ألبوم زي الفصول الأربعة: أول ألبوم للممثل المصري محمد الشرنوبي!

محمد الشرنوبي ألبوم زي الفصول الأربعة
1

الفنان والممثل محمد الشرنوبي هو وجه شاب ومميز في السينما والتلفاز المصري. ظهر لأول مرة على شاشة السينما المصرية في عام 2014 بفيلم HIV، وكانت أول بطولة حصرية له في مجال الفن بشكلٍ عام. وبعد ذلك أظهر براعة شديدة في إتقان الأدوار المُسندة إليه في الأعمال التي تَلَت الفيلم. وبذلك ظهر في مسلسلات الموسم الرمضاني باستمرار، وكان أول ظهور رمضاني له في 2015، وخصوصًا بالجزء الثاني من مسلسل (سرايا عابدين).

لكن المميز هنا أنه ليس ممثلًا فحسب، بل مُطرب أيضًا. ومنذ عدة أيام أصدر أول ألبوماته الغنائية تحت عنوان زي الفصول الأربعة وحقق نجاحًا باهرًا، وهذا ما سنتحدث عنه اليوم يا رفاق.

أقرأ أيضًا: مفاجآت شباك التذاكر The Upside في المركز الأول و Aquaman يحطم حاجز المليار دولار

من القائمون على الألبوم؟

محمد الشرنوبي وطاقم عمل ألبوم زي الفصول الأربعة

الألبوم من غناء محمد الشرنوبي بالطبع، وهو أول ألبوم غنائي له في مسيرته الفنيّة كلها. اشترك الشرنوبي مع الكثير من المُلحنين والمُوزعين الموسيقيين والشعراء لإنتاج هذا الألبوم الذي انتشر كالنار في الهشيم في أول يوم له.

أهم الأسماء القائمة على هذا الألبوم هم الكتّاب أمير طعيمة ونوارة الباظ وجمال الخولي وتامر حسين ومحمد عاطف وأخيرًا الأستاذ القدير أيمن بهجت قمر. ولدينا من المُلحنين إيهاب عبد الواحد وتامر علي ويحيى يوسف ومحمد يحيى. وأخيرًا لدينا في التوزيع فتح الله ويحيى يوسف وتميم ونادر حمدي وأحمد إبراهيم وشريف مكاوي وعادل حقي وأسامة الهادي.

والألبوم من إنتاج الاستوديو الموسيقي الحديث Earth Production، لصاحبته سارة الطبّاخ. وهو أول ألبوم يصدر للاستوديو.

لماذا هذا الألبوم مميز؟

محمد الشرنوبي يستلم جائزة ألبوم زي الفصول الأربعة

في الواقع، هذا الألبوم مُميز ويُعتبر نقلة هامة في حياة الكثيرين من صنّاع الألبوم نفسه، أكثر من كونه مميزًا للفن بشكلٍ عام.

الألبوم هو الأول للشرنوبي في الأساس، وهو الأول كذلك بالنسبة للاستوديو القائم على صنعه، لذلك هنا تُعطى مزية خاصة نقول عنها (حظ الأول). أي عندما يصدر عمل فني بالأسواق، فهو لا يعتمد على النقد بقدر اعتماده على القاعدة الشعبية للشخص. لأنه لم يصدر أكثر من عمل بعد في تلك الفئة حتى يُصبغ بطابع مُعين ويتم توجيه النقد الموضوعي إليه.

حياة محمد الشرنوبي كانت الفن المُصور وليس الفن الصوتي، وانتقاله إلى تلك الشريحة الفنية الجديدة اعتمد على براعته في السينما والتلفاز. هذا بالطبع لا يُقلل من قدر الألبوم وحماس التجربة الجديدة، إلا أن أحد أسباب تميّز الألبوم هو كونه الأول، فحتى إذا كانت به عيوب، سوف يستحسنه الناس، وهذا شيء لا يمكن نكرانه.

أقرأ أيضًا: تريلر الجزء الثاني من Happy Death Day 2U

ما الإنجازات التي حققها الألبوم حتى الآن؟

محمد الشرنوبي وإسعاد يونس

في الواقع حقق الألبوم نجاحًا كبيرًا جدًا في أيام قليلة جدًا، وتخطت أغنية ده حتة من الخيال من الألبوم حاجز المليون مشاهدة على موقع الفيديوهات العالمي: يوتيوب.

كما أن نجاح محمد الشرنوبي لم يقف عند هذا الحد، فتم عمل مقابلات صحفية كثيرة معه ومع طاقم العمل، إلا أن أكبر لقاء كان استضافة الفنانة (إسعاد يونس) له في برنامجها المُتلفز الشهير: صاحبة السعادة. حيث قامت بالحديث معه عن الألبوم والانتقال من حيّز التمثيل إلى الغناء، وإذا كان سيترك واحدًا على حساب الآخر أم لا.

وفي النهاية قام بغناء إحدى أغاني الألبوم بالبرنامج، وبه تم اختتام الفقرة وحيّت الفنانة (إسعاد) المطرب وجميع طاقم العمل على جهودهم الرائعة في إنتاج هذا العمل الفني. وحاليًّا يستعد محمد الشرنوبي لتصوير كليبات الألبوم لتصدر في أقرب فرصة.

آراء صنّاع العمل

محمد الشرنوبي وطاقم عمل ألبوم زي الفصول الأربعة

بالطبع الآراء كثيرة جدًا، وأهمها رأي محمد الشرنوبي نفسه والذي يُعرب فيه عن المجهود الذي تم بذله من أجل إنتاج الألبوم. إلا أننا الآن سوف نستعرض سويًّا رأي سارة الطبّاخ في الألبوم، وكيف تعرفت على الشرنوبي في الأساس.

قالت سارة إنها رأته لأول مرة في برنامج صاحبة السعادة في حلقة قديمة حيث استضافت أغلب نجوم أحد المواسم الرمضانية لتكريمهم، فبالتالي جذبتها موهبته.

وقالت أيضًا أن التمثيل ليس الموهبة الوحيدة له، فالغناء هو الموهبة الأساسية والرصينة التي يتمكن منها تمام التمكن، وبالطبع هذا ظهر في نسب المشاهدات العالية التي حصل عليها الألبوم منذ صدوره.

ماذا لدينا في هذا الألبوم بالضبط؟

يتكون الألبوم من 10 أغاني بالضبط، وهذه بداية جيدة في الواقع.

أبرز أغنية في الألبوم هي زي الفصول الأربعة بينما الألبوم بشكلٍ عام يتكون من الأغاني التالية:

حتة من الخيال، عادي وبراحتك، نقول مبروك، مفيش داعي، زي العادة، البنت اللي بتحلم بيها، خلاني بعدت، بقوي قلبي، صباح الصباح، وزي الفصول الأربعة.

أقرأ أيضًا: أفضل أفلام 2018 .. كنوز من الفن والمتعة والتسلية أضاءت عامي السينمائي

وفي الختام

شاركونا الأغنية المفضلة لكم في الألبوم عبر التعليقات، وماذا تنتظرون من الفنان محمد الشرنوبي في الفترة القادمة يا تُرى؟

1

شاركنا رأيك حول "ألبوم زي الفصول الأربعة: أول ألبوم للممثل المصري محمد الشرنوبي!"