أفلام أثرت علي لعبة Cyberpunk 2077
0

لعبه  Cyberpunk نوع فرعي من الخيال العلمي في بيئة مستقبلية تميل إلى التركيز على مجتمع “الحياة المنخفضة التقنية العالية”، تتميز بالإنجازات التكنولوجية والعلمية المتقدمة، مثل تكنولوجيا المعلومات وعلم التحكم الآلي، جنبًا إلى جنب مع درجة من الانهيار أو التغيير الجذري في النظام الاجتماعي، الشخصيات السايبربانك الكلاسيكية كانت مهمشة ومنفصلة وحيدة تعيش على حافة المجتمع في مستقبل بائس بشكل عام حيث تأثرت الحياة اليومية بالتغير التكنولوجي السريع، ومجال البيانات في كل مكان للمعلومات المحوسبة، والتعديل الغازي لجسم الإنسان، وهنا في هذه القائمه قمنا بتقديم بعض الأفلام التي تأثرت لعبة  Cyberpunk بها وبعالمها بشكل أو بأخر.

أفلام أثرت علي لعبة Cyberpunk 2077

Blade Runner

سأكتبها لكم منذ البداية، هذا يعتبر إنجاز بصري مثير للاهتمام بشكل مذهل، ولكنه يعتبر فيلما فاشلا من الناحية القصصية، ريدلي سكوت يا أصدقائي مخرج يحب صناعة عوالم خاصة به، عوالم تكون مذهلة من الناحية البصرية، ولكنه غالبا ما ينسى قصصه على حساب إنجازاته البصرية، في هذا الفيلم، يقوم دوجلاس ترمبل، المشرف على المؤثرات البصرية، بعمل رائع جداً في استخدامه للدمى والرسوم المتحركة والمؤثرات التي بدورها تخدع العينين.

البيئات البصرية التي يخلقها دوجلاس في هذا الفيلم رائعة، والاهتمام للتفاصيل الصغيرة مذهل، نحن لن نكون فقط أمام مباني مستقبلية وعمارات سحابية متجانسة وسماء سوداء وسيارات أجرى وما إلى ذلك، نحن سوف نكون أمام نظرة متقنة عن كيف ستبدو المطاعم والملابس والأثاث المنزلية في عام 2020، الفلسفة رغم قلتها التي امتلكها الفيلم في طياته قد عجبتني أيضا، المسألة الإنسانية والبحث عن الكمالية والأبدية ومن نكون نحن وما هي طبيعتنا.

أداء فورد هنا كان جميلا بشخصيته الرئيسية، أما روتجير هاور و شون يونج لعبوا شخصيات كانت آلية بصنعها ولكن إنسانية بجوهرها، تجسيدهم لشخصيات تفتقر لمشاعر حقيقية كان ممتازا، على الرغم من إن الفيلم لا يهتم بهم حقا ولا يعطيهم ما يكفي من الوقت على الشاشة، وتدور أحداث الفيلم عن نسخة سيبربنك توجد في المستقبل، يطور الإنسان تكنولوجيا تسمح له بصناعة روبوتات حيوية تشبه البشر تمامًا، حيث يعملون في المستعمرات خارج كوكب الأرض. ريك ديكارد هو شرطي متخصص في القضاء على الريبليكيت، والذي هو متقاعد يجبر على العودة لعمله وملاحقة 4 ريبليكات اختطفوا سفينة فضاء ورجعوا الى الأرض.

Ghost in the Shell

شرطية نصف آلية ونصف بشرية تدخل في دوامة من المفارقات وتسعى مع زميلها للإطاحة بمخترق غامض وقوي يُدعى بسيد الدُمى، القطاع 9 في معركه شرسة ضد عدو يستهدف القضاء على التقدم التقني في تكنولوجيا الآليين، يحمل الإنمي معاني حياتية قيّمة ومفارقات جديرة بالذكر والتفكير، تصوير ورسم رائع رغم قدم العمل، ومشاهد القتال بالأسلحة والأيادي رائعة القصة تحتوي على وفرة وفرط في الكلام والنقاشات الطويلة والصعبة والمملة والممتعه أيضا في جوانب عديده وفي نفس الوقت!.

