فيلم Birds Of Brey
0

ظهرت في الأونه الاخيره الكثير من الأفلام المعروفه التي كان يقوم ببطولتها “رجال” وتم تحويلها إلي افلام من بطولة إمرأة وأيضا الاهتمام بشخصيات الكوميك بوك من النساء وتحويلها إلي منتج مرئي، وبالنسبة للجمهور والنقاد فمرة بعد مرة بدأ الجميع يعلم السبب الرئيسي لإنتاج هذه الأفلام وإنتشرت سمعه سيئة لها وأيضا الافلام الداعمه للعنصرية والمثلية ولا ننكر أن بعضها أعجب النقاد بالفعل لكن ظل الحال كما هو مع الجمهور، لكن ذلك لا يمنع بأنه هناك بعض من الافلام التي لاقت نجاح كبيرا والكثير ممن شاهدها يحلم بتكرار تلك التجربة مرة أخري.

اقوى افلام الاكشن والقتال الامريكية بالسنوات الاخيرة حتى 2020

افضل الافلام الرومانسية العاطفية والحاصلة على الاوسكار

افضل افلام الانمي اليابانية حصدت ملايين المتابعين بالعالم

افضل افلام الفانتازيا والمغامرات​ بالسنوات العشرة الاخيرة

افضل افلام الخيال العلمي​ والفانتازيا على الاطلاق بتاريخ السينما

افضل مسلسلات نتفلكس Netflix لا تفوت متابعة اجمل المسلسلات

افضل افلام نتفلكس Netflix على الاطلاق اكشن وكوميدي وخيال علمي

اجمل الافلام الوثائقية المدبلجة والتي تثري عقلك وتزيد معرفتك

افضل افلام الكوميكس والابطال الخارقين في تاريخ السينما

افضل الافلام الهندية الرومانسية والاكشن والكوميدية بتاريخ بوليود

افضل المسلسلات الاجنبية المشهورة والعالمية والاعلى متابعة

افضل افلام الرعب في التاريخ واكثرها قوة وخوف ورعب ستذهلك

اقوى افلام التشويق والاثارة والتشويق والغموض على الاطلاق

افضل افلام الرسوم المتحركة الكارتون من ديزني للكبار والصغار

اجمل افلام الدراما بالتاريخ ستلامس احاسيسك وتثير مشاعرك

افضل الافلام الكوميدية على الاطلاق بالسنوات العشر الاخيرة

Birds Of Brey

فيلم سطحي وهزلي، إخراج بألوان مبهجة وجميلة، مخرجة تريد الرسم والتصوير في آن واحد ولقد أبدعت، ألوان عديدة متفجرة وكأنها تريد أن تتحدث عن عشقها لشخصية هارلي، في مدينة جوثام، حيث شبل اليوم أسد الغد، وأسد الأمس يصبح وجبة لضباع اليوم، من طبيبة نفسية إلى مهرجة، من شخص منيع لديه حصانه، إلى شخص مطلوب، قد نعتمد في حياتنا على الآخرين ولكن في مرحلة ما سنكون وحيدين بلا يد تساند ولا طوق يحمي من الغرق، عليك التجديف بنفسك.

الحب يشبه السقوط بلا مظلة، خوف في البداية وتوتر، بهجة في المنتصف، النهاية تعتمد على ماذا سوف تسقط؟ فيلم ممتع بقصته وشخصياته وأحداثه، مارجو روبي زادت من شهرة الفيلم وأيضًا من الجو العام للفيلم نفسه، دمجهم للتفاصيل بعموم القصة وجعل الشخصيات تعيش الكثير من اللحظات الرائعة بطريقتهم وطبيعتهم أمر جميل.

Lady Bird

في صيف سنة 2002، فتاة في عمر الخطر تريد العيش خلال شيء ما وتكره عدم خوضها للمغامرات والتجارب الجديدة، تريد أن تكون محور الاهتمام، تبحث عن هويتها وشخصيتها، تجلس بجانب والدتها في السيارة كل يوم، ويبتسمان لبعضهما البعض، يتنفسان الصعداء، ويمسحون دموع بعضهم البعض، “كريستينا مكفرسون” في سنتها الأخيرة في المدرسة الثانوية، هي فتاة تريد دائما المغامرة، التطور، والفرص التي يمكن اغتنامها، لكنها لا تجد شيئًا من هذا في مدرستها الكاثوليكية بمدينة “ساكرامنتو”، الفيلم سوف يتتبعها خلال سنة تخرجها من المدرسة الثانوية، راصدًا تجربتها الرومانسية الأولى التي تخوضها، ومشاركتها في الألعاب المدرسية، والأهم من كل ذلك، سعيها للعيش والسير بصعاب الحياة.

هذا فيلم جميل ولكن ليس عظيمًا، عش مع شخصياته وتعلم منها، أشعر معها بما تشعر هي به، إن ما نعيشه في حياتنا الآن من لحظات وتجارب ويوميات تكون كلها أمور خفية مهمة سنتذكرها ونشعر بقيمتها في أوقات أخرى من المستقبل، الظهور الإخراجي‏ الأول “لجريتا جيرويج” التي هي كاتبة ومخرجة موهوبة لم يعيبه شيء، هي هنا وضعت لنا شخصيات حقيقية قابلة للتصديق بأحداث واقعية نصادفها كل يوم، وقصة جيدة وجميلة بمعناها.

