0

شهدت السينما العالمية في السنوات الأخيرة زيادة واضحة في وتيرة اقتباس الأفلام عن الألعاب سواء كانت ألعاب الفيديو الشهيرة أو الألعاب التقليدية التي انتقل بعضها إلى عالم التقنية، ولكن لاقت هذه الأفلام في معظمها فشلاً بعد الآخر إلّا أن مجموعة الأفلام المقتبسة عن الألعاب التقليدية تبقى وبشكل عجيب متفوقة على اقتباسات ألعاب الفيديو مع تحقيق إيرادات وأرباح عالمية ضخمة بالطبع!

transformers-wallpapers-8

من قاد هذه الحملة الكبيرة هي سلسلة أفلام Transformers المقتبسة عن مجموعة ألعاب شركة Hasbro الشهيرة، حيث شكّل نجاح Transformers رؤية حقيقية لمستقبل جميع ألعاب هذه الشركة وواقع انتقالها إلى عالم السينما بطريقة ما، استمر بالطبع Transformers بنجاحاته الضخمة ليحقق جزئه الأحدث والرابع أعلى إيرادات في عالم 2014، أمر زاد من اهتمام Hasbro في مشروع آخر يتضمن الاستفادة من أحد ألعاب هذه الشركة في صنع فيلم سينمائي ضخم.

gi-joe-the-rise-of-cobra

من السلاسل السينمايئة الأخرة الناجحة “مادياً” بسبب تدخل شركة ألعاب Hasbro في الأصل والإنتاج هي G.I. Joe الذي قدّم جزئها الثاني Retaliation مستوى متدني لكن مع ذلك استطاع تحقيق أرباح لا بأس بها مما فتح المجال لجزء ثالث على الأغلب سنشاهده في 2016، في حال تم إيجاد مخرج له فلحد الآن هناك عدة أخبار متضاربة عن المخرج المختار للعمل على هذا الفيلم، حيث يبدو أن هذا هو العائق الوحيد للبدء بعملية إنتاج الفيلم الرسمية.

Battleship-movie-wallpaper

صنعت استديوهات الأفلام المختلفة فيلمان آخران اقتباساً عن ألعاب شركة Hasbro لم يلقوا نجاح سلسلة الأفلام الشهيرة السابقة، كان أحدها من أفلام 2012 الذي لم يتم تقديرها صراحةً Battleship الذي شهد عدة نقاط إيجابية وأخرى سلبية قليلة المغنية ريهانا كانت أكبر مشاكلها! الفيلم الآخر شاهدناه في العام الماضي هو Ouija حقق إيرادات كبيرة نظراً لميزانيته الضئيلة ولكن مستوى منخفض أيضاً بين لوحات 2014 المرعبة التي عانت بشكل عام في هذا التصنيف.

emmettfurla_04

الآن، حازت اقوى الألعاب المرشحة على مكان لها في عالم السينما، فسنشهد في المستقبل القريب فيلم Monopoly بعد الاتفاق مع شركة الإنتاج Emmett/Furla على صنع فيلم مقتبس عن واحدة من أشهر ومن أفضل الألعاب اللوحية على الإطلاق “المونوبولي”، تتبع شكرة الإنتاج المستقلة هذه لراندال إيميت الذي قام بإنتاج أفلام شهيرة سابقة أهمها Lone Survivor, 2 Guns و End of Watch.

Monopoly-Board-Games

أفلام أكشن في معظمها .. فكيف سيأتي لنا بفيلم عائلي ومغامرات سينقل هذه اللعة بطريقة ما إلى الشاشة الكبيرة؟ تم إسناد المشروع سابقاً إلى Universal Pictures مع مشاركة المبدع رايدلي سكوت في أخبار أولية عام 2008، لكن تخلّت بعد ذلك شركة Universal Pictures عن هذا الفيلم وأعادت الحقوق إلى شركة Hasbro، لتأتي الآن الأخبار بشركة إنتاج جديدة ستتولى العمل على هذا الفيلم.

0_my_photographs_london_monopoly_board_ju31

أعلن راندال إيميت عن بعض المعلومات المتعلقة بهذا الفيلم لكن رفض طرح اسم الكاتب، المخرج أو حتى طاقم الممثلين معلّقاً أن هناك مفاجئات ضخمة وسارّة ستأتي في هذا المجال، وأن التصوير الرسمي لهذا الفيلم سيبدأ في صيف 2015، على الأغلب سيتخذون من جورجيا أو لويزيانا في الولايات المتحدة الأمريكية مكاناً لتصوير الفيلم، وقدّم أيضاً جملة واحدة عن قصة هذا الفيلم اقتصرت على مشاركة أطفال صغار في الفيلم مع وجود بطل، شخص أكبر سيقوم بملاحقة الأطفال!

monopoly_wallpaper1_1280x960

نظراً إلى أن هذه مداخلة راندال الأولى في الأفلام العائلية أكّد أنهم يعملون على تقديم المتعة لأكبر عدد ممكن من المشاهدين فلن يتم صنع فيلم للأطفال الصغار فقط، وهناك بغض النظر عن الفكرة أمل كبير متمحور حول هذا الفيلم انطلاقاً من أن المشروع بشكل عام مثير للاهتمام، كيف ومن وماذا .. أسئلة ستطرحها على نفسك فيما يتعلق بهذا الفيلم فبالفعل كيف سيكون التصوير، على ماذا سيحتوي النص، كيف سيتم ربط اللعبة بحبكة أو مسير أحداث الفيلم، وهناك المزيد الذي ما زال غامضاً عن هذا المشروع الخفي.

getImage

كما ذكرت فكرة مثيرة للاهتمام، وسيبدأ الآن العمل في خطوات إنتاجية بسيطة متعلقة بالمخرج وطاقم العمل قبل المباشرة بتصوير هذا العمل السينمائي الذي نقدّر وصوله إلى الشاشة الكبيرة في نهاية 2016 على ما أظن، أو في وقت مبكر من عام 2017 .. لكن ما بالفعل يزيد اهتمامك في هذا المشروع هو واقع اقتباسه عن لعبة لوحيّة لا بد من أن قد جربتها في يوم من الأيام، حتى لو تجاوزت مرحلة طفولتك!

هل سنشهد اللقطات الأولى من Batman V Superman في افتتاح Jupiter Ascending؟

الإعلان عن موعد إصدار فيلم The Purge 3

0

شاركنا رأيك حول "لعبة Monopoly تدخل في دوامة الانتاج السينمائي .. ولكن هل ستنجح باختراقها؟"