ما وراء الطبيعة أفضل مسلسلات الرعب المصرية
0

لأول مرة يعيش العالم أجمع نفس الظروف، بكل قاراته وبكل شعوبه، الغنية والفقيرة علي حد سواء، لأول مرة تتساوي المصائر ويسود الترقب والخوف والقلق من الفقد، من الألم، من المجهول.

فمع بداية 2020 ونهاية شهر يناير أستيقظ العالم كله علي خبر تفشي فيروس كورونا “كوفيد- 19″، والذي اكتسح الصين وبعد أقل من شهر انتشر في العالم كله وبنهاية شهر مارس فرضت جميع الدول الحظر بشكل او باخر .

وانقسم الناس فريقين، فريق التزم الجلوس بالمنزل، خوفا من خطر الإصابة بالفيروس، وفريق استهان بالوباء بالرغم من الإحصائيات والتحذيرات اليومية التي كانت تبثها جميع القنوات ووسائل التواصل الاجتماعي.

بعض الفنانين والفنانات خرجوا علي جمهورهم بفيديوهات مضحكة مثل الفنان أحمد حلمي الذي استغل فترة الحظر في إشباع هوايته في الطبخ واللعب مع أبناءه.

أما “مصطفي خاطر” نجم مسرح مصر، فقد كان ينصح متابعيه بالحفاظ علي حياتهم وحياة من حولهم بتجنب الاختلاط ومراعاة التباعد الإجتماعي، مستغلا شعبيته في التأثير علي جمهوره، وكذلك الفنانة إسعاد يونس وغيرهم .

وفي هذا المقال جمعنا لكم أهم أحداث 2020 الفنية من غناء وسينما وتلفزيون.

أقرأ أيضًا: معتقدات خاطئة انتشرت بين الناس عن التدوين والكتابة على الإنترنت

أهم أحداث 2020 على الساحة الغنائية 

سقف – رامي جمال

بحلول شهر فبراير من العام 2020، طرح المطرب رامي جمال أغنية (سقف)،علي قناة اليوتيوب الخاصة به، والتي كسرت التوقعات وتصدرت التريند لعدة أشهر، وقد شارك في تصوير الفيديو كليب الخاص بها عدد كبير من نجوم الفن والرياضة منهم: “إسعاد يونس- هشام ماجد- شيماء سيف- كهربا –
وكان رامي جمال قد أصيب بمرض “البهاق”، وتعرض لبعض التنمر مما جعله يقدم علي الاعتزال، ولكن بعد مساندة جمهوره له ومطالبتهم بالرجوع في قراره، قدم هذه الأغنية واهداها الي أطباء العالم.
الاغنية من كلمات مصطفي حسن، وألحان بلال سرور من توزيع توما.

مهرجان بنت الجيران- حسن شاكوش وعمر كمال

مهرجان بنت الجيران- حسن شاكوش وعمر كمال

وقد احتلت هذه الأغنية رقم 2″ عالميا علي الساوند كلاود إستماعا بنهاية شهر فبراير.
وقد نفي كلا منهما حصولهم على مبالغ طائلة من وراء قناة اليوتيوب وأنهما فقط رفعا أجرهم بعد هذه الأغنية.

جدير بالذكر أن اغاني المهرجانات جاءت في مقدمة الاغاني التي تم البحث عنها خلال عام 2020علي محرك البحث جوجل وهم بالترتيب : ” عود البطل – بنت الجيران-هلا والله – عود البنات – شمس المجرة “، وجميع هذه الاغاني من توزيع فيجو الدخلاوي.

بالبنط العريض – حسين الجسمي

وبحلول شهر أغسطس طرح المطرب الإماراتي المحبوب أغنيته بالبنط العريض علي يوتيوب، والتي تجاوزت ال132 مليون مشاهدة بعد شهر واحد من طرحها .
الأغنية من كلمات أيمن بهجت قمر ومن وألحان حسين الجسمي وتوزيع توما .

ألبوم بتاع زمان – محمد محي

شهد هذا العام أيضا عودة المطرب محمد محي بعد غياب أكثر من عشر سنوات، فقد كان آخر ألبوم قدمه عام 2008، والذي كان يحمل اسم “مظلوم”.
ألبومه الجديد يحتوي علي 18 أغنية أبرزهم “بعدنا”.

يا بخته – هاني شاكر و أحمد سعد

وقبل نهاية العام قدم احمد سعد مع هاني شاكر دويتو غنائي، في أول تعاون فني بينهما، وقد حققت الأغنية ما يقرب من إل 150  ألف مشاهدة بعد طرحها علي اليوتيوب.

ألبوم حمزة نمرة


واخيرا طرح المطرب حمزة نمرة ألبوم مولود سنة ٨٠، منتصف ديسمبر وقد تخطت اغنيته التي طرحها علي قناة اليوتيوب الخاصة به، المليون مشاهدة خلال ٢٤ ساعة فقط، وأصبحت ضمن أول عشر أغاني في عدد من الدول العربية منها: السعودية والمغرب و الاردن والكويت.