أقرأ أيضًا: إخفاقات شركات التكنولوجيا 2020: عندما يفشل الكبار من أضعف نقطة

Upgrade

لا أتذكر إِن أعجبني فيلم آكشن بهذا القدر، هذا فيلم ممتع من النوع الذي يجعلك تتفاعل معه ولا تشعر بالوقت أَثناء فترة عرضه، هذا فيلم لم أتوقع أبدًا أن يكون بهذه الدرجة من الجمالية والدقة في طريقة اهتمامه بالعناصر السينمائية التي يبحث عنها كل مشاهد للأفلام، هذا فيلم أكشن بمواضيع تتطلب التفكير عن تطور التكنولوجيا وتأثيرها علينا نحن البشر وعلى حياتنا وتصرفاتنا.

الفيلم سيقدم لك الجهة السوداء من التكنولوجيا وأنه مهما سهلت التكنولوجيا أشياء عدة في حياتنا إلا إنها ستبقى مؤذية لنا ولطبيعتنا كبشر، فيلم من إخراج لاي وانيل، وتدور أحداثه أنه في المستقبل القريب، تصير التكنولوجيا متحكمة في كافة جوانب الحياة، لكن حينما تنقلب حياة جراي الذي يخاف بشكل مرضي من كل ما هو تقني، يصير هدفه الرئيسي من أجل تحقيق انتقامه المنتظر هو شريحة محوسبة ذكية تجريبية تحمل اسم (ستيم).

The Terminator

يوماً ما ستحكم الألات العالم وهذا الفيلم تنباً بالمستقبل بشكل كبير و قدّم مثال قوي على تحدي العقل و الالات و الانسانية، تدور أحداثه عن حرب من الجائز حدوثها في مستقبل تخيلي تسيطر فيه الآلات على كوكب الأرض، وفي المقابل تكون مجموعة من البشر فريق لمقاومتهم ومحاولة لتحرير الكوكب بقيادة جون كونور ولعدم قدرة الآلات على قتله أثناء المقاومة، فإنها ترسل رجل آلي إلى الماضي قبل مولد جون كونور لقتل والدته سارة قبل ولادتها لجون، فيلم من إخراج جيمس كاميرون و بطولة ارنولد شوارزنيجر.

The Matrix

يحاول مبرمج الكمبيوتر توماس أندرسون الذي يعمل تحت اسم مستعار (نيو) كمخترق حواسيب، وفي عالم الانترنت يحاول معرفة ما يحدث داخل عالم ماتريكس، فينضم إلى المجموعة بعد تناوله حبة حمراء تحرره وتعزله عن عالمه ويكتشف نيو أنه يعيش في العام 2199 تقريبًا، حيث أن هناك حرب بدأت بين الآلات وبين الجنس البشري، فيلم من إخراج أندي واتشوسكي وبطول كيانو ريفز، الفيلم الذي يعتبر أساس أفلام الخيال العلمي حتي وقتنا هذا، هو الذي وضع الخريطه لكل الصناع حول العالم من أجمل تقديم أجمل الأفلام لنا بعد هذا الفيلم.

Avengers: Infinity War

يواصل المنتقمون وحلفاؤهم حماية العالم من تهديدات كبيرة جدًا على أن يتعامل أحدهم معها بمفرده. حيث يظهر (ثانوس)، طاغية جديد قادم من الظلال الكونية يبث الخوف في المجرات، وهدفه هو جمع الأحجار الستة اللانهائية ليبلغ قوة لا محدودة، مما يضع الجميع أمام معركة فاصلة يتوقف عليها مصير اﻷرض، فيلم من إخراج الاخوان روسو وذلك الفيلم فتح لهم الباب في هوليود لإنتاج أفلام أخري ضخمه توالت بعد هذا الفيلم.

جميع هذه الأفلام تأثرت بها لعبة Cyberpunk بالنسبه للكثيرين، بشكل أو بأخر ستتذكر هذه الأفلام وإن كنت تحبها فستحب اللعبه بكل تأكيد وإن شاهدت بعضا منها سيكون لديك خلفيه لطابع العالم وستحب اللعبه أكثر.

أقرأ أيضًا: العب Cyberpunk 2077 بمؤثرات تتبع الأشعة وتقنيات إنفيديا الحصرية

0

شاركنا رأيك حول "أفلام أثرت علي لعبة Cyberpunk 2077 .. تلاقي بين عالم السينما والألعاب"