصافير النيل”، “ميكروفون” و “نوارة” و “علي معزة وإبراهيم” وقد حصل هذا الفيلم علي عدد من الجوائز.

وفي الدراما قدم العديد من الأدوار الناجحة كما في مسلسل “نصيبي وقسمتك 2″ و”بالحجم العائلي” و “لأعلى سعر”.

يقوم أحمد مجدي في المسلسل بدور “شادي” صاحب الفندق وصاحب البويضة التي لقحت بالخطأ في الآنسة فرح والتي للمفارقة كان يعرفها من قبل ولكنه تركها.

تتفق السمات الشكلية لأحمد مجدي مع الدور المسند إليه، فملامح وجهه وجاذبيته والهدوء والاتزان هي صفات تليق بابن ارستقراطي يمتلك نصيبًا في الفندق الذي يمتلكه والده، كما تليق مع كونه صاحب علاقات نسائية عديدة.

محمد الكيلاني “طارق” 

محمد كيلاني مسلسل الانسة فرح
هو في الأساس مطرب يملك صوتًا جميلًا ومميزًا، عرفناه من خلال أغنية “يبقى انت أكيد في مصر”. له عدة تجارب درامية ناجحة منها مشاركته في مسلسل “ونوس” و “طايع” و “كارمن”.

يلعب كيلاني دور طارق خطيب فرح والذي على علم تام بأخلاقها، لذلك عندما أخبرته بقصة التبويض لم يكذبها، ولكن تحدث مفارقات كوميدية منها مثلًا أن يحضر كتب كتابها على شادي صاحب البويضة ويجعلها تستمر في الحمل رغم معرفتها بأن طارق كان زير نساء.

كيلاني حتى الآن يلعب الشخصية بسلاسة وخفة ظل ودون افتعال، يبدو أنه عرف مفتاح الدخول للشخصية.

هبة عبد العزيز “نادين” 

هبة عبد العزيز مسلسل الانسة فرح
ممثلة شابة علي قدر كبير من الجمال فرض عليها أداء أدوار البنت المغرورة او العشيقة، بدأت التمثيل بأدوار صغيرة جدًا كما في فيلم “الثلاثة يشتغلونها”، ولكن الدور الذي علق في ذهن المشاهد هو دورها في مسلسل “هبة رجل الغراب” بأجزائه الاربعة، حيث قامت بدور “بيريهان” التي تعمل في شركة الأزياء فقط بجمالها، حيث أنه ليس لديها أي مهارات سوى سرقة مجهود غيرها ونسبه إلى نفسها.

أما دورها في المسلسل الذي نحن بصدده فهو “نادين” زوجة شادي صاحب الفندق والتي أخذت منه البويضة دون علمه حتى يستطيع الإنجاب، وهي على علاقة بصديقه “زين” والذي يُقتل في الفندق في ظروف غامضة.

مغامرة منها أن تكرر نفسها في دور معروف سلفًا “الخيانة” حيث أن الجمهور لن يتعاطف معها، ولكن دعونا لا نستبق الأحداث، لأنه يبدو أنها تحمل اسمًا آخر “هانم” وقد تتغير الشخصية لاحقًا.

أقرأ أيضًا: ليس مجرد مسلسل كوميدي .. دروس ونظرة مختلفة في الحياة تحصل عليها من مسلسل Friends!

أحمد خالد صالح “زين” 

أحمد خالد صالح " زين " 
هو ابن النجم الراحل خالد صالح، أطل علينا العام الماضي من خلال مسلسل “أبو جبل” في دور قاتل أبناء أخته، كان دور صادم وغير متوقع بالمرة.

يلعب في “الآنسة فرح” دور “زين” صديق “شادي” ومدير عام في الفندق أيضًا، وتجمعه علاقة غير شرعية بـ “نادين”. لم يظهر إلا في الحلقة الأولى فقط وبعدها قُتل في ظروف غامضة.

ما زال أحمد خالد صالح يتحسس الطريق، بالرغم من أنه دارس للمسرح في الجامعة الأمريكية، ربما لم يألف الكاميرا بعد أو العكس. أعتقد أن سماته البدنية والشكلية سوف تفرض عليه القيام بأدوار معينة.

يُعرض مسلسل الآنسة فرح من الأحد إلى الخميس علي قناة إم بي سي 4 في الساعة الثامنة بتوقيت القاهرة، وعلى إم بي سي العراق في الساعة الحادية عشر بتوقيت العراق.

0

شاركنا رأيك حول "مسلسل الآنسة فرح وعودة المسلسلات الكوميدية المعربة، هل ينجح هذه المرة؟"