أفلام هائلة ممتعة ستساعد على فهم الأطفال

3

الأطفال هم ملائكة الأرض، كائنات أخرى تعيش بيننا مغلفة بالبراءة والدهشة والترقب، نحتاج لكثير من الفهم والوعي لنتمكن من الدخول إلى عوالمهم، وفهم كل ما يدور في نفوسهم وعقولهم الصغيرة..

هنا مجموعة من الأفلام التي ستساعدك على فهم أطفالك

Inside out

من روائع بيكسار وأحدث أفلامها، الفيلم حاز على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم رسوم متحركة لهذا العام، وتدور أحداثه الفيلم حول طفلة تدعى ريلي، تبدأ مشاعرها في البزوغ، وتتحكم في وعيها وتصرفاتها، ما يجعلها مزاجية بشكل كبير.

إلا أن مشاعرها الخمس؛ الفرح، والحزن، والغضب، والإشمزاز، وأخيرًا الخوف، تهدف إلى إبقاءها بأفضل حال، الفيلم سيعطيك لمحة هامة عن نفسية الأطفال، وكيف يعتريهم الملل من وقت لآخر، وما السبب في مزاجيتهم غير المفهومة أحياناً، بإختصار ستفهم عقلية طفلك ونفسيته والدوافع وراء تصرفاته وغضبه في إطار درامي كوميدي بسيط.


Home alone

home-alone-528e533adeb3b

إذا كنت من جيل الثمانينات فأنت حتمًا تحمل الكثير من الذكريات لهذا الفيلم، من أجمل الأفلام الكوميدية العائلية التي علقت بأذهاننا جميعًا.

تدور أحداث الفيلم حول كيفن الذي يبلغ من العمر 8 سنوات، يُفاجئ كيفن بأن عائلته سافرت في عطلة عيد الميلاد أثناء نومه، ولم ينتبهوا لغيابه، ومن هنا يبدأ كيفن مغامراته في مواجهة اللصوص في شكل كوميدي رائع، ستندهش من الأفكار البريئة والمجنونة التي يخلقها الأطفال للدفاع عن أنفسهم.


Moonrise Kingdom

فيلم درامي رومانسي، تدور أحداثه حول فتاة وصبي في مرحلة المراهقة، يقعان في حب بعضهما ويقرران الهرب، سام وسوزي يفتقدان لدفء العائلة، يفتقدان لمفهوم الصداقة، وهذا ما دفعهما للهرب بعيًدا، فكل منهم يأمل أن يجد في الآخر ما يفتقده.

ترشح الفيلم لأوسكار أفضل سيناريو، الفيلم مهم جداً لفهم نفسية الأطفال خلال المرحلة التي تضطرب فيها المشاعر والأفكار.


Boyhood

من أجمل أفلام الدراما الأمريكية، الفيلم من إنتاج 2014 سيناريو وإخراج ريتشارد لينكليتر، المخرج العبقري الذي قام بتصوير الفيلم على مدار 11 عام، وبالطبع هذا المجهود الخرافي لم يضيع هباءً، حيث تم ترشيح الفيلم لجائزة أوسكار أفضل فيلم لعام 2014.

تدور أحداثه حول الطفل ماسون الذي يعيش في إضطرابات وخلافات عائلية هو وأخته، حيث تقرر والدته الإنتقال لمكان آخر بعد عودة والدهم الذي لم يروه منذ أن ولدوا، وسط ترقب وتأمل ودهشة من ماسون، الذي يقرر خلق طريق آخر لنفسه، بعيدًا عن كل هذه الإضطرابات، الفيلم ممتع وملهم ويناقش قضية هى الأهم والأكثر تأثيرًا في نفسية الأطفال؛ إبتعاد الوالدين وإنشغالهما الدائم.


Twigson

twigson_2_presspic_3

يكاد يكون الفيلم الأجمل في قائمتنا هذه، تويجسون هو صديق جونيور بطل الفيلم، طفل هادئ وذكي للغاية، ينتقل جونيور مع والديه إلى مدينة جديدة، وكمعظم الأطفال لا يستطيع التأقلم في المكان الجديد، ولا يتمكن من تكوين صداقات، فتجمعه الصدفة بصديقه الخشبي تويجسون الذي يرافقه طول الفيلم ويعيش معه قصص وأجواء خيالية غاية في البراءة والمتعة.

عالم آخر يعيش فيه جونيور برفقة تويجسون الذي بدد وحدته، لكن هل سيحل تويجسون مكان والدي جونيور؟ بالطبع لا.


هل شاهدت أيًا من هذه الأفلام؟ أخبرنا بأكثر فيلم أعجبك، ولا تنسَ مشاركتنا بأفلام أخرى ترى أنها مناسبة لهذه القائمة..

3

شاركنا رأيك حول "أفلام هائلة ممتعة ستساعد على فهم الأطفال"

أضف تعليقًا