The Farewell

عائلة متفرقة في كل مكان، يجتمعون لسبب مفاجئ لم يكن بالحسبان، جمعهم جميعًا من أنحاء العالم ليتجمعوا في مكان واحد، حول منضدة طعام واحدة، لتبدأ قصتهم بالوداع، قد لا يقتلك المرض، ولكن يقتلك الخوف من المرض، ومحظوظ هو من لديه من يرعاه في هذه الحياة، محظوظ من لديه الكثير من الأشخاص الذين يهتمون لأمره، واسأل فاقدهما عن أهميتهما.

فيلم بتنفيذ جيد لأفكاره وقضاياه، إن لم تكن مهتمًا بها فلا بد أنك ستهتم بعلاقة الجدة والحفيدة لأنها ستذكرك حتمًا بعلاقتك مع جدتك العلاقة النقية المليئة بالحب، التي جعلت الفيلم مليئًا بالمشاعر التي يتجاوب بها معك، أجواء الفيلم أيضًا كانت رائعة، تشعر وكأن كل شيء كان كما يجب، كل شيء كما قلت بتنفيذ جيد وفي الموضع الصحيح فالأهم أن تصل لنا الفكرة، سلاسة الطرح وتماسك القوة التمثيلية رفعت من شأن الفيلم، بمشاهدتك لهذا الفيلم ستشتاق لشعور أن تكون لديك جدة، سينتابك حنين لها بعد فقدانها، قصة في منتهى الواقعية والتأثير.

Bird Box

لتعيش عليك أن تغمض عينيك، أصاب العالم الجنون فالجميع يركض، الدماء في كل مكان، السيارات تقفز، الصراخ يتعالى، العالم أصبح بلا عقل، فما السبب؟ افعل ما تريد ولكن لا تنظر، عندما تنظر حينها سيكون ذلك آخر ما رأته عيناك، حينما ترى تموت، أغلقهما لتعيش، عليك السير في الطرقات دون أن ترى، عليك القيادة دون بصيرة، عليك الجري، عليك الاختباء، كل ذلك بعصبة عين.

فيلم رعب وتشويق يعتبره البعض من أفضل إنتاجات نتفليكس، فكرة جيدة ومختلفة بقصة ممتعة، يستحق المشاهدة وخوض التجربة، إن طرح عليك أحد فكرة الفيلم قبل مشاهدته فحتمًا ستحكم عليه بالفشل، الغرابة في الفيلم كانت رائعة ولكن لم تتطور، كان بإمكانهم جعلها أفضل، تنفيذ الفكرة كان رائعًا بل كان أكثر من كونه رائع، عيوب الفيلم كانت من ناحية السرد والكتابة في بعض الأمور التي كانت تحتاج للتبرير وتركت غير مفهومة، ستشعر أيضًا بأن هنالك لا جديد يضاف في مرحلة من الفيلم، وهذا ما شعرت به، فكرة واحدة خارج الصندوق لم تكن تكفي لتسيرنا في منتصف الطريق، ولكن حتمًا فكرة الفيلم جيدة كما كانت هي نهايته والرسالة المخفية هناك.

Portrait Of A Lady On Fire

لوحة لسيدة تحترق، يالها من طريقة للوقوع في الحب، فيلم حميمي شاعري عاطفي وجميل لحد الجنون، هادئ جدًا بشكل مريح بصريًا وسمعيًا خاصة بمشاهد البحر والشاطئ، والمشاهد الليلة الجميلة وهناك مشاهد كانت قمة في الروعة، وأيضًا مشاهد الرسم من أجمل الأشياء في الفيلم، التصوير في الفيلم كان أهم ما يميز الفيلم، ستضطر بتوقيف الفيلم لكي تقوم بالاستمتاع بكل مشهد بسبب جمالية التصوير والألوان، الفيلم فعليًا عبارة عن لوحات مرسومة من شده جمالها، ستقع في حب الفيلم.

مشاهد الفيلم عبارة عن لوحات جمالية بشكل لا يوصف، المخرج في الفيلم خلق حالة من الهدوء مريحة جدًا عن طريق ألوان الفيلم الهادئة الغامقة، تسلسل الأحداث كان مناسبًا جدًا ولم يكن بطيئًا أو سريعًا، هذا الفيلم يخفي من المشاعر والكلام أكثر مما يظهر، كثير من الوقت نرى فيه الشخصيات وهم يفكرون فقط بلا حديث ونحن كمشاهدين لنا حق التحديق والتفكير في ما هو أمامنا كما لو أنه لوحة فنية، وهو بالواقع لوحة فنية، أداء الممثلين كان في قمة الروعة، والنهاية أيضًا كانت بشكل جميل جدًا، من أفضل أفلام السنة الماضية بكل تأكيد.

“لدي إحساس جديد” – هيلويز
“ما هو؟” – ماريان
“الندم” – هيلويز
“لا تندمي.. تذكري.. سأتذكرك في تلك اللحظة حينما غلبك النعاس في المطبخ” – ماريان
“سأتذكر.. نظراتك السوداء حينما هزمتك في ألعاب الورق” – هيلويز
“سأتذكر المرة الأولى التي ابتسمتِ فيها” – ماريان
“سأتذكر المرة الأولى التي رغبت فيها فعلًا بتقبيلك” – هيلويز

جميع هذه الأفلام جديدة وهي فرص حقيقية للنساء على مستوى العالم من ضمنها أفلام ليست من إنتاج هوليوود، أتمنى أن تستمتع بها.

أقرأ أيضًا: نون النسوة في الأدب العربي: هل أثرت عليها الصوابية السياسية دائمة التغيُّر؟

0

شاركنا رأيك حول "أفلام جديدة من إخراج وبطولة امرأة، هل هي فقط من أجل الصوابية السياسية؟"