أفلام تحتاج للرفقة البشرية حتى تستمتع بها فأحذر مشاهدتها وحدك

افلام رعب
1

أوضحنا في مقال سابق أنك قد تفضل أن تعتكف لمشاهدة بعض الأفلام التي ربما تخرج منها بشخص آخر منك أو نسخة محسّنة من ذاتك ولن تصل إلى هذه النتيجة إلا إذا شاهدتها بمفردك، في هذا المقال سنرى النقيض تمامًا حيث تكون مشاركتك لخوفك أو فرحك أو ضحكاتك عن الفيلم مع مَن حولك هي أهم ما يمكن أن تفعله وهي الوصفة السحرية لتستمتع بتجربة مشاهدة لن تتكرر.

في هذه القائمة جمعنا لك عزيزي القارئ 10 أفلام لا يكتمل حضورها إلا بحضور الرفيق قبل أن تبدأ الطريق إليها .

The Ring

فيلم The Ring

تدور أحداث الفيلم حول شريط فيديو مسكون وغريب بمجرد أن تضغط زر التشغيل وتشاهده ستلحق بك الكثير من المتاعب والأمور الغامضة. أن تصرخ أو أن تمسك بأحد يجلس بجوارك سيكون هذا خيار أفضل من الفشار أو الوجبات السريعة التي قد تود تحضيرها قبل مشاهدة هذا الفيلم الذي ينتمي إلى افلام رعب.

التريلر الرسمي:

Home Alone

فيلم Home Alone

أظن غير جازمة أن هذا الفيلم بجزأيه يعتبر واحد من الأفلام التي نالت شهره واسعة عن جدارة واستحقاق فلقد أبهرنا هذا الصغير وهو يضع المصيدة تلو الأخرى لمن يتربص بمنزله الذي يحمل على عاتقه مسؤولية حمايته. سيكون رائعا أن تشاهد هذا الفيلم مع عائلتك وأطفالك الصغار نظرا لرسائل المحبة الأسرية المضمنة في هذا العمل.

التريلر الرسمي:

The Descent

فيلم The Descent

صُدر هذا الفيلم البريطاني الأمريكي في عام 2005 ويروي قصة بعض الفتيات الشابات المغامرات حيث يقمن بالاستعداد لرحلة في جبال الأبلاش في كارولينا الشمالية. في البداية كل شيء يسير على ما يرام، وحتى أنه يبدو طريفا بعض الشيء، حيث أن الفتيات يحزمن حقائبهن ويستقرن في مقصورة غريبة في وسط الغابة.

كل شيء يتغير عندما يسقطن في كهف ليس لديه أي مخرج. تغرق النساء في ظلام دامس أسود وتحيط بهن مخلوقات بشرية مشوهة تعرف باسم “الزواحف” المتعطشة للحم والدم، وتضطر النساء إلى إيجاد وسيلة للخروج من الحفرة التي ينحدرن منها.

يبدو هذا الفيلم وكأنه غارق في السواد وكأنك تسير في رحلة مظلمة داخل كهف وتحتاج الى رفيق في هذه الرحلة.

التريلر الرسمي:

The Woman in Black

فيلم The Woman in Black

دانيال رادكليف يلعب دور المحامي الذي يكتشف سرًا شريرًا في هذا الفيلم المرعب، الذي يضم البيت المسكون، محام بائس يحاول أن يعوض هذا بنجاحه بعمله، وشبح الانتقام المتمثل بالسيدة التي تريد أن تلحق أبناء القرية بنفس المصير الذي لحق بإبنها وهو الموت.

التريلر الرسمي:

The Babadook

The Babadook فيلم

الفيلم من تأليف وإخراج الأسترالية جنيفر كينت في أول ظهور لها، تدور قصته حول أم وابنها تطاردهما الشخصية المسماة في بعض روايات الرعب التي قرأها الابن في بداية الأمر، وهذه الشخصية عبارة عن وحش منبثق اسمه “مستر بابادوك” الذي ينفذ جرائم القتل المتعددة إذا نفى أحد وجوده.

