أفلام لا يجب أن تُفوّت ستظهر على شاشة نتفليكس في شهر مارس

افلام نتفليكس افلام فانتازيا وخيال
0

يبدو أنّ شهر مارس سيكون شهرًا سينمائيًا مميزًا، فسيظهر فيه على شبكة نتفليكس مجموعة من الأفلام الرائعة، والتي يجب ألّا تُفوّت مشاهدتها، من أفلام باتت الآن كلاسيكية إلى أفلام أكثر حداثة، ومن أفلام عائلية لطيفة تغلب فيها الفانتازيا على الواقع، إلى أفلام درامية ثرّية، وغيرها من المواضيع شديدة التنوع، كما عوّدتنا شبكة نتفليكس.

فيما يلي أفضل وأهم 10 أفلام في رأيي، من القائمة التي سيبدأ عرضها بدءًا من 1 مارس على شاشة نتفليكس.

Goodfellas 

افلام المخرج سكورسيزي افلام نتفليكس

الفيلم الذيّ مرّ على صدوره ثلاثون عامًا، ولا يزال يعتبره البعض أفضل ما قدّم المخرج مارتن سكورسيزي من أفلام حتى الآن. الفيلم مبني على قصة حقيقية كتبها نيكولاس بيليجي في روايته Wise Guy، والتي تصوّر حياة عائلة لوكيزي، وهي إحدى عصابات المافيا الكٌبرى، وتتبع بشكل خاص هنري هيل (راي ليوتا)، ورفيقاه جيمس كونواي (روبرت دي نيرو)، وتومي دي فيتو (جو بيتشي)، وذلك في الفترة ما بين 1955 وحتى 1980.

ترشح الفيلم لـ 6 جوائز أوسكار، وفاز بجائزة واحدة وهي جائزة أفضل ممثل في دور مساعد للممثل جو بيتشي.

يحتل الفيلم المرتبة الـ 17 ضمن قائمة الأفلام الأعلى تقييمًا على موقع IMDB.

سيبدأ عرض الفيلم الذي لا بد وأن يُشاهد مرة واحدة على الأقل، في الأول من مارس.

Hook

جوليا روبرتس روبين وليامز

فيلم رائع لمخرج عظيم آخر وهو ستيفن سبيلبرج، والذي ظهر فيه نجوم كبار أمثال داستن هوفمان، روبين وليامز، وجوليا روبرتس. Hook هنا -إن كنت لم تشاهد الفيلم قبلًا- مقصود بها كابتن هوك الشرير في القصة الخيالية الشهيرة بيتر بان، للكاتب الاسكتلندي جيمس ماثيو باري.

“ماذا لو كبر بيتر بان؟” ترتكز قصة الفيلم على إجابة هذا السؤال، حينما نجد أنّ بيتر بان استقرّ في المدينة، وتزوج من ويندي، وأنجبا جاك وماجي، اللذان تم اختطافهما بواسطة الكابتن هوك، عائدًا بهما إلى أرض الأحلام.

هذا الفيلم اللطيف والممتع الصادر عام 2001، لا يجب أن يُفوّت، فهو يمتلك كل عناصر العمل المثالي من قصة شيّقة، وإخراج احترافي، وأداء رائع لممثلين عظام. يبدأ عرض الفيلم على شاشة نتفليكس في الأول من مارس.

Hugo

افضل افلام نتفليكس في شهر مارس

عودة للمخرج العظيم مارتن سكورسيزي، ومع فيلم حديث نسبيًا صدر في عام 2011، وأحدث ضجة وقتها بفوزه بـ 5 جوائز أوسكار من ضمن 11 ترشيحًا بالتمام والكمال. فيلم (هوجو) هو فيلم مغامرات درامي، مُقتبس عن رواية تاريخية كتبها الكاتب الأمريكي برايان سلزنيك، بعنوان (اختراع هوجو كابريت)، وهي الرواية التي احتوت على 284 صورة مرسومة بواسطة الكاتب نفسه، من أصل 533 صفحة تتضمنها الرواية.

تدور أحداث الفيلم بباريس في عام 1930، وفيها نتعرف على الطفل اليتيم (هوجو) الذي يُحاول حل اللغز الذي تركه له والده قبل وفاته، وهو آلة ميكانيكية لها مفتاح خاص، يحاول هوجو طوال الفيلم أن يبحث عن المفتاح بمساعدة أصدقائه، كي يكشف أسرار والده الخفية. الفيلم من بطولة أسا بترفيلد، كلوي غرايس موريتز، بين كينغسلي، ساشا بارون كوهين، وجاد لو.

سيُعرض هذا الفيلم الذي يُناسب المشاهدة العائلية في الأول من مارس على شاشة نتفليكس.

