أبرز الأفلام المرتقبة في شهر أبريل 2016

0

بمجرّد ما أصبحنا في شهر أبريل، فلقد اقتربنا كثيراً من موسم أفلام صيف 2016، وهو أول موسم كبير سينمائياً من هذه السنة التي زادت في شهر مارس من وتيرة عرضها للأعمال الجديدة وكشفت لنا الكثير من اللوحات التي أثارت جدلاً وانقساماً واسعاً، بيد أن فيلم Batman v Superman: Dawn of Justice هو أبرزها.

دائماً ما يأتي شهر أبريل بتنوّع سينمائي ممتع، عبارة عن خليط من الأعمال التي ستكون خير مهرب من الموسم المزدحم القادم، وأيضاً مكان مُحتمل لمفاجئات اختارت الطريق الأسهل في عالم السينما وابتعدت عن المنافسة الشديدة القادمة.

سنتحدّث اليوم عن أبرز افلام ابريل 2016 المرتقبة وفقاً لتاريخ إصدارها، مع توقعات كبيرة تصبّ في خانة الأفلام التي ابتعدت عن الدراما أو الكوميديا:

نهاية شهر مارس


!!Everybody Wants Some

افلام ابريل 2016 - Everybody wants some

بدأ حديثاً عرض فيلم ريتشارد لينكلاتر الجديد، والذي – لحسن الحظ – لم يستغرقه صنعه 12 عاماً. تقنياً تم عرضه في نهاية شهر مارس، ولكن نهاية أسبوعه الافتتاحي وأيضاً توسّعه سيجري في شهر ابريل، لذلك سنبدأ به قائمتنا حول افلام ابريل 2016 المرتقبة، وهو في الحقيقة من أكثر أعمال العام المرتقبة، والآراء الإيجابية التي حصدها لحدّ الآن تدلّ على صحّة هذا الكلام.

يأتي هذا العمل السينمائي وكأنه جزء ثاني لفيلم ريتشارد الشهير جداً Dazed and Confused ويتحدّث عن فريق بيسبول في الجامعة وتأقلهم مع الحياة اثناء تقدّمهم في العمر، ولدى هذا الفيلم قدرة كبيرة على النجاح وتقديم ما هو ممتع، مؤثر، وإنساني في الوقت ذاته.


8 أبريل


Demolition

افلام ابريل 2016 - Demolition

أثبت جيك جيلينهال، ومن خلال السنوات الأخيرة، إنه قطعاً من أكبر النجوم وأهم الممثلين في عالم السينما، ولم يأتِ ذلك أبداً من فراغ، بل من موهبته الهائلة التي دائماً ما يحاول فرضها على الشاشة الكبيرة، واشتراكه مع مخرج أفلام دراميّة مميّز مثل جون-مارك فاليه فرصة لن تتكرر كثيراً في حياتنا.

كان هذا العمل من الأفلام التي اُختيرت لمهرجان تورنتو السينمائي العام الفائت، وحصل أخيراً على مكانه المُنتظر بين صالات العرض السينمائية، فلذلك سيبدأ من 8 أبريل عرضه المحدود، ولا نعرف إلى أين ستأخذه رياح المتابعين. يتحدّث الفيلم عن رجل يثور على حياته بعد وفاة زوجته.


Hardcore Henry

افلام ابريل 2016 - Hardcore Henry

من لحظة كشف أو مشاهد هذا الفيلم، ونحن ننتظر هذه الساعة العظيمة، تلك الساعة التي سيُعرض به فيلم تفوّق على نفسه تقنيّاً وخطى خطوات هائلة في عالم صناعة الأفلام بشكل عام، وعالم الأكشن الممتع بشكل خاص، فلذلك سيبدأ عرض هذا الفيلم الذي تم تصويره كاملاً بتقنية POV بين افلام ابريل 2016 بعد أن تم تغيير عنوانه من “Hardcore” إلى الشكل التالي – لا داعي لتفسير سبب تغيير الاسم.

فيلم خيال علميّ، مليئ بالأكشن سنشاهده بأكمله من عيني هينري، الرجل الذي عاد من الموت ليصبح جنديّاً خارقاً. لا تهتمّ بالقصة التي قد تبدو مبتذلة كثيراً ولكن اهتمّ في التريلر الذي ستشاهده الآن، متعة شبه مضمونة من هذا الفيلم المليئ بالحركة وبتقنيات التصوير الحديثة، وعلى الأغلب سيكون من أنجح الأفلام في هذا الشهر نظراً للإقبال الذي تلقاه الأفلام العنيفة مؤخراً.


15 أبريل


Green Room

افلام ابريل 2016 - Gree Room

فيلم مستقلّ آخر من عالم 2015 السينمائي، تمكّن من حفر طريقه إلى صالات السينما المختلفة ابتداءً من مهرجان كان السينمائي العام الفائت، وهو فيلم رعب من بطولة باتريك ستيورت، نال لحدّ الآن الكثير والكثير من المدح الإيجابي على غرار أعمال رعب أخرى تم عرضها في 2016.


The Jungle Book

افلام ابريل 2016 - The Jungle Book

فيلم فانتازيا ومغامرات جديد من إنتاج شركة ديزني التي تحظى بسنة جيّدة لحدّ الآن، نسخة حديثة من فيلم الرسوم المتحركة الشهير المعروض عام 1967 حول الفتى ماوغلي، استعانت ديزني بالكثير من الرسوم المتحركة بالإضافة إلى مشاهد حقيقية في صنعها لهذا الفيلم المرتقب كجزء من مشروعها الذي تعيد من خلاله شخصياتنا المفضلة إلى عالم السينما.


 22 أبريل


Elvis & Nixon

افلام ابريل 2016 - Elvis & Nixon

سيتناول الفيلم اللقاء الذي جمع المغنيّ الشهير آلفيس بريسلي مع رئيس الولايات المتحدة الأمريكية عام 1970 ريتشارد نيكسون بطريقة كوميدية سيشرف مايكل شانون وكيفن سبيسي على تقديم الشخصيات بأفضل شكل ممكن على الشاشة الكبيرة.


The Huntsman: Winter’s War

افلام ابريل 2016 - Snow White

فيلم فانتازيا آخر سنشاهده بين افلام ابريل 2016 وهو أكثر عمل مُهدد بالفشل، عبارة عن جزء ثاني من فيلم Snow White and the Huntsman ولكن تجري أحداثه بعيداً عن الشخصيّة الأساسيّة السابقة، بالطبع مقتبسة أساسياً عن شخصيات قصة Snow White ولكن بتوزيع مختلف تماماً.

الفيلم هو الإنطلاقة الإخراجية لسيدريك نيكولاس ترويان، وهو أمر سيء، لكنه أشرف بنفسه على المؤثرات البصريّة للفيلم الأوّل، وهو أمر جيّد لأن المؤثرات كانت أفضل ما في الفيلم السابق.

سيلعب كل من كريس هيمسورث وتشارليز ثيرون أدوارهم السابقة، مع تقديم لشخصيّة جديد ستقوم الممثلة إيميلي بلونت بلعب دورها وأخرى لجيسيكا تشاستين.


 29 أبريل


Keanu

افلام ابريل 2016 - Keanu

يشكّل كيغن-مايكل كي وجوردان بيل ثنائي كوميدي دائماً ما يقدما لنا مادّة فكاهيّة ممتعة جداً، مبتكرة ومليئة بالسخرية، حظيا هذه المرّة بفرصة لصنع فيلم مليئ بالأكشن والكوميديا يمكن أن تلاحظ سخريته قليلاً من فيلم كيانو ريفز John Wick والعنوان أيضاً يؤكد ذلك، فكيانو هي قطة يذهب الصديقان لاسترجاعها بعد تعرضها للخطف.

عُرِض الفيلم في مهرجان SXSW السينمائي الشهر الفائت، ونال لحدّ الآن نقداً لا بأس به، ولكن لدى الفيلم إمكانيات كوميديّة كبيرة خاصةً بمساعدة الثنائي الشهير.


 أكثر فيلم مرتقب في اللائحة

متعة شبه مضمونة من فيلم Hardcore Henry

افلام ابريل 2016


الكثير من المتعة في انتظارنا بين افلام ابريل 2016 .. ربما هناك الكثير من الأكشن والفانتازيا، لكن أيضاً هناك فرص متاحة للكوميديا والرعب.. كالعادة يجب أن ننتظر حتى نتمكّن من الحكم!
0

شاركنا رأيك حول "أبرز الأفلام المرتقبة في شهر أبريل 2016"

أضف تعليقًا