ما بين ليوناردو دي كابريو وشون بين … من هم أكثر الممثلين موتًا في الأفلام؟

اكثر الممثلين موتا في الافلام
0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

الموت على الشاشة السينمائية يخلق تحديًا فريدًا من نوعه للكثير من الممثلين، وبعض من هؤلاء الممثلين دأبت الشخصيات التي يقدمونها على الموت في الأفلام التي يظهرون فيها.

فمعظم نجوم هوليوود لعبوا المئات من الأدوار المتنوعة في مسيرتهم الفنية التمثيلية من أجل الوصول إلى القمة والعالمية، لعب بعضهم دور البطل الشجاع، وآخرون جسدوا الشرير الحقير، وكلاهما الأخيار والأشرار تبادلوا سمة مشتركة واحدة؛ حيث لقى الكثير منهم حتفه عدة مرات في أفلامهم.

وفي هذا المقال نسلط الضوء على مجموعة من الممثلين شاهدناهم يموتون مِرارًا وتِكراراً في الأفلام السينمائية التي يُشارِكون فيها، حتى أصبح البعض منا يطلق عليهم تسمية الممثلين الذين ولِدوا ليموتوا، وشخصياتهم التي يجسدونها في الأفلام تلاقي مصرعها بشكل وحشي، كالموت حرقًا، والموت رميًا بالرصاص، أو التهامه من قبل وحش، أو تُفصل رأسه من بين كتفيهِ.

وهنا سأقوم بعرض مجموعة من الممثلين البارزين في عالم السينما الأكثر موتًا في الأفلام التي ظهروا فيها.

ليوناردو دي كابريو

ليوناردو دي كابريو

الفتى المدلل لهوليوود توفي تسع مرات في أفلامه، ومن أبرزها الفيلم الرومانسي “Romeo and Juliet”، و “Titanic”، و “Blood Dimond”، و “The Departed”، و “J. Edgar”، و “Django Unchained”، وغيرها من الأفلام التي لقى فيها ليو مصرعه، وربما كان الأكثر حزنًا وتأثيرًا في قلوب المشاهدين موته الذي حصل في فيلم “Titanic”.

ليام نيسون 

ليام نيسون

نجم Schindler’s List والمرشح للأوسكار، ليام نيسون توفي 15 مرة في أفلامه، ربما كان أكثرها قبل أن يصبح مشهورًا، ولكن لا يجعلنا أن ننسى بعض من الأفلام الناجحة التي ظهر بها بشكل ثانوي ومات فيها مثل: أفلام “Batman Begins”، و “Star Wars”.

نيكولاس كيدج

نيكولاس كيدج

توفي 15 مرة في الأفلام التي ظهر فيها، الحاصل على الأوسكار حصل على حالات قتل فوضوية للغاية في أفلامه، بدءًا من غرس نصل حاد في صدره في فيلم “Vampire’s Kiss”، وشرب الكحول حتى الموت في “Leaving Las Vegas”، وقُتِل محروقًا في فيلم الأكشن “Kick Ass”، هذه قلة من أفلامه التي توفي فيها كيج، لكن المفضلة لدينا ستكون دائمًا الطريقة المتعصبة (الغريبة) والتي هلك فيها في نسخة 2006 من فيلم “The Wicker Man”.

روبرت دي نيرو

روبرت دي نيرو

أحد أيقونات هوليوود  الحاصل مرتين على الأوسكار المخضرم دي نيرو توفي 17 مرة في أفلامه، أهمُها في “This Boy’s Life”، و “Brazil”، و “Cape Fear”، وأبرزها في فيلم الجريمة والدراما “Heat” عام 1995، عندما قُتِل دي نيرو على يد أل باتشينو، وغيرها الكثير من الأفلام.

بروس ويليس

بروس ويليس

النجم بروس ويليس توفي 19 مرة في أفلامه، ماذا تعتقد من ممثل يلعب بطولة سلسلة أفلام الأكشن والإثارة Die Hard؟

ويليس لديه الكثير من حالات الوفاة في أفلامه وشهِدت نقطة تحول حاسمة بالنسبة له كأفلام “Twelve Monkeys”، و “The Jackal”، ولا ننسى دوره الذي لعبه في فيلم “Armageddon” عندما ضحى بحياته من أجل إنقاذ الأرض من الدمار، ولكن واحدة من أعظم حالات وفاته تِلك التي كانت في فيلم الدراما والغموض “The Sixth Sense” عام 1999.

صامويل جاكسون

صامويل جاكسون

توفي 20 مرة في أفلامه، كثير أليس كذلك؟ لكن عندما تقوم في المشاركة في أكثر من 100 فيلم سينمائي فهذا يعني أنّك بالطبع ستحصل على الكثير من حالات القتل، وخير مِثال على ذلك الممثل الأسمر صامويل جاكسون، نذكر منها “Jurassic Park”، الذي التُهِمَ من قبل ديناصور “رابتور”، وألقي من نافذة في “Star Wars Episode III: Revenge of the Sith”، وتم التهامه من قبل قرش ضخم في “Deep Blue Sea” وهو يلقي خطابًا عن كيفية البقاء على قيد الحياة…. جميل أليس كذلك؟

كاري-هيرويوكي تاغاوا 

كاري-هيرويوكي تاغاوا

توفي الممثل الياباني 23 مرة في أفلامه، وشارك في أكثر من 90 فيلم سينمائي، وفي معظم أفلامه كان يلعب دور الشرير، ونادرًا ما وصل إلى نهاية الفيلم وهو على قيد الحياة، ربما ستذكرونه في دوره الشرير الذي لعبه في فيلم الأكشن والمغامرة “Mortal Kombat”، وبالطبع مات في النهاية.

