أفلام اتعرضت أونلاين
0

لا بد وأن لكل فيلم في ظروف طبيعية أن ينتظر صنّاعه بفارغ الصبر تاريخ إصداره ومواعيد عرضه عالمياً في دور السينما، وتبدأ بعدها سباق شباك التذاكر وحرب المنافسة مع أفلام يتم إصدارها تقريباً في مواعيد متقاربة، إلا أن الأزمة الصحية التي تعصف بالعالم بسبب فيروس كورونا كوفيد-19 وقواعد التباعد الاجتماعي.

بالإضافة إلى الحجر الصحي المفروض في أغلب دول العالم التي أدت لإغلاق دور السينما عالمياً، حال دون إصدار عدد كبير من تلك الأفلام وتأخيرها، أو إيقاف عرض بعض الأفلام التي كانت قد بدأت بالعرض في دور السينما حديثاً لتحول شركات الإنتاج تركيزها على منصات العرض الرقمية والشبكات ذات الامتداد العالمي لاستئناف عرض الأفلام أو لإصدارها مباشرةً، لينتج عن تداعيات الجائحة سباقاً من نوع مختلف، وشباك تذاكر رقمي، وجمهور افتراضي تؤسس جميعها لقواعد لعبة سينمائية جديدة على ساحة وأدوات مختلفة كلياً.

بالرغم من تأجيله بسبب كورونا: 56 فيلمًا في قائمة مهرجان كان 2020 منهم ثلاثة عربية

The Way Back

هذا الفيلم من إخراج جافين أوكونر، وبطولة بن أفليك، وجانينا جافانكار، وميلفين غريغ وآخرين، يسرد الفيلم قصة مدرب سلة يعاني من مشاكل بإدمان الكحول بالإضافة للاكتئاب يتلقى عرضاً من فريق في دولته الأم، ليدخل في مواجهة بين عمله وبداية نجاحه وبين مشكلاته السابقة وماضيه، تم إصدار الفيلم في 6 مارس الماضي، لكن مع انتشار فيروس كورونا، وقرارت إغلاق المرافق المختلفة بما فيها دور السينما قررت شبكة الإنتاج وارنر بروس إتاحة مشاهدته رقمياً على أمازون برايم وأقراص مدمجة في 24 مارس من العام الحالي، ليحقق المزيد من المشاهدة.

Vivarium

فيلم خيال علمي وإثارة أمريكي، وهو من إخراج لوركان فينيجان، وبطولة كل من إيموجين بوتس، وجيني آيزنبيرغ، الفيلم إنتاج أيرلندي بلجيكي دنماركي، عُرض في مهرجان كان السينمائي، لكن لم يُصدَر حتى 27 مارس 2020 مارس عبر Vertigo Releasing بشكل رقمي ثم على منصات أمازون برايم وغوغل بلاي ويوتيوب، بالإضافة لطرحه على شكل أقراص مدمجة.

Bloodshot

صُنف الفيلم كفيلم حركة وخيال علمي وفانتازيا، مخرجه هو هودين ويلسون، وبطولة كل من فين ديزل، وإيزا غونزاليس، وسام هيوين وآخرين، أصدرت شركة كولومبيا الفيلم في 21 فبراير في المملكة المتحدة، و13 مارس في الولايات المتحدة الأمريكية، على بعض المنصات بتكلفة 20 دولاراً، يُذكر أنه حقق بالافتتاحية 6 مليون دولار، وصلت الآن إيرادات الفيلم لأكثر من 24 مليون دولار.

Misbehaviour

تستند أحداث هذا الفيلم على أحداث حقيقية حدثت في عام 1970، تتعاون خلاله مجموعة من السيدات لإفساد حفلة تتويج ملكة جمال الكون، الفيلم من إخراج فيلينا لوثورب، وبطولة كيرا نايتلي، وجورجي مباثا، وغيرهن، تم إصدار الفيلم في المنلكة المتحدة بتاريخ 13 مارس من قبل شركة 20th Century Fox رقمياً على Video on Demand وعلى أقراص مدمجة.

The Hunt

فيلم إثارة ورعب، من إخراج كريغ روبيل، وبطولة بيتي غيلين، وآيك بارينهولتز وغيرهم، يسرد الفيلم قصة مجموعة من الناس الذين يستيقظون في مكان نائي، لا يتذكرون كيف وصلوا أو متى وصلوا إلى ذلك المكان. ليكتشفوا أنه تم اختيارهم للصيد، كان من المقرر أن يصدر الفيلم في سيبتيمبر 2019 ،لكنه تأجل لأسباب مختلفة، ليتم إصداره في الولايات المتحدة الأمريكية في 13 مارس 2020، لكنه تحول إلى منصات العرض الرقمية على الإنترنت كمنصة أمازون برايم، وعلى أقراص مدمجة.