Lemony Snicket’s A Series of Unfortunate Events

جيم كاري افلام نتفليكس

فيلم مغامرات عائلي آخر جدير بالمشاهدة، وهو فيلم (ليموني سنيكتس: سلسلة من الأحداث المأساوية)، والذي أخرجه براد سيلبرلنج عام 2004، والمأخوذ عن سلسلة من كتب الأطفال كُتبت بواسطة ليموني سنيكت، وهو الاسم الأدبي للكاتب الأمريكي دانيل هاندلر. مع العلم أنّ ليموني سنيكت هي شخصية خيالية موجودة في الفيلم، وهو الراوي الذي يروي القصة بصوته.

يدور الفيلم حول ثلاثة أطفال أشقاء، يضطروا للبقاء مع أحد أقربائهم، بعد احتراق منزلهم وموت والديهم فيه أثناء الحريق، يتبين فيما بعد أنّ ذلك العمّ يُفكر في طريقة للتخلص من الأطفال الثلاثة، طمعًا في الحصول على ثرواتهم الطائلة.

قام بدور عمّ الأطفال الرائع جيم كاري، بينما كان دور الرواي من نصيب جاد لو، الذي قام بالأداء الصوتي للشخصية فحسب. فاز الفيلم بجائزة أوسكار أفضل مكياج، وترشّح لثلاثة جوائز أخرى، وسيظهر الفيلم على شاشة نتفليكس في يوم 1 مارس.

Resident Evil: Extinction &  Resident Evil: Apocalypse

افلام نتفليكس شهر مارس

كما سيبدأ عرض الجزئين الثاني والثالث من سلسلة أفلام الرعب والخيال العلمي والأكشن الشهيرة Resident Evil في شهر مارس، وهذه السلسلة كما يعرف أغلبنا، مُقتبسة في الأصل عن Video game يابانية، ذاعت شهرتها في عام 1996، حتى تحولت إلى فيلم بنفس الاسم، أُنتج في عام 2002، بعدها وفي عام 2004 تم إنتاج الجزء الثاني الذي يحمل اسم نهاية العالم، ثم صدر في عام 2007 الجزء الثالث بعنوان الانقراض.

في الجزئين الثاني والثالث، تستكمل أليس (ميلا جوفوفيتش) حربها ضد الموتى الأحياء والكائنات القادمة من الفضاء، التي قاتلتهم في الجزء الأول من الفيلم، في نفس الوقت الذي تسترجع فيه أليس شيئًا فشيء، بعضًا من ذكرياتها المفقودة.

سيُعرض الجزءان ابتداءً من الأول من مارس على شبكة نتفليكس.

The Shawshank Redemption

مورجان فريمان افلام نتفليكس

ها قد حانت الفرصة لكل من لم يُشاهدوا هذا الفيلم العظيم بعد، فيكفي لإقناعك بوجوب مشاهدته، أنّه الفيلم المُتربّع في هذه اللحظة على قائمة أعلى الأفلام تقييمًا على موقع قاعدة بيانات الأفلام IMDB. قصة الفيلم مأخوذة عن رواية قصيرة لكاتب الرعب الأشهر ستيفن كينج بعنوان “ريتا هيوارث والخلاص من شاوشنك”. هذا الفيلم الدرامي يتناول معاني إنسانية عميقة، كفكرة الخوف والأمل، ومعنى الحرية والعبودية، وغيرها.

يحكي الفيلم عن آندي دورفين (تيم روبينز) الشاب الذي يُتهم زورًا بقتل زوجته وعشيقها، وتتم إدانته ويتم الحكم عليه بالسجن مدى الحياة في إصلاحية شاوشنك. وبعد فترة من المعاناة على التأقلم داخل الحياة في السجن، يُقرر آندي أنّه لا بد وأن يهرب منه يومًا ما، ثم يتعرف آندي على ريد (مورجان فريمان) ويصبحا صديقين.

أخرج الفيلم في عام 1994 مخرج عظيم وهو فرانك دارابونت، وترّشح الفيلم لـ 7 جوائز أوسكار، ولكنّه لم يفز بأيٍ منها للأسف.

سيعرض الفيلم بدءًا من 1 مارس على شبكة نتفليكس.

Corpse Bride

تيم برتون جوني ديب افلام انيمشن نتفليكس

لا يجب على محبي أفلام الأنيمشن، أن يُفوّتوا أبدًا مشاهدة تحفة تيم برتون السينمائية (جثة العروس)، فبيرتون هو واحد من الكتّاب والمخرجين الموهوبين بشدة، ومن القلائل جدًا الذين بإمكانهم أن يصنعوا أفلامًا تمتزج فيها الرقة والعذوبة، بالعنف والرعب، كما فعل مثلًا في Edward Scissorhands، وغيرها في العديد من الأفلام المميزة حقًا.

الفيلم يدور حول فيكتور الشاب الخجول الذي يستعد للزواج من فكتوريا، وحينما كان يقوم بالتدريب على حفظ نذور الزواج وحيدًا في الغابة، فوجئ بجثة فتاة ترتدي زي عروس، تخرج من تحت الأرض، تخبره بأنّها توافق على عرض زواجه منها.