غاري أولدمان 

جاري أولدمان

مات المرشح للأوسكار النجم غاري أولدمان 23 مرة في أفلامه، لطالما تميز أولدمان بلعبه أدوار لها نهايات قاسية جدًا، قُتِل رميًا بالرصاص في أفلام “Léon” و “True Romance”، و “State of Grace”، ولِعب دور المحكوم لي هارفي أووالد في “JFK”، وانتهى به الحال بنهايات مزدوجة مأساوية في فيلم “Dracula”، وانفجر في “The Fifth Element”، وتم أكلهُ من قِبل خنازير برية في “Hannibal”، وتم إقحامه إلى بوابة غامضة مُميتة في فيلم “Harry Potter”.

شون بين 

شون بين

الممثل الإنجليزي المعروف بلعبهِ شخصيات مشهورة بسوء الطالع، فقد ذاع صيته في وسائل التواصل الاجتماعي بصور الكوميك الساخرة والمضحكة التي لا تعد ولا تحصى، عن أكثر ممثل يموت في الأفلام، حيث يعلق بعض رواد التواصل الاجتماعي بتعليقات ساخرة عن الممثل؛ بسبب استمرار موت الشخصيات التي يؤدّيها: “عندما أصبح مخرجًا سأضع شون بين في فيلم، يستطيع البقاء فيه على قيد الحياة إلى نهاية الفيلم”.

فقد مات 24 مرة في الأفلام التي ظهر فيها، أبرزها الجزء الأول من فيلم “The Lord of the Rings”، وموته المفاجئ الغير متوقع في مسلسل “Game of Thrones”، وهي تعتبر واحدة من أكثر اللحظات المحزنة التي عاشها معجبي المسلسل والشخصية.

ميكي رورك 

ميكي روك

الممثل الأمريكي ذو الـ 64 عامًا، لعب أدوار متنوعة وكانت أكثرها بأدوار شريرة، ومات 29 مرة في أفلامه التي شارك فيها ابتداءً من فيلم “Iron Man 2″، وفيلم الرعب والجريمة “Angel Heart”؛ الذي كان مصيره فيه أسوأ من الموت، وقُتِل رميًا بالرصاص في فيلم “Once Upon a Time in Mexico”، وموته عن طريق كرسي الكهرباء في فيلم الدراما والأكشن “Sin City”.

فينست برايس

فينست برايس

الممثل الأمريكي الراحل المعروف بملك أفلام الرعب، اشتهر بجموعه أفلام الرعب التي قام بها خلال مسيرته الفنية والتي استمرت أكثر من خمسة عقود، كما عُرِف بصوتهِ المميز وأدائه الساخر، مات 34 مرة بشخصياته المتنوعة الذي قام بأدئها في أفلامه، من إطلاق نار، وحرق حتى الموت، والموت خنقًا في فيلم “The Ten Commandments”، وأخر أدوارهِ في شاشات السينما كانت في الفيلم الدرامي “Edward Scissorhands” عام 1990.

كرستوفر لي 

كريستوفر لي

هذا الممثل الإنجليزي أحد أهم الممثلين في تاريخ السينما وأكثرهم تمثيلًا ومشاركةً في الأفلام، حيث ظهر في حوالي 225 فيلم و70 مسلسلًا، وكان أكثر الأدوار التي يلعبها تكون شريرة أبرزها دراكولا في فيلم دراكولا، وكونت دوكو في سلسلة حرب النجوم “Star Wars”، والساحر الشرير سارومان في سيد الخواتم “The Lord of the Rings”، وأيضًا لعب دور عدو جيمس بوند في فيلم “The Man with the Golden Gun”، مات السير الإنجليزي 41 مرة في الأفلام التي ظهر فيها، أنهى مسيرته الفنية بمئات الأعمال السينمائية ومات بعمر 93 في لندن عام 2015.

 جون هرت

الممثل الإنجليزي الكبير الحاصل على جائزة البافتا ثلاث مرات، والغولدن غلوب مرة واحدة، توفي في 25 يناير 2017 عن عمر يناهز 77 عامًا، عدد وفيات الممثل في أفلامه التي قدمها خلال مسيرتهِ المهنية كانت 43 مرة، مما جعله يتصدر هذه القائمة.

لا يقتصر الأمر على جون هرت أنّه جمع المزيد من الوفيات على الشاشة السينمائية أكثر من أي ممثل آخر، لكن الأسطورة المرشح للأوسكار يتفاخر بواحدة من اللحظات التي لا تنسى على الإطلاق، فقد كان أول ضحية -أو ما يسمى بانفجار الصدر- في فيلم الرعب “Alien”، حيث عانى من موت دموي جعل الملايين من رواد ومشاهدي الفيلم يقفزون صارخين من مقاعدهم.

0

شاركنا رأيك حول "ما بين ليوناردو دي كابريو وشون بين … من هم أكثر الممثلين موتًا في الأفلام؟"

أضف تعليقًا