أفلام عرضت بعد وفاة أبطالها هيث ليدجر
1

يظل الفنان يعمل لتأدية دوره في الحياة وهو يجهل -مثله مثلنا جميعاً- متى توافيه المَنيّة. في هذه القائمة فنانون ظلوا يعملون بدأب ولكن القَدَر لم يمهلم الفرصة لرؤية عملهم الفني حيث كان الموت هو الأسبق.

أفلام عرضت بعد وفاة أبطالها

Whitney Houston – Sparkle

Whitney Houston in 'Sparkle'
Whitney Houston in ‘Sparkle’

1963- 2012

إحدى أساطير الموسيقى والغناء في هوليوود. توفيت ويتني هيوستون على إثر حادث غرق في أغسطس من عام ٢٠١٢. بعدها بستة أشهر تم عرض فيلمها Sparkle والذي لعبت فيها دور إيما وهي أم متزمتة ترفض عمل بناتها بالغناء بعد أن قضى على حياتها الشخصية والصحية، ولذلك ترفض غنائهم خارج أسوار الكنيسة. لم تقدم هيوتسون سوى أربعة أفلام فقط في حياتها المهنية قبل أن ترحل عن 48 عاماً تاركة خلفها إرثاً موسيقياً حافلاً بالملاحم الغنائية وربما أبرزها أغاني فيلم  The Bodyguard الذي شاركها البطولة فيه كيفين كوستنر وكان أحد أهم الأفلام الموسيقية في حقبة التسعينيات بل وتاريخ هوليوود.

Bernie Mac – Soul Men

"Soul Men"
“Soul Men”- Bernie Mac

1957 – 2008

من أهم رموز الكوميديا في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية. أشتهر بيرني ماك ببرنامجThe Bernie Mac Show والذي كان يقدم فيه نقداً اجتماعيّاً كوميدياً لأمريكا مع بدايات الألفية الجديدة. توفي بيرني ماك المحبوب جداً عن عمر يناهز الخمسين عاماً في أغسطس من عام ٢٠٠٨. بعدها بثلاثة أشهر فقط تم عرض فيلمه “Soul Menوالذي شاركه البطولة فيه صامويل جاكسون، ثم ظهر بالأداء الصوتي في فيلمMadagascar: Escape 2 Africaفي نفس اليوم وأخيراً في عام ٢٠٠٩ يكون العرض الأول لفيلمه Old Dogsليكون الممثل الوحيد في القائمة الذي عرضت له ثلاثة أفلام دفعة واحدة بعد وفاته.

Bruce Lee – Enter the Dragon

Bruce Lee in 'Enter The Dragon'
Bruce Lee in ‘Enter The Dragon’

1940-1973

فور انتهائه من تصوير فيلم “Enter the Dragon“ توفي بروس لي عن عمر يناهز ٣٢ عاماً. بعدها بشهر واحد تم عرض الفيلم رسمياً وقد اعتبره النقاد أفضل أفلامه على الإطلاق. كانت آخر الأفلام التي عرضت لبروس لي وهو على قيّد الحياة هو فيلم The Way of the Dragon والذي كان من تأليفه وإخراجه. ويعتبر بروس لي واحداً من أساطير السينما في أفلام الفنون القتالية والحركة. 

Spencer Tracy – Guess Who’s Coming to Dinner

GUESS WHO'S COMING TO DINNER, Katharine Hepburn, Spencer Tracy, 1967
GUESS WHO’S COMING TO DINNER, Katharine Hepburn, Spencer Tracy, 1967

1900-1967

توفي الممثل سبينسر تراسي بأزمة قلبية عن عمر ٦٧ عاماً بعد أن انتهى مباشرة من من تصوير فيلم “Guess Who’s Coming to Dinner“ والذي شاركته فيه البطولة النجمة كاترين هيبورن حيث قام فيه بدور زوجها. صدر الفيلم بعد ستة أشهر من وفاة تريسي وقد تم ترشيحه لجائزة الأوسكار عن دوره بينما اقتنصت هيبورن الجائزة لقيامها بدور زوجته في الفيلم.

Nat King Cole – Cat Ballou

Nat King Cole

1919-1965

هو بلا شك واحد من أساطير موسيقى الجاز في التاريخ الأمريكي. شارك نات كينج كول بالأداء الصوتي في فيلم “Cat Ballou“ كواحد من الرواة الأربعة الأساسيين للقصة. بعد أربعة أشهر من وفاته تم عرض الفيلم الذي قامت ببطولته جين فوندا ولي مارفن الذي حصل على جائزة الأوسكار عن دور شيليين.

Clark Gable – The Misfits

THE MISFITS, Thelma Ritter, Clark Gable, Marilyn Monroe, 1961
THE MISFITS, Thelma Ritter, Clark Gable, Marilyn Monroe, 1961

1901-1960

توفي أسطورة هوليوود الأشهر وواحد من نجوم الجيل الذهبي النجم كلارك جيبل في عام ١٩٦٠ بأزمة قلبية. كان ذلك قبل عرض فيلم “The Misfits“ بعام كامل. شاركته البطولة النجمة مارلين مونرو والذي تصادف أن يكون الفيلم هو أيضاً الأخير لها قبل وفاتها بعدها بفترة وجيزة.

Heath Ledger – The Dark Knight

Heath Ledger- The Dark Knight
Heath Ledger- The Dark Knight

1979-2008

تلقى الممثل هيث ليدجر ثمان دقائق كاملة من التصفيق وقوفاً في مهرجان فينسيا، ثم حصل على 12 دقيقة مثلهم في مهرجان الأوسكار عام ٢٠٠٨ عندما حصل على جائزة أحسن ممثل مساعد عن دوره في فيلم”The Dark Knight“. كان ذلك وسط تعاطف كبير وحب جارف من زملائه بعد وفاته بجرعة مخدر زائدة بعد أن قدم أداءً عبقرياً استثنائياً في دور الجوكر في الفيلم الذي قام بإخراجه كريستوفر نولان. صدر الفيلم في يوم ١٨ يوليو من عام ٢٠٠٨ أي بعد سبعة أشهر من وفاته الصادمة.

James Dean – Rebel Without a Cause

REBEL WITHOUT A CAUSE, James Dean, 1955
REBEL WITHOUT A CAUSE, James Dean, 1955

1931-1955

في حادث سيارة مأساوي توفي النجم الوسيم جيمس دين ولم يكن قد تجاوز الرابعة والعشرين من العمر. كان ينتظره مستقبل مبهر قبل أن توافيه المنيّة تاركاً صدمةً لمحبيه. أتم دين تصوير فيلمين قبل أن يتوفى وهما “Rebel Without a Cause” والذي عُرض بعد الحادث بشهر واحد فقط، بينما عُرض الفيلم الثاني ”Giant” بعد مرور حوالي العام. تم ترشيح دين لجائزتي أوسكار أيضاً بعد وفاته عن فيلمي ”East of Eden“ و ”Giant.”

1

شاركنا رأيك حول "أفلام عرضت بعد وفاة أبطالها .. نجوم فارقوا الحياة قبل العرض الأول لأفلامهم"