قام بدور فيكتور النجم جوني ديب، بينما قامت بدور جثة العروسة هيلينا بونهام كارتر، وكما نعلم، فإنّ تيم برتون وجوني ديب هما من أنجح الثنائيات على الإطلاق، والتي تنضم لهما هيلين بونهام كارتر في كثيرٍ من الأحيان.

تمكن الفيلم الذي أنتجته شركة ورانر بروس في عام 2005، من التّرشح للأوسكار عن جائزة أفضل رسوم متحركة، وسيعرض على شاشة نتفليكس بدءًا من يوم 1 مارس.

There will be blood

افلام نتفليكس في شهر مارس 2020

هذا الفيلم من الصعب أن يختلف عليه أحد، فهو أحد أهم الأفلام الدرامية في العشرين سنة الماضية، وكان أكثر ما ميزه هو أداء الممثل الإنجليزي دانييل دي لويس، الذي استطاع أن يفوز بجائزة الأوسكار عن دوره في الفيلم كأحسن ممثل في دور رئيسي، كما حصد جائزتي الجولدن جلوب، والبافتا، عن نفس الفئة وذلك في عام 2008.

يًجسد داي لويس في الفيلم شخصية دانييل بلينفو المعروف باسم رجل النفط، وهو الرجل الذي عاش في أوائل القرن الماضي بكاليفورنيا، والذي كان يسعى وراء حلم الثروة، عن طريق تنقيبه عن خقول البترول، مُستغلًا من هم حوله بكل الطرق، في سبيل تحقيق حلمه الشخصي هذا. أخرج الفيلم المخرج الموهوب بول توماس أندرسون، والذى استوحى أحداث الفيلم من رواية الكاتب أبتون سينكليز بعنوان Oil.

سيعرض الفيلم بدءًا من 1 مارس على شبكة نتفليكس.

جينفر لورانس بطلة فيلم آدم ماكي القادم Don’t Look Up على نتفليكس

Silver Linings Playbook 

جينيفر لورانس برادلي كوبر روبرت دي نيرو

هذا هو الفيلم الدرامي الرومانسي الذي حصدت نجمته ذات الـ 22 عامًا وقتها، جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة في دور رئيسي، وهي جينيفر لورانس، بطلة أفلام The Hunger Games الشهيرة، وشاركها البطولة برادلي كوبر، كما شارك النجم روبرت دي نيرو في الفيلم بدور والد كوبر.

الفيلم مأخوذ عن رواية للكاتب الأمريكي ماثيو كويك والتي تحمل نفس الإسم، والتي صدرت عام 2008 وكانت من أكثر الروايات مبيعًا، بينما صدر الفيلم بعدها بأربعة سنوات في عام 2012. يحكي الفيلم عن العلاقة التي جمعت بين بات الذي خرج من مصحة نفسية لتوّه، وتيفاني التي تُعاني من صدمة وفاة زوجها، وكيف تعافى كل منهما بالآخر رغم كل الحواجز النفسية التي كانت بينهما.

سيُعرض الفيلم على شاشة نتفليكس في 16 مارس.

Tinker Tailor Soldier Spy

Tinker Tailor Soldier Spy

فيلم شيّق جدًا ينتمي لفئة أفلام الجاسوسية والتشويق، استنادًا إلى رواية جون لو كاري التي تحمل نفس الاسم والصادرة عام 1974، وأخرج الفيلم توماس ألفريدسون في عام 2011.

تدور أحداث الفيلم في سبعينات القرن الماضي في فترة الحرب الباردة، حيث يقوم رئيس المخابرات البريطانية باستدعاء العميل جون بيردو للقاء جنرال مجري يعرف هوية جاسوس سوفيتي في صفوف المخابرات البريطانية، إلا أن المهمة تفشل وتنتهي بموت العميل بيردو قبل حصوله على المعلومات، وهو ما يدفع وكيل الوزارة أوليفر لاكون إلى استدعاء العميل المتقاعد جورج سمايلي لمعرفة هوية الجاسوس لوقف تدفق الأسرار البريطانية إلى الروس.

الفيلم من بطولة جاري أولدمان، كولين فيرث، توم هاردي، جون هورت، توبي جونز، مارك سترونج، بنديكت كامبرباتش، وسياران هيندز.

حصل الفيلم على جائزة البافتا لأفضل فيلم بريطاني، وترّشح لـ 3 جوائز أوسكار.

سيُعرض الفيلم بدءًا من يوم 16 مارس على شاشة نتفليكس.

مزية جديدة من نتفليكس: قائمة بأكثر العناوين شعبية في كل بلد بصورة يومية 

0

شاركنا رأيك حول "أفلام لا يجب أن تُفوّت ستظهر على شاشة نتفليكس في شهر مارس"