من المحتمل جدا أن يكون هذا الفيلم هو الأكثر رعبا على مدار السنوات الأخيرة ، إن بابادوك ليس من الممكن أن تتم مشاهدته بشكل منفرد، ويوافق النقاد على ذلك. حيث تقول “جوليا ألكساندر” إنك ستحتاج بشكل مؤكد لشخص بجانبك لتتمسك به أثناء تشغيل هذا الفيلم.

التريلر الرسمي:

Don’t Breathe

Don't Breathe فيلم

أنها محاولة لتحقيق الجريمة الكاملة والمسلية في نفس الوقت ربما، فكيف سيبدو أعمى قليل الحيلة واقع تحت رحمة 3 مراهقين أشقياء ومحتالين! ألا تظن أنه سيبدو بينهم مسكينا ومنكسرا إلى الحد الذي قد يجعل خطة المراهقين بالسطو عليه تُنجز وتحقق هدفها في غضون دقائق معدودة. حسنا، ليس هذا ما يحدث بل أن السحر ينقلب على الساحر وربما تكون مشاهدة هذا الفيلم من قبل أحد لصوص المنازل تجعله يعيد النظر في خياراته المهنية القادمة وربما في توبته.

فيلم حابس للأنفاس طوال الوقت أن تحصل على رفقه في هذا الفيلم سيكون أفضل قبل أن تكمل قضم أصابع يدك العشرة.

التريلر الرسمي:

Poltergeist

فيلم Poltergeist

بعد مرور خمسة وثلاثين عامًا على إطلاق النسخة الأصلية من هذا الفيلم إلا أنه لا يزال من أهم أفلام الرعب حيث الأشباح تتواصل مع بعضها من خلال الإشارات المجمعة على التلفزيون، والأشجار التي يأكلها الإنسان، ومهرجون شريرون يختبئون تحت السرير. بدون صديق بجانبك في هذا الفيلم ربما لن تستطيع الصمود حتى لمنتصف العمل.

التريلر  الرسمي:

Bridesmaids

فيلم Bridesmaids

ربما تكون مناسبة تقليدية أن تلتف صديقات العروس حولها في يومها المميز هذا ليصبحن وصيفاتها ولكن هذه الكوميديا النسائية تكشف تفاصيل في حياة وصيفات وصديقات العروس والمشاعر التي تختبئ خلف المراسيم والطقوس الاعتيادية ليوم كهذا. سيكون رائعا إن شاهدتي (عزيزتي القارئة) هذا الفيلم مع صديقاتك المقربات.

التريلر الرسمي:

It Follows

فيلم It Follows

في عام 2014 فتح فيلم It Follows موجة جديدة من أساليب أفلام الرعب، وهذا أمر مفهوم، حيث إنه فيلم لا يشبه أي فيلم آخر من نوعه. من إخراج ديفيد روبرت ميتشل، يمزج هذا الفيلم بين العناصر التقليدية للطبيعة الخارقة والنفسية التي انحرفت في محيط الضواحي. ربما يكون هذا الفيلم مرعبا للكثير من المراهقين وسيكون صعبا جدا أن تختار مشاهدته بمفردك.

التريلر الرسمي:

ختاما.. نستطيع في نهاية هذه القائمة أن نصل إلى قاعدة بسيطة وهي أن الأفلام التي تحفز عقلك على التفكير واعتناق أو اكتساب أفكار جديدة سيكون من الأجدر مشاهدتها بمفردك لتنمكن من استخلاص الفكرة في أوضح صورها، أما تلك الأخرى التي تدفعك لإطلاق وتحرير شعور معين سوا كان الخوف أو الدفء الأسري أو علاقتك بمن حولك فسيكون من الأفضل أن تشاهدها برفقة من يجعل لهذا الفيلم مذاقا مميزا يزيد على نكهته الأصلية.

1

شاركنا رأيك حول "أفلام تحتاج للرفقة البشرية حتى تستمتع بها فأحذر مشاهدتها وحدك"