أغنية كان في بنوتة اسمها رحمة للفنانة جنات
0

على الرغم من الانشغال بمحاولات القضاء على فيروس كورونا عالميًا، ولجوء الحكومات والشعوب لتطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار الفيروس المستجد “كوفيد-19”؛ بالابتعاد عن التجمعات والجلوس في المنازل واستخدام المواقع الإلكترونية والسوشيال ميديا لاستكمال المهام العملية والدراسية وحتى الترفيهية.

إلا أن ذلك لم ينسِ الكثير من الفنانين موعد حلول عيد الأم، والذي يأتي في اليوم الواحد والعشرين من شهر مارس الجاري، والانتباه للاحتفال بهن على طريقتهم الخاصة؛ معبرين عن امتنانهم الخاص لأمهاتهم، وحاملين لواء التقدير والمحبة لكل أمهات الوطن العربي أيضًا.

فيما يلي يستعرض “أراجيك فن” أحدث 7 أغنيات صدرت حديثًا للاحتفال بعيد الأم 2020 لمطربين عرب ومصريين خلال السطور التالية.

أغاني عيد الأم … أشهر الأغاني التي قُدمت للأم في عيدها

“ست الناس” لـ حمادة هلال

الفنان المصري حمادة هلال

طرح مقطع الفيديو كليب المُصور لأغنية “ست الناس” للفنان المصري حمادة هلال حديثًا، على القناة الرسمية الخاصة بـ “هلال” من خلال موقع الفيديوهات الشهير “يوتيوب”، والذي جاء من إخراج أحمد بدران، وإنتاج حمادة هلال أيضًا.

“ست الناس” التي كتبها هشام عبد الحليم، ولحنها حسن سراج، ووزعها أحمد عادل، ركزت على التغني بفضل الأم على الأبناء في كافة مراحل عمرهم منذ الميلاد وحتى النضج؛ وهو ما تم تصويره بالاستعانة بمشاهد مبهجة ومرحة تجمع بين شخصيات غير المشهورة من الأطفال والسيدات بجانب ظهور “حمادة”؛ وكأنها تجسد مشاهد الأمومة المعتادة في حياتنا اليومية.

“أمي” لـ محمد نور

الفنان المصري محمد نور

“الناس عشانك إنتِ بيعملولي ألف خاطر”.. كانت هذه آخر كلمات أحدث أغنيات الفنان المصري محمد نور، التي جاءت في أغنيته “أمي”، التي طٌرحت مؤخرًا في إطار الاحتفال بحلول عيد الأم لهذا العام، على الرغم من كونها في الأساس أغنية درامية داخل سياق أحداث فيلم “ورقة جمعية” والذي كان من المفترض طرحه بدور عرض السينما التجارية خلال الشهر الجاري ولكنه تم تأجيله بسبب أزمة وباء “كورونا”.

“أمي” من كلمات الشاعر أحمد علاء الدين، وتوزيع زووم، وألحان محمد نور أيضًا. حمست الأغنية الجمهور لمشاهدة الفيلم؛ بحسب ما روجت له بعرض بعض اللقطات المناسبة مع كلمات الأغنية في سياق درامي متتابع.

فيلم “ورقة جمعية” يشارك فيه نخبة من الفنانين المصريين، منهم: لوسي، وميدو عادل، وسهر الصايغ، ومحمود فارس، وكلاوديا حنا، وأحمد صيام، وسامي فهمي، ومنال رشدي، وسامي مغاوري، وهو من تأليف محمد جمال طه، وإخراج أحمد البابلي، وإنتاج نوراي برودكشانز، المنتج شريف عبد العزيز.

يجدر الإشارة بأن “ورقة جمعية” شارك في مسابقة نور الشريف للأفلام العربية الروائية الطويلة بمهرجان الإسكندرية بمصر في دورته الـ 35.

في عيد الأم: نجمات يفخرن بأمومتهن في السر والعلن

“كان في بنوتة إسمها رحمة” لـ جنات

الفنانة المغربية جنات

من ضمن الأغنيات التي طرحت بالتزامن مع اقتراب حلول عيد الأم لعام 2020، وتحمل كلماتها قدر من التقدير والامتنان للأم كانت أغنية “كان في بنوتة إسمها رحمة” للمطربة المغربية جنات.

طرحت الأغنية خلال مارس الجاري على القنوات الفضائية المصرية والقناة الخاصة بمستشفى 57357 الخاصة بعلاج السرطان للأطفال، عَبر موقع الفيديوهات الشهير “يوتيوب”، في إطار حملتها الدعائية الأخيرة.

أغنية جنات في عيد الأم لمستشفى 57357
لقطة من أغنية “كان في بنوتة إسمها رحمة” التي تغنيها المطربة المغربية جنات، بالتزامن مع حلول عيد الأم 2020، مهداه لأمهات مستشفى 57357 لعلاج سرطان الأطفال.

وتبرعت جنات بأجرها بعد المشاركة في هذا العمل الغنائي؛ مساهمة منها في دعم المستشفى ومرضى السرطان.

لاقت الأغنية -التي كتبها رفيق الشوري، ولحنها محمدي، ووزعها أحمد أمين- انتشارًا ما بين رواد مواقع التواصل الإجتماعي، مشيدين بصوت جنات وعذوبة الكلمات والألحان، والرسالة الخاصة التي تحملها هذه الأغنية بالتحديد؛ التي تقدم الشكر لكل أم داعمة لأطفالها المرضى، ومتحملة الكثير من الصعوبات والتحديات.