أقرأ أيضًا: الإيروتيكية في السينما العربية .. أفلام الإغراء بين بوابة الانفتاح وابتذال التسويق

أهم أحداث الساحة الفنية (الدراما – السينما)

جاء قرار حظر التجول قبل دخول شهر رمضان بوقت قليل، وكان هناك الكثير من الأعمال التي لم ينتهي صناعها منها بعد، وعليه هناك أعمال توقف تصويرها حفاظا علي أرواح الأطقم الفنية، منها علي سبيل المثال مسلسل “الهيبة-الرد”، والذي تم تصويره لاحقا ليعرض بشهر نوفمبر خارج السباق الرمضاني .


وهناك أعمال تم تصويرها مع إجراءات احترازية مشددة، ولكنه كما يقال الحذر لا يمنع قدر، وكانت أول ضحية لفيروس كورونا من داخل الوسط الفنى، هي الفنانة المصرية رجاء الجداوي وذلك أثناء تصويرها مسلسل “لعبة النسيان”، وكانت قد ظهرت عليها أعراض المرض بارتفاع بدرجة الحرارة نقلت علي اثرها للعزل بمستشفى الإسماعيلية وقد خضعت للعلاج هناك ولكن تدهورت حالتها بشكل ملحوظ، وقد كانت ابنتها الوحيدة قد أعلنت أن والدتها أخذت العدوي من مساعدتها .

وكانت الفنانة “نادية لطفي”، هي أول الراحلين في هذا العام حيث رحلت في الرابع من فبراير، حيث كانت تعاني من أمراض الشيخوخة، وتوالت الوفيات بعدها لعدد كبير من الفنانين الذين وفاتهم المنية بعد صراع مع المرض، أبرزهم: “جورج سيدهم – حسن حسني – إبراهيم نصر- شويكار- المنتصر بالله – محمود يس “.

نيللي كريم
كان من أهم وأبرز الأعمال الدرامية هذا العام هو مسلسل ب١٠٠وش، والذي تم عرضه خلال شهر رمضان، وقد حصلت بطلته نيللي كريم علي جائزة أفضل ممثلة كوميدية لهذا العام من خلال مهرجان الفضائيات العربية.

مسلسل ما وراء الطبيعة

مسلسل ما وراء الطبيعة 
بحلول شهر نوفمبر وبعد طول انتظار خرج مسلسل ما وراء الطبيعة إلي النور، وكان كل محبي ومريدي الكاتب الراحل دكتور أحمد خالد توفيق، متشوقين لمشاهدة هذا العمل الذي ارتبطوا به منذ الطفولة، وقد حقق العمل اعلي نسمة مشاهدة علي منصة نتفلكس التي عرض عليها حصريا، والعمل عبارة عن ست حلقات وهو من إخراج عمرو سلامه ومن بطولة أحمد أمين، الذي خرج من عباءة الكوميديا، وادي دور دكتور رفعت إسماعيل ببراعة.

أبرز التكريمات في عام 2020

أقيم مهرجان الجونة خلال شهر أكتوبر بعد تردد من جانب القائمين عليه، في ظل ظروف إنتشار فيروس كورونا، وبالرغم من الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدورة، إلا أنه بعد انتهاءه أعلن عدد من النجوم اصابتهم بالفيروس منهم: “آسر يس- أمينة خليل- سارة عبدالرحمن “.

وقد تم تكريم الفنان خالد الصاوي في حفل افتتاح المهرجان الذي قدمته اللبنانية هيلدا خليفة.

وأقيم كذلك مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الثاني والأربعون بالصالة المكشوفة لدار الأوبرا المصرية، وكان محمد حفظي مدير المهرجان قد صرح بأن ما حدث من إصابات في الجونة كان نتيجة الحفلات الليلية وهو ما سوف يتجنبه، وبالفعل نجح المهرجان علي كافة المستويات، من إدارة وتنسيق وعروض وندوات كلها كانت تقام في صالات مكشوفة مع الإلتزام بكافة الإجراءات اللازمة.
وقد تم تكريم الفنانة مني زكي والكاتب الكبير وحيد حامد.

وفي ختام المهرجان حصلت الفنانة الهام شاهين، علي جائزة أفضل ممثلة في المسابقة الدولية عن دورها في فيلم “حظر تجول”، ويمثل هذا الفيلم عودة لإلهام شاهين بعد آخر أعمالها فيلم ” يوم للستات”، والذي حصل علي العديد من الجوائز من العديد من المهرجانات.
فيلم حظر تجول من تأليف وإخراج “أمير رمسيس”.

واخيرا وقبل أن يطوي هذا العام صفحاته نتمني أن ينجو العالم أجمع من هذا الفيروس اللعين، وأن يستطيع الأطباء أن يجدوا اللقاح الآمن، وأن تعود السينمات والمسارح والاستديوهات لانشتطها وبكامل عددها.

0

شاركنا رأيك حول "عام 2020 في سطور .. أهم الأحداث الفنية في هذه السنة"