أفلام تجدد الأمل وتمنحك الثقة بنفسك
0

تعد السينما واحدة من أكثر أساليب الفن اتصالًا وتعبيرًا عن حيوات البشر بمختلف تنوعاتهم الاجتماعية والاقتصادية والنفسية، فهي بشكل أو بآخر تعكس ما يمر به الإنسان من مشاعر وعلاقات. إذًا فلنقل إن الإنسان هو رأس المال الأول والأهم في صناعة السنيما ووحده أيضًا يحدد مدى نجاحها في أداء دورها.

واحدة من أكثر المشاعر التي تسبب اضطرابًا للإنسان هو إحساسه بالإحباط والخيبة والضياع فيلجأ للأفلام لمحاولة تسلية نفسه والترويح عنها.

اليوم في أراجيك فن نقدم لك 8 أفلام من روائع السنيما العالمية تساعدك على تجديد الأمل وشحن الطاقة والإيمان بنفسك وقدراتك.

The King’s speech

لكل منا نقطة ضعف إما ولد بها أو اكتسبها ويجد صعوبة بالغة في تغييرها، على أي حال تبقى نقطة ضعف يحاول أن يبعدها عن أعين الناس وترصدهم. يحكي الفيلم عن ملك بريطانيا السابق الذي يعاني من تلعثم واضح في طريقة الكلام، مما سبب الكثير من الحرج أثناء إلقاء خطبه في فترة شديدة الحساسية من تاريخ بريطانيا حيث كان الجميع يتطلع لملك قوي الشخصية عالي الصوت يمكنه الوقوف لمنع تمدد النازيين بأوروبا. الفيلم يؤكد على ضرورة الوصول إلى النجاح والتغلب على العوائق.

الفيلم إنتاج 2010 واخراج “توم هوبر” وبطولة “كولين فيرث” و “هيلينا بونهام” و”مايكل جامبون”.

It’s a wonderful life

واحد من كلاسيكيات السينما العالمية، يحكي عن الأثر الذي يمكن أن يحدثه الفرد في حياة كل من حوله دون أن يدري، تدور أحداث الفيلم حول “چورچ بابلي” الذي يقرر أن ينتحر في ليلة الكريسماس ولكن السماء ترسل له ملاكًا ليريه كيف كان أثره في حياة كل من عاشره. يجسد الفيلم الامتنان للحياة وللوجود ويضعك أمام سؤال واحد “كيف ستصبح حياة من حولك إذا لم تكن وُلِدت؟”.

الفيلم إنتاج 1946 من بطولة “جيمس ستيوارت” وإخراج “فرانك كابرا”.

The pursuit of Happyness

بعد مرور خمسة عشر عامًا على عرضه للمرة الأول يبقى ذلك الفيلم من أكثر الأفلام نجاحًا وحبًا لدى الجماهير، فكونه يمثل قصة حقيقية يجعله شديد التأثير على الجميع. يحكي الفيلم قصة “كريس” الرجل الفقير الذي يعيش بصحبة زوجته وابنه الوحيد ويحاول بشتى الطرق المشروعة كسب المال لتوفير حياة كريمة لأسرته، تهجره زوجته بسبب الفقر فيقرر الانتقال لمهنة جديدة ليحقق نجاحًا كبيرًا في مجاله الجديد ذلك عن طريق رحلة طويلة مليئة بالمصاعب.

الفيلم من إنتاج 2006 وإخراج “جابرييل موشيتو” وتأليف “ستيف كونراد” وبطولة “ويل سميث” و”جادين سميث” و”ثاندي نيوتن“.

 Pay It Forward

تدور أحداث الفيلم حول فكرة واحدة وهي أنه يمكن لفكرة واحدة تغيير العالم عن طريق الطفل “تريفور” الذي تأتيه الفرصة لتغيير العالم، حين يطلب أستاذه من فصله الدراسي إعداد فكرة يمكن تغيير العالم من خلالها، فيتوصل إلى فكرة مساعدة المحتاجين بكل ما يستطيعون من وسائل.

الفيلم إنتاج عام 2000 إخراج “ميمي ليدر” تأليف “كاثرين ريان هايد” بطولة “كيفين سبيسي” و”جون بون جوفي” و”جاي موهر”.

My Left Foot

فيلم ايرلندي يأخدك في رحلة ملهمة عن طريق قصة حقيقية لرجل يدعى “كريستي براون” مولود لأسرة فقيرة ومصاب بشلل دماغي. ويضعك أمام الإحساس بقيمة أعضاء جسدك فصاحب القصة لا يستطيع تحريك أيًا من أجزاء جسده بشكل طبيعي ما عدا قدمه اليسرى.
احتل ذلك الفيلم المركز 53 في قائمة أفضل الأفلام البريطانية في القرن العشرين من قبل معهد الفيلم البريطاني.

الفيلم إنتاج عام 1989 ومن إخراج “جيم شيريدان” وسيناريو “شين كونوتون” و”جيم شيريدان ” وبطولة “دانييل دي لويس” و”رلي ماكانللي”.

 Life Of Pi

تدور أحداث الفيلم حول الصبي الهندي “باي” الذي يقرر والده، الذي كان يعمل كحارس لحديقة الحيوانات، الانتقال للعيش في كندا واصطحاب حيواناتهم، لتتحول الرحلة إلى فاجعة كبرى عندما تتعرض السفينة لحادثة غرق تؤدي إلى غرق الجميع ويكون “باي” الناجي الوحيد من البشر. يبقى “باي” منفردًا مع ضبع وحمار وحشي ونمر، وتبدأ رحلته في محاولة البقاء على قيد الحياة.

الفيلم من تأليف “ديفيد ماجي” وإخراج “آنج لي” وبطولة “سوراج شارما” و”أيوش تاندون”.

Not One Less

أحد الأفلام الصينية التي تحكي قصة ملهمة تدور أحداثها في قرية نائية فقيرة، تبدأ حبكة الفيلم عندما يضطر المعلم الوحيد في القرية أن يترك البلدة لمدة شهر بسبب مرض أمه ويلجأ لفتاة في الثالثة عشر من عمرها ويطالبها بالحفاظ على بقاء الطلبة حتى يعود لتجد الفتاة في ذلك تحديًا صعبًا، وبعد توليها المهمة تفاجأ باختفاء أحد الطلاب وتبذل جهدها عبر سلسلة من الأحداث لاستعادته.

الفيلم من إنتاج عام 1999 للمخرج الصيني “زانج ييمو”.

Peacefull Warrior

الفيلم مأخوذ عن قصة حقيقية، تدور أحداث الفيلم حول “دان ميلمان” الشاب الجامعي الوسيم صاحب البطولات الرياضية التي تحلم الفتيات بإقامة علاقات عاطفية معه وتلاحقه نظرات الحسد والإعجاب إلا أن يظهر في طريقه “سقراط” الرجل الغامض بأفعاله غير المفهومة. بعدها يتعرض “دان ميلمان” إلى حادث مروع يفقد على أثره قدمه ويتبدد حلمه بأن يصبح بطلًا أولمبيًا، يلجأ بعدها لـ “سقراط” الذي يغير طريقة تفكيره وتعامله مع متقلبات الحياة.

الفيلم من إنتاج عام 2006 وإخراج “فيكتور سالفا” وبطولة “سكوت ميكولويز” و”بيك نولتي” و”تيم ديكاي” و”إيمي سمارت”.

0

شاركنا رأيك حول "أفلام تجدد الأمل وتمنحك الثقة بنفسك: شاهدها في لحظاتك الصعبة 😥"