السعودية تعلق أنشطة الممثلة الكويتية “منى شداد” في المملكة، وتمنع ظهورها في الإعلام السعودي!

منى شداد
0

أعلنت الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية، عن تعليق أنشطة الممثلة الكويتية “منى شداد” الفنية بالمملكة، ومنع ظهورها تلفزيونيًا وإذاعيًا.

القرار صدر بعد تداول مقطع فيديو للممثلة “منى شداد” على مواقع التواصل الاجتماعي تمدح فيه دولة قطر، وتشيد بأميرها الشيخ “تميم بن حمد” ووالدته الشيخة “موزة بنت ناصر”.

واعُتبر المقطع إساءة للمملكة العربية السعودية التي قطعت العلاقات الدبلوماسية مع دولة قطر منذ يونيو 2017م، الأمر الذي عرض “منى شداد” لموجة عنيفة من الانتقادات، ودفعها لترك المملكة التي تتواجد فيها لأداء مناسك العمرة.

التفاصيل في السطور التالية.

مدح قطر يُغضب السعودية!

اعتبرت الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية أن مدح الفنانة “منى شداد” لدولة قطر وأميرها، بمثابة دعم للنظام القطري، ما دفع “عبد الله مخارش” المشرف على الفعاليات الفنية في المملكة، لإصدار أمرٍ بمنع أنشطة “شداد” الفنية في السعودية، ومنع ظهورها في القنوات التلفزيونية والإذاعية السعودية.

وغرد “مخارش” على موقع تويتر قائلًا: “تم تعليق أي نشاط فني لمنى شداد في المملكة العربية السعودية من قِبل الهيئة العامة للترفيه، ومنع ظهورها في أي من قنواتنا التلفزيونية والإذاعية. #وطني_خط_أحمر”.

وتابع في تغريدة أخرى: “كفاية استهتار فينا، فتحنالكم قنواتنا ومنابرنا وبيوتنا لا تستغلوا طيبتنا وكرمنا. نحن لا نمن على أحد، لكن وقت الجد إحنا شعب قوي ولن نسكت على مَن يسيء لولاة أمرنا وبلادنا. #وطني_خط_أحمر”.

منى شداد تغادر السعودية!

الفنانة الكويتية “منى شداد” كانت متواجدة في المملكة العربية السعودية لأداء مناسك العمرة بالتزامن مع صدور قرار المنع.

وكانت “شداد” قد أدت عمرتها ثم التقت الإعلامية السعودية “روزانا اليامي”، ثم صدر القرار فغادرت إلى الكويت على الفور، وحتى الآن لم يصدر عنها أي تعليق على هذه الأزمة.

من هي منى شداد؟

“منى شداد” ممثلة كويتية، حاصلة على شهادة البكالوريوس من المعهد العالي للفنون الموسيقية في الكويت. بدأت العمل الفني عام 1987 في سن صغيرة عبر أدوار بسيطة، واستمرت في التمثيل حتى وصلت إلى أدوار البطولة.

لـ “منى شداد” العديد من الأعمال الكويتية والخليجية في التلفزيون والإذاعة والمسرح والسينما، من أبرزها مسلسلات: الخراز، الداية، عواطف، حكم البشر، الملقوفة، العقاب، دارت الأيام وغرابيب سود.

اقرأ أيضًا:

0

شاركنا رأيك حول "السعودية تعلق أنشطة الممثلة الكويتية “منى شداد” في المملكة، وتمنع ظهورها في الإعلام السعودي!"

أضف تعليقًا