“أدعيلي ياما” لـ أمينة

المطربة المصرية أمينة

الرتم الشعبي والإيقاع الراقص كان له نصيبًا أيضًا في هذه المناسبة السعيدة؛ وكان ذلك مع مطربة الأغنية الشعبية المصرية أمينة، والتي اختارت أغنية “أدعيلي ياما” لتكون بمثابة هدية الشكر والتقدير والامتنان التي تقدمها لوالدتها ولكل الأمهات العرب أيضًا.

جاءت فكرة فيديو كليب “أدعيلي ياما” لـ تامر سليم، والذي تولى مسؤولية المونتاج به أيضًا، معتمدة على استعراض بعض لقطات الأمومة في عدة مواقف مختلفة في حياة الأبناء؛ متضمنة أناس يحملون ملامح شرقية وأخرى غربية، في إشارة لأهمية دور الأم في أي مكان في العالم.

كتب أغنية “أدعيلي ياما” مصطفى حسن، ولحنها محمد عبد المنعم، ووزعها خالد نبيل، وقام بأعمال الهندسة الصوتية خالد رؤف.

“أمي يا نور العين” لـ عمر كمال

الفنان المصري عمر كمال

بعد إثارة الجدل، واختلافات الآراء ما بين مؤيدين ومعارضين، بظهور أغانِ المهرجانات التي طرحها مؤخرًا، من خلال اشتراكه في ديو أغنيتيه “بنت الجيران” و”عود البطل”. أعلن المطرب عمر كمال عن نيته طرح أغنية حديثة للاحتفال بعيد الأم خلال مارس الجاري، معنونة بـ “أمي يا نور العين”.

لم يفصح “كمال” عن التفاصيل الكاملة لمؤلفي وملحني وموزعي الأغنية حتى الآن، ولكنه اكتفى بطرح مقطع صغير منها على حسابه الرسمي الخاص بموقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام”؛ منوهًا عن اقتراب موعد صدور الأغنية كاملة؛ ضمن الأجواء الاحتفالية بـ “الأم” لهذا العام.

منشور على حسان إنستجراب الخاص بالفنان عمر كمال
الفنان عمر كمال يعلن عن قرب موعد صدور أغنيته الجديدة “أمي يا نور العين” عَبر حسابه الرسمي الخاص على موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام”

تتناول الأغنية فضل الأمهات على الأبناء؛ ويتغنى بها “كمال” بصيغة الذات التي توجه حديثها مباشرة للمخاطب، وكأنه يتخذها فرصة لتوجيه الشكر والتقدير لوالدته، مؤكدة على أهمية وجودها في حياته في وقت الحزن والفرح.

“أمي ملكة” لـ محمد رمضان

الفنان محمد رمضان

أمًا الفنان المصري محمد رمضان، الذي يهتم بطرح الأغنيات التي تدمج صخب الأغنيات الشعبية والمهرجانات، قرر طرح أغنية جديدة للأمهات عَبر قناته الرسمية الخاصة على “يوتيوب”؛ لأول مرة في مسيرة أعماله الغنائية، معنونة بـ “أمي ملكة”.

ولكنه فضل مشاركة جمهوره معه في الأغنية ذاتها، عن طريق استعراض بعض صورهم مع أمهاتهم فيه، وهو ما طالبهم به “رمضان” من خلال تغريدة نشرها عَبر حسابه الخاص بموقع التدوينات القصيرة “تويتر”، كاتبًا: “دي هديتي لأمي ولكل أم، نزل صورتك مع الملكة بتاعتك ست الكل والدتك اللي تعبت وشقيت في تربيتك وأعمل هاشتاج #أمي_ملكة وهتشوفها في أغنية “أمي ملكة” ليلة عيد الأم على قناتي الرسمية على يوتيوب واللي والدته توفاها الله برضه يبعت صورة بتجمعه بيها”.

أإنية محمد رمضان أمي ملكة في عيد الأم
الفنان محمد رمضان يعلن عن أغنيته الجديدة “أمي ملكة” بمناسبة الاحتفال بعيد الأم 2020 عَبر حسابه الرسمي الخاص بموقع “تويتر”

وأرفق “رمضان” مقطعًا صغيرًا مسجلًا من الأغنية في التغريدة ذاتها، ومصاحبًا لصورته مع والدته، ولاقت التدوينة انتشارًا واسعًا ما بين متابعيه خلال الساعات القلية الماضية.

“أمي ملكة” من كلمات البلدوزر، وألحان إسلام الأبيض، وتوزيع إسلام شيبسي، ومن غناء محمد رمضان.

“تاج راسي” لـ نور قدري

الفنانة المصرية نور قدري

كما تعود الفنانة المصرية نور قدري للساحة الغنائية من جديد، من خلال أحدث أعمالها “تاج راسي”، المفترض طرحها يوم السبت المقرر للاحتفال بعيد الأم لمارس الجاري 2020 أيضًا.

تدور الأغنية حول الاحتفاء بدور الأم وأهميته في حياة كل إنسان؛ وهي من كلمات سيد حسن، وألحان وتوزيع نديم جمال، بحسب بيان صحفي لصناعها.

تجدر الإشارة أن آخر أعمال “قدري” الغنائية أغنيتي “أنا بنكسر” و “ومين سمعك” كما شاركت بأغنية في فيلم “كلاشنكوف”، فضلًا عن أغنيتين في أحد أجزاء مسلسل “حكايات بنات”.

0

شاركنا رأيك حول "رغم أنف الكورونا .. أغاني جديدة لمطربين عرب في عيد الأم 2020"