The King Of The Staten Island

يحكي الفيلم بطريقة كوميدية قصة شاب ينشأ على جزيرة ستاتين، ويخسر والده في أحداث 11 سبتمبر، حتى وصوله للعروض الكوميدية المنفردة، الفيلم من إخراج جود أباتار، ومن بطولة بيت ديفيدسون، وماريسا تومي، وباميلا أدلون، بدأ عرض الفيلم رقمياً على المنصات في 12 يونيو حزيران.

Artemis Fowl

صُنف الفيلم كفيلم فانتازيا ومغامرة، وهو من إخراج كينيث براناه، وبطولة كل من هونغ تشاد، ونونسو أنوزي، وجوش غاد، كان من المفروض طرحه في دور الهرض في آخر شهر مايو 2020، لكنه تحول للعرض الرقمي على شبكة ديزني بلاس الآن، وصدر للعرض المنزلي في 12 حزيران يونيو.

Inheritance

هذا الفيلم من إخراج فاون شيتين، وبطولة ليلي كولينز، وسيمون بيج، وتشانس كروفورد، يسرد الفيلم قصة رجل غني يحظى بنفوذ ديني يتوفى تاركاً وراءه عبئاً وأسراراً قادرة على تدمير حياة البطلة، أيضاً كان من المقرر أن يصدر الفيلم في دور السينما في 22 مايو أيار، لكن بسبب ما فرضه انتشار الفيروس من قواعد تباعد اجتماعي واستمرار إغلاق دور السينما، طُرح أونلاين في ذات التوقيت.

Trolls World Tour

فيلم موسيقي استعراضي، من إخراج والت دورن، وبطولة جاستن تمبرلك، وآن كيندريك، وجايمي دورنان، وسام روكويل، يستكمل الفيلم أحداث الجزء الأول الذي صدر في 2016، وهو متوفر حالياً على يوتيوب وغوغل بلاي وأمازون برايم.

You Should Have Left

هو فيلم أمريكي من إخراج ديفيد كويب، وبطولة كل من كيفين بيكون، وأماندا سيفريد، وجيف بيل، يسرد الفيلم قصة كاتب ناجح يسافر وعائلته لمنطقة نائية بغرض محاولة كتابة جزء جديد من سلسلته الروائية، لكنه يندم على الفكرة، أُصدر الفيلم رقمياً للعرض في 18 يونيو على منصات الإنترنت.

Irresistible

مخرج الفيلم هو جون ستيوارت، أبطاله هم روز بيرن، وستيف كاريل، وماكنزي ديفيس، يتحدث الفيلم عن سياسي ديموقراطي يحاول تحويل مدينة للحزب الديمقراطي، ويركز اهتمامه على عقيد متقاعد لتحويله أيضاً لسياسي، لكن سرعان ما تحبط سياسية جمهورية خططه، كان تاريخ العرض في 26 يونيو، وطرح بصيغة رقمية على العديد من منصات العرض.

Just Mercy

فيلم درامي قانوني أميريكي، من إخراج داستن دانييل كريتون، وبطولة مايكل جوردن وجيمي فوكس، عُرض في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي في سبتمبر 2019، وعُرض في دور السينما في 10 يناير 2020، لكن سرعان ما تم إصدار نسخة رفمية منه وعرضه على أمازون برايم وغوغل بلاي عند إغلاق دور العرض.

Endings beginnings

فيلم رومانسي من بطولة جيمي دورنان، وشيلين وودلي، وسيباستيان ستان، ومن إخراج دريك دوريسوس، لم يعرض الفيلم في أي دار سينما، بل تم عرضه مباشرة بصورة رقمية على منصات المشاهدة على الإنترنت في 1 أبريل.

love Birds

الفيلم من بطولة عيسى راي، وكميل نانجياني، وإخراج مايكل شوالتر، يحكي الفيلم قصة ثنائي على وشك الانفصال، تتغير مجرى علاقتهما عند تورطهما في جريمة قتل، كغيره من الأفلام كان من المقرر أن يتم إصداره في دور العرض في نيسان الفائت، لكنه الآن متاح للمشاهدة على نتفليكس.

جيمس كاميرون يصل إلى نيوزيلندا ليبدأ تصوير Avatar رغم الكورونا 

0

شاركنا رأيك حول "في زمن الكورونا أفلام صدرت أونلاين وتنافست على شباك تذاكر رقمي"