أفلام للمشاهدة في أوقات الوحدة
0

يتعاطف المرء مع من يشاركه مشاعره حتى وإن لم يكن يعرفه، لهذا السبب تكون الأفلام العاطفية والاجتماعية هي الأهم بالنسبة للجمهور، خاصة إن كنت تشعر بالوحدة وتبحث عن فيلم جديد للمشاهدة في أوقات فراغك دون أن تشعر بأنك تضيع وقتك في نشاط بلا معنى.

إليك قائمة بـ 15 فيلم للمشاهدة حين تشعر بالوحدة والتي ستساعدك في التعبير عن مشاعرك وفهمها بشكل كبير.

أهم 15 فيلماً للمشاهدة عندما تشعر بالوحدة

I AM Legend

روبرت نيفيل عالم كيميائي عظيم يفشل في إنقاذ العالم من الفيروس ويصبح هو البشري الوحيد المتبقي على الأرض، الفيلم من بطولة ويل سميث ويعتبر من أفضل أعماله وأروعها.

يعتبر هذا الفيلم هو الاقتباس الثالث لرواية ريتشارد ماتيسون، وكان من المقرر أن يكون البطل هو أرنولد شوراتزنيغر وأن يكون المخرج ريدلي سكوت، ولكن الاثنان انسحبا بعد تأجيل إنتاج الفيلم عدة مرات.

وبعد عدة سنوات، تم إنتاج الفيلم بعد موافقة ويل سميث على دور البطولة وأخرجه فرانسيس لورانس.

Iam Legend

Cast Away

بالطبع الفيلم غني عن التعريف، ولكن إن لم تكن شاهدته حتى الآن فيجب أن تشاهده على الفور، يحكي الفيلم قصة (تشاك نولاند) الذي يعمل في شركة شحن كبرى، يطلب يد حبيبته (كيلي) للزواج في الكريسماس ولكنه يضطر للذهاب في رحلة إلى ماليزيا في مهمة عمل عاجلة، وتسقط الطائرة التي تقله بعد تعرضها لعاصفة جوية مدمرة، وينجو تشاك ولكنه يجد نفسه وحيداً على جزيرة استوائية مهجورة ويُصاب باكتئاب بسبب وحدته في مكان لا مأكل فيه ولا مشرب، وتمر أعوام ويتأقلم تشاك محاولاً التمسك بالأمل في الرجوع إلى منزله.

 

Frozen

إن كنت من محبي أفلام ديزني فحتماً سينال هذا الفيلم إعجابك، لأنه يتناول مشاعر الوحدة والحب والفقد ويعرضها بشكل درامي كوميدي في بعض الأحيان.

Frozen

My girl

(فادا) هي طفلة صغيرة لا تعيش طفولتها مثل جميع أقرانها، لأنها مهووسة بالموت.

فبعد وفاة أمها أثناء ولادتها، يربّيها والدها والذي يملك داراً للجنازات ويقوم عمله على تغسيل الموتى وصناعة التوابيت، فتضطر الفتاة للتعامل مع الموت بشكل مستمر منذ صغر سنها، تعجب (فادا) بمعلّم اللغة الإنجليزية فتذهب إلى فصل الشعر الصيفي حتى تلفت انتباهه ويساعدها صديقها (توماس) رغم تصرفاتها الغريبة.

وعندما يبدأ والدها في مواعدة (شيللي)، تتغير شخصية (فادا) تماماً فتحاول كل المحاولات لكي تفسد علاقتهما وتمنع هذا الزواج من أن يتم.

 

My girl

Romy And Michele’s High School Reunion

رومي وميتشيل صديقتان في المرحلة الثانوية لكنهما يعانيان من مضايقات عديدة من زملائهم في المدرسة، وبعد التخرج يكتشفان أن حياتهما ليست جيدة بما يكفي فيقررا العودة للمدرسة للاحتفال بثياب رجال أعمال وقصص نجاح وهمية ومن هنا تتطور الأحداث وتقع المفارقات.

Romy and michael

Gravity

طبعاً الفيلم غني عن التعريف، فهو فيلم درامي وإثارة معروف من إخراج ألفونسو كوارون، الذي قام بتأليفه مع ابنه جوناس كوارون. ويحكي الفيلم قصة مهندسة طبية (راين ستون) تذهب في أول رحلة فضائية برفقة رائد فضاء (مات كاوسكي) والذي يقود مهمته الفضائية الأخيرة.

gravity

Lost in translation

يسافر بيل موراي إلى اليابان ليصور إعلاناً تجارياً عن شراب شهير وهناك يقابل شارلوت والتي تخرجت من جامعة ييل حديثاً وأتت برفقة زوجها المشغول عنها دائماً.

يُعد الفيلم كوميديا ودراما أمريكي صدر في 2003، من تأليف وإخراج صوفيا كوبولا وبطولة بيل موراي وسكارليت جوهانسون، والفيلم يعد من أهم الأفلام التي تسلط الضوء على الوحدة والأرق والملل الوجودي والصدمة الثقافية بين المجتمعات المختلفة.

تم ترشيح الفيلم لـ 5 جوائز أوسكار منها أوسكار أفضل فيلم، وأوسكار أفضل ممثل لبيل موراي، وأوسكار أفضل مخرجة لصوفيا كوبولا، وربح الفيلم جائزة أوسكار أفضل سيناريو أصلي لصوفيا كوبولا، بينما حظت سكارليت جوهانسون جائزة يافات لأفضل ممثلة في دور رئيسي.

أقرأ أيضًا: فيلم The Woman in The Window: على خُطى فتاة القطار لكن أقل جودة

 

Lost in translation

Bridesmaids

تعمل آني في محل مجوهرات وتربطها علاقة عاطفية مع شاب جذاب وتحاول أن تحافظ على علاقتهما حتى وإن لم تنته بالزواج، وتتغير الأمور عندما تقرر صديقتها الزواج وتلتقي آني بشقيقة العريس ويتنافسا على لقب وصيفة العروس.

Bridesmaids

Melancholia

يحكي فيلم مالنخوليا أو (السوداوية) عن رقصة موت بين كوكبين: كوكب مالنخوليا في حجم زحل تقريباً وكوكب الأرض مصحوباً بمقدمة ساخرة عن تاريخ الفن.

Melancholia

The fountain

هو فيلم درامي يحكي عن تومي الباحث في مجال العلوم يبحث عن علاج لزوجته التي تعاني من ورم دماغي، وفي نفس الوقت يحاول أحد المحاربين الإسبان البحث عن شجرة الحياة من أجل مملكته والتي يتصادف أن يجد فيها تومي العلاج لزوجته المريضة.

The fountain

Beauty and the beast

سواء شاهدت النسخة الكرتونية القديمة أو النسخة الحية من الفيلم لإيما واتسون فإن هذا الفيلم سينال إعجابك وسيؤنس وحدتك بشكل كبير.

beauty and the beast

Children of men

في عام 2027 ببريطانيا لم يولد أي أطفال بالعالم منذ 18 عاماً، وهذا يهدد البشرية بالانقراض، وفي تلك الأحيان نتعرف على تيو فارون وهو ناشط سياسي فقد اهتمامه بكل شيء بسبب أحوال العالم، وفجأة يجد نفسه يحمل على عاتقه مسؤولية أول سيدة تحمل منذ عقدين.

Children of men

Wet Hot American Summer

تدور أحداث الفيلم في مخيم يدعى فاير وود في عام 1981، في اليوم الأخير قبل أن يعود كل شخص من المخيم إلى عالمه الحقيقي نجد مسألة صيفية لم تنته بعد ويجب حلها، وتأتي (بيث) مديرة المخيم لتحاول حل المشكلة وإبقاء النظام.

We hot american

Stepmom

تدور الأحداث حول زوجين ينفصلان وبينهما طفلين، وبعدها تصاب الأم بمرض يتسبب في تدهور حالتها الصحية، بينما تدخل حياة طليقها امرأة جديدة تحاول التعرف على الأولاد ومساعدتهم في تخطي المحنة.

stepmom

Never been kissed

جوزي غيلر صحفية تبدأ مهمة عمل سرية جداً تضطرها للعودة لكونها طالبة ثانوية مجدداً وذلك يعيد لها بعض الذكريات المؤلمة حيث كانت تدعى جوزي البشعة، ولكن هذه المرة تعود كملكة حفل التخرج.

we never been kissed

هل شاهدت أحد هذه الأفلام من قبل؟ أخبرنا بانطباعك عنها واترك لنا تعليقاً.

أقرأ أيضًا: أفضل أفلام نتفليكس 2021 .. قائمة أفلام مذهلة ومتنوعة تستحوذ على انتباهك

0

شاركنا رأيك حول "أفلام مسلية للمشاهدة إذا شعرت بالوحدة .. لن تعاني وحدك بعد اليوم